470 كم المسافة التى تقطعها سيارة هيونداي كونا 2019 الكهربائية في الشحنة الواحدة
470 كم المسافة التى تقطعها سيارة هيونداي كونا 2019 الكهربائية في الشحنة الواحدة

470 كم المسافة التى تقطعها سيارة هيونداي كونا 2019 الكهربائية في الشحنة الواحدة صقر نيوز نقلا عن الصباح العربي ننشر لكم 470 كم المسافة التى تقطعها سيارة هيونداي كونا 2019 الكهربائية في الشحنة الواحدة، 470 كم المسافة التى تقطعها سيارة هيونداي كونا 2019 الكهربائية في الشحنة الواحدة ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صقر نيوز ونبدء مع الخبر الابرز، 470 كم المسافة التى تقطعها سيارة هيونداي كونا 2019 الكهربائية في الشحنة الواحدة.

صقر نيوز سيارة هيونداي كونا هي طراز جديد من إنتاج الصانع الكوري ظهر للمرة الأولى منتصف العام الماضي ومن المحتمل أن يبدأ انتاجه خلال العام الحالي ، وتعتبر كونا أصغر مركبة SUV لدى هيونداي بطول 4.165 م و عرض 1.8 م و زيـادة 1.56 م .

ولكن وقبل وصولها إلى الأسواق كشفت هونداي اليوم عن نسخة كهربائية من سيارة هيونداي كونا الجديدة ، في تجربة لتلبي طلب شريحة متزايدة من الزبائن ، حيث تعتبر كونا أول سيارة كهربائية في العالم في هذه الفئة من مركبات كروس اوفر صغيرة الحجم .

من حيث الشكل الخارجي لا نشاهد الكثير من الاختلافات مقارنة بالطراز العادي المزود بمحرك تقليدي ، ولكن هنالك بعض التغييرات البارزة مثل الإطارات المعدنية الضخمة قياس 17 إنش ( جنوط ) والشبك الأمامي المغلق ، كما قامت هيونداي بوضع بعض التعديلات على الصادم الأمامي من خلال استخدام ما يشبه الستائر الجانبية للحد من حركة الهواء المضطربة في منطقة أقواس العجلات .

أما في مقصورة هونداي كونا 2019 الكهربائية فنلاحظ لوحة عدادت رقمية بالكامل قياس 7 إنش ومقاعد أمامية بتحكم كهربائي بالإضافة إلى ميزة تدفئة وتبريد المفاعد ، كما توفر الداخلية ميزة ربط الهواتف الذكية بنظامي اندرويد اوتو وابل كاربلاي إلى جانب ميزة الشحن اللاسلكي وعدد من مواصفات السلامة المتطورة .

وإلى النظام الحركي ، حيث طورت الشركة الكورية نوعين من الأنظمة الحركية في السيارة الجديدة مع نوعين من البطاريات بمواصفات مختلفة وأسعار مختلفة بالطبع…

الطراز الابتدائي من سيارة هيونداي كونا سيتكتع بمحرك كهربائي يولد قوة 99 كيلو واط ( 133 حصان ) و 395 نيوتن.م من عزم الدوران ، ويتضمن هذا الطراز بطارية بقوة 39.2 كيلوواط تمنح السيارة التمكن على السير لمسافة 300 كم في الشحنة الكهربائية الواحدة ويمكن للسيارة التسارع من صفر إلى 100 كم/س في 9.3 ثانية

أما النسخة الأقوى من هيونداي كونا الكهربائية فتتمتع بمحرك كهربائي بقوة 150 كيلوواط ( 201 حصان) وبنفس عزم الدوران من الطراز الأول ، ولكن وبفضل البطارية الأكبر بقدرة 64 كيلو واط فيمكن لهونداي كونا في هذه النسخة قطع مسافة 470 كم في الشحنة الكهربائية الواحدة ، ويمكن للسيارة التسارع من صفر إلى 100 كم/س في 7.6 ثانية.

وعند فراغ شحن البطارية تستغرق عملية إعادة الشحن 6 ساعات و 10 دقائق للبطارية الصغيرة بقدرة 39.2 كيلو واط ، و 9 ساعات و 40 دقيقة للبطارية الكبيرة بقدرة 64 كيلو واط ، ولكن عند استخدام الشاحن السريع فيمكن إعادة شحن أي من البطاريتين بنسبة 80% في أقل من ساعة واحدة .

ومن المحتمل عزيزي القارئ أن نشاهد سيارة هونداي كونا 2019 الكهربائية في معرض جنيف الثامن والثمانين

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صقر نيوز . صقر نيوز، 470 كم المسافة التى تقطعها سيارة هيونداي كونا 2019 الكهربائية في الشحنة الواحدة، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : الصباح العربي