من قلعة صلاح الدين.. إطلاق أول هاتف محمول مصنوع في مصــر
من قلعة صلاح الدين.. إطلاق أول هاتف محمول مصنوع في مصــر

من قلعة صلاح الدين.. إطلاق أول هاتف محمول مصنوع في مصــر صقر نيوز نقلا عن المصرى اليوم ننشر لكم من قلعة صلاح الدين.. إطلاق أول هاتف محمول مصنوع في مصــر، من قلعة صلاح الدين.. إطلاق أول هاتف محمول مصنوع في مصــر ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صقر نيوز ونبدء مع الخبر الابرز، من قلعة صلاح الدين.. إطلاق أول هاتف محمول مصنوع في مصــر.

صقر نيوز اشترك لتصلك أهم الأخبار

أطلقت الشركة المصرية لصناعة السليكون «سيكو مصر»، مساء الأحد، أول هاتف محمول صنع في مصر في حفل ضخم نظمته الشركة اليوم بقلعة صلاح الدين وبحضور عدد من المسؤولين والوزراء على رأسهم المهندس ياسر القاضى، وزير الاتصالات، والدكتور على المصيلحى، وزير التموين، ومحافظا القاهرة والجيزة وعدد من نجوم الفن والمجتمع.

وقال المهندس محمد سالم، رئيس مجلس الإدارة الشركة المصرية لصناعة السيليكون تم تأسيسها بالشراكة مع سيليكون واحة لادارة وتنمية المناطق التكنولوجية الجديدة التابعة لوزارة الاتصالات باستثمارات أكثر من 400 مليون جنيه على مساحة 4500 متر مربع بالمنطقة التكنولوجية بأسيوط الجديدة.

وأوضح أن المصنع مزود بستة خطوط إنتاج هي الأحدث في العالم لتصنيع الهواتف المحمولة والأبل ويستهدف إنتاج 1.5 مليون جهاز كمرحلة أولى بقيمة تتجاوز المليار جنيه على أن يتم تصدير 40% منها للخارج وتوجيه 60% للسوق المحلية.

ولفت إلى أنه سيتم إنتاج 10 موديلات كمرحلة أولى منهم 50% هواتف ذكية، مشيرا إلى أن الشركة عقدت اتفاقيات شراكة مع شركات تكنولوجيا عالمية مثل جوجل ومايكروسوفت ومصانع عالمية أخرى لتطوير منتجات مصرية بالشراكة معهم ولنقل التكنولوجيا والمعرفة لمصر.

المصنع يعمل به نحو 500 تقنى وفنى تم إرسالهم إلى دول المانيا والصين وماليزيا للتدريب، مشيرا إلى أن الشركة لديها أكثر من 50 مركزا لتقديم خدمات ما بعد البيع في مصر والخليج.

وأشار إلى أن التقارير العالمية تشير إلى أن أكثر من 20 مليار جهاز سيكون متصلا بالإنترنت في علم 2020 وأن إنتاج أول هاتف مصرى جاء بدافع رغبتهم في أن يكونوا جزءا فاعلا في التغيير.

واستطرد: نحن الآن نمتلك التكنولوجيا والكوادر المصرية الفنية والبيعة والتسويقية القادرة على الابتكار والمنافسة عالميا بأول منتج مصرى.

وأضاف أن سيكو تعبر العلامة التجارية الأولى بقطاع التكنولوجيا في مصر ثم انتشرت في السعودية والكويت وعمان وموزمبيق وغيرها من الأسواق الخليجية والأفريقية.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صقر نيوز . صقر نيوز، من قلعة صلاح الدين.. إطلاق أول هاتف محمول مصنوع في مصــر، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : المصرى اليوم