ظهور نوع جديد من الديناصورات العملاقة في الأرجنتين
ظهور نوع جديد من الديناصورات العملاقة في الأرجنتين

ظهور نوع جديد من الديناصورات العملاقة في الأرجنتين صقر نيوز نقلا عن RT Arabic (روسيا اليوم) ننشر لكم ظهور نوع جديد من الديناصورات العملاقة في الأرجنتين، ظهور نوع جديد من الديناصورات العملاقة في الأرجنتين ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صقر نيوز ونبدء مع الخبر الابرز، ظهور نوع جديد من الديناصورات العملاقة في الأرجنتين.

صقر نيوز اكتشف فريق من علماء متعددي الجنسيات في مقاطعة نيوكوين الأرجنتينية ثلاث عينات محفوظة بشكل جيد لنوع جديد من الديناصورات الضخمة تدعى "Lavocatisaurus agrioensis".

وعثر علماء الأحافير الأرجنتينيين والإسبان على بقايا ديناصورات عاشت على الأرض قبل حوالي 110 ملايين عام، والتي تعود إلى ديناصور بالغ وآخرين صغيرين.

وكانت الديناصورات غير المعروفة، والتي أطلق عليها العلماء اسم "Lavocatisaurus agrioensis" من آكلات الأعشاب وهي تنتمي إلى ديناصور "الصوروبودا" وهي من مجموعة "سحليات الورك" التي تتصف برقابها الطويلة للغاية والذيول الطويلة ورؤوسها الصغيرة.

ووجد العلماء أجزاء من العنق والذيل والظهر، فضلا عن عظام الجمجمة بما في ذلك الخطم (أنف الحيوان) والفكين والأسنان، مما يجعل من الممكن القيام بإعادة بناء "شبه كاملة" لهيكل الحيوان الضخم، وفقا لما أشار إليه خوسيه لويس كاربيدو، الباحث في متحف "Egidio Feruglio" والمجلس الوطني للتحقيقات العلمية.

وأظهرت الحفريات أن الديناصور البالغ يصل طوله إلى 12 مترا، في حين يتصور العلماء أن الديناصورين اليافعين قد يتراوح طول كل منهما ما بين 6 و7 أمتار.

ويعتقد العلماء أن هذه الأنواع قد تنقلت معا وماتت في ظروف لم يعرفها المجتمع العلمي بعد.

ويمكن أن تكون الظروف الصحراوية في ذلك الوقت قد ساهمت في نهايتها حيث تحتاج الحيوانات العاشبة إلى وفرة من النباتات والماء للحفاظ على وجودها.

المصدر: RT

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صقر نيوز . صقر نيوز، ظهور نوع جديد من الديناصورات العملاقة في الأرجنتين، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : RT Arabic (روسيا اليوم)