ما الجديد في كاميرا جالاكسي اس 9 وجالاكسي اس 9 بلس؟ (انفوجرافيك)
ما الجديد في كاميرا جالاكسي اس 9 وجالاكسي اس 9 بلس؟ (انفوجرافيك)

ما الجديد في كاميرا جالاكسي اس 9 وجالاكسي اس 9 بلس؟ (انفوجرافيك) صقر نيوز نقلا عن صدي التقنية ننشر لكم ما الجديد في كاميرا جالاكسي اس 9 وجالاكسي اس 9 بلس؟ (انفوجرافيك)، ما الجديد في كاميرا جالاكسي اس 9 وجالاكسي اس 9 بلس؟ (انفوجرافيك) ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صقر نيوز ونبدء مع الخبر الابرز، ما الجديد في كاميرا جالاكسي اس 9 وجالاكسي اس 9 بلس؟ (انفوجرافيك).

ما الجديد في كاميرا جالاكسي اس 9 وجالاكسي اس 9 بلس؟ (انفوجرافيك)

صقر نيوز أعلنت شركة سامسونج للإلكترونيات هذا الأسبوع عن هاتفيها الذكيين الجديدين جالاكسي S9 وS9 بلس تحت شعار The Camera Reimagined‎، وركزت شركة سامسونج في الإصدار الجديد من سلسلة هواتفها جالاكسي اس على الكاميرا، حيث تحمل كاميرا جالاكسي اس 9 الكثير من المميزات الجديدة، كما أنها أبرز ميزة في الهاتف الجديد الذي يحمل تقريبا نفس تصميم الإصدار السابق جالاكسي اس 8 مع بعض التحسينات الطفيفة.

وتفوقت كاميرا جالاكسي اس 9 في تقييم موقع DxoMark المتخصص في تقييم الكاميرات وجودة التصوير على كل الهواتف الذكية الأخرى، بما في ذلك كاميرا هاتف جوجل بكسل 2 وكاميرا ايفون X بمعدل بلغ 99 نقطة.

فما هي مميزات كاميرا جالاكسي اس 9 الجديدة؟

زودت شركة سامسونج هاتفها الجديد جالاكسي اس 9 بكاميرا خلفية تحمل مستشعر Dual Pixel عالي السرعة بدقة 12 ميجابكسل مع وحدة معالجة وذاكرة مستقلة لتقليل الضوضاء في الصور، وتحاكي كاميرا جالاكسي اس 9 العين البشرية من خلال ميزة Dual Aperture التي اختلف فتحة العدسة بين f/1.5 وf/2.4 وفقا لظروف الإضاءة المحيطة لضمان أفضل تجربة تصوير ممكنة، وتدعم كاميرا جالاكسي اس 9 ميزة التثبيت البصري مع دعم التكبير الرقمي حتى 8 أضعاف، هذا بالإضافة إلى دعم ميزة Selective Focus التي تطبق تأثير البوكيه الذي يجعل الخلفية ضبابية للتركيز على الوجه في صور البورتريه أو على شيء ما في الصورة، إلى جانب دعم تسجيل مقاطع فيديو بدقة 4K بمعدل 30 أو 60 إطار في الثانية الواحدة ودعم ميزة التركيز التلقائي والتعرف على الوجوه وميزة HDR وإمكانية تصوير مقاطع فيديو متسارعة وبالحركة البطيئة.

وتشمل مميزات الكاميرا في جالاكسي اس 9 وجالاكسي اس 9 بلس:

مميزات الكاميرا في جالاكسي اس 9 وجالاكسي اس 9 بلس

– Super Slow-mo: تتيح كاميرا جالاكسي اس 9 التقاط مقاطع فيديو بالحركة البطيئة جدا بمعدل 960 إطار في الثانية الواحدة بدقة 720p، مع دعم الاكتشاف التلقائي للحركة، وهي الميزة التي تكتشف الحركة في الصور تلقائيا وتبدأ في تسجيل مقطع أو لحظة بالحركة البطيئة، ويمكن للمستخدمين بعد تسجيل مقطع فيديو بالحركة البطيئة جدا استخدامه كخلفية للشاشة أو حفظه كصورة متحركة Gif، كما يمكنه أيضا إضافة خلفية موسيقية من بين 35 ملف صوتي توفرهم سامسونج أو أي مقطع صوتي آخر، حيث لا يتم تسجيل الصوت في مقاطع الفيديو بالحركة البطيئة جدا.

– Low Light Camera: اختلف كاميرا جالاكسي اس 9 وجالاكسي اس 9 بلس تلقائيا حجم فتحة العدسة سواء واسعة f/1.5 أو ضيقة f/2.4 وفقا لظروف الإضاءة المحيطة لالتقاط أفضل صور ممكنة، وذلك في محاكاة للعين البشرية، عند وجود إضاءة قوية تعتمد على فتحة العدسة الضيقة، وعند وجود إضاءة ضعيفة تعتمد على فتحة العدسة الواسعة لإمداد المستشعر بأكبر كمية من الإضاءة.

– Bixby: حسنت سامسونج من التكامل بين مساعدها الصوتي “بكسبي” وكاميرا جالاكسي اس 9، حيث اعتمدت الشركة على تقنية تعلم الآلة والواقع المعزز في التعرف على الأشياء داخل الصور وتوفير معلومات عنها فوريا، بحيث تظهر هذه المعلومات داخل إطار الكاميرا مباشرة في الوقت الحقيقي، هذا بالإضافة لدعم الترجمة الفورية بين اللغات المختلفة عند الإشارة إلى النصوص بالكاميرا على غرار ترجمة جوجل.

ويتميز جالاكسي اس 9 بلس على جالاكسي اس 9 بوجود كاميرتين خلفيتين، الأساسية هي نفس كاميرا جالاكسي اس 9، والأخرى Telephoto للتقريب البصري وتطبيق تأثير البوكيه في صور البورتريه دقتها 12 ميجابكسل بفتحة عدسة f/2.4، أي أن Galaxy S9 Plus يحمل كاميرتين خلفيتين، إحداهما بفتحة عدسة متغيرة f/1.5 وf/2.4 والأخرى بفتحة عدسة f/2.4، مع دعم التكبير البصري 2X.

تدعم كاميرا جالاكسي اس 9 ميزة AR Emoji التي تحول صور السيلفي لشخصيات كارتونية

كما زودت سامسونج هاتفها الجديد Galaxy S9 بكاميرا أمامية دقتها 8 ميجابكسل بفتحة عدسة f/1.7 تدعم ميزة التركيز التلقائي وميزة HDR، بالإضافة لدعم ميزة AR Emoji التي تتيح تحويل صور السيلفي إلى إيموجي وشخصيات كارتونية على غرار ميزة Animoji التي قدمتها آبل في آيفون X.

تدعم كاميرا جالاكسي اس 9 ميزة AR Emoji التي تحول صور السيلفي لشخصيات كارتونية

 

وتعتمد ميزة AR Emoji على تقنية تعلم الآلة في التعرف على الوجه ثم إنشاء نموذج ثلاثي الأبعاد منه يعبر عن انطباعات الوجه أو تعبيرات المستخدم، ويمكن للمستخدم تخصيص الوجه والملابس وتسريحة الشعر ثم مشاركة الصورة كصورة متحركة مع الأصدقاء عبر تطبيقات التراسل والشبكات الاجتماعية، وقالت سامسونج أنها ستوفر شخصيات ديزني الكارتونية للاستخدام أيضا ضمن الميزة الجديدة.

لا يفوتك أيضا:

 جالاكسي اس 9: المواصفات والمميزات والسعر

 جالاكسي اس 9 بلس: المواصفات والمميزات والسعر

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صقر نيوز . صقر نيوز، ما الجديد في كاميرا جالاكسي اس 9 وجالاكسي اس 9 بلس؟ (انفوجرافيك)، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : صدي التقنية