ناسا تكشف عن أوضح صور لأكبر أقمار كوكب زحل "تيتان" منذ 13 عاما
ناسا تكشف عن أوضح صور لأكبر أقمار كوكب زحل "تيتان" منذ 13 عاما

ناسا تكشف عن أوضح صور لأكبر أقمار كوكب زحل "تيتان" منذ 13 عاما صقر نيوز نقلا عن اليوم السابع ننشر لكم ناسا تكشف عن أوضح صور لأكبر أقمار كوكب زحل "تيتان" منذ 13 عاما، ناسا تكشف عن أوضح صور لأكبر أقمار كوكب زحل "تيتان" منذ 13 عاما ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صقر نيوز ونبدء مع الخبر الابرز، ناسا تكشف عن أوضح صور لأكبر أقمار كوكب زحل "تيتان" منذ 13 عاما.

صقر نيوز فى العقود التى تلت أول صور تعود إلى الأرض لتكشف عن أول نظرة قريبة لنا على زحل وأقماره، ظل قمر "تيتان" غامضا بشكل كبير، وهو ما دفع إلى إرسال مسبار Huygens فى عام 2005 إلى القمر البعيد المثير للاهتمام، وساعد فى التعرف على سطح "تيتان" الذى يتميز  بأمطار الميثان، والكثبان الرملية الشاهقة، والمحيط المائى تحت السطحي، ولكن انتهت مهمة المسبار بعد 72 دقيقة فقط بعد أن تعرض لحادث، تاركاً مركبة الفضاء كاسينى تحمل ملاحظاتها وحدها، من مدارها.

والآن، وباستخدام البيانات المختلفة التى جمعتها Cassini  خلال الـ 13عاما الماضية، قامت وكالة NASA بتجميع أكثر رؤية مفصلة للقمر حتى الآن، مع إظهار ما قد يبدو عليه Titan إذا كان بإمكان المرء أن يرى من خلال الأجواء الكثيفة.

 

قمر زحل
قمر زحل

 

ووفقا لموقع "ديلى ميل" البريطانى، فإن الغلاف الجوى السميك الذى يغطى قمر كوكب زحل يجعل دراسة السطح مهمة صعبة، وللتغلب على هذا، ركزت وكالة الفضاء على الأطوال الموجية للأشعة تحت الحمراء، مما ينتج صورة أكثر وضوحًا.

وتقول ناسا إن هذه الصور لـ" تيتان" يمثل تحديًا لأن البيانات تم الحصول عليها عبر الكثير من الوسائل المختلفة.

إضافة تعليق


شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صقر نيوز . صقر نيوز، ناسا تكشف عن أوضح صور لأكبر أقمار كوكب زحل "تيتان" منذ 13 عاما، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : اليوم السابع