النظام يسيطر على كامل درعا بعد هزيمة المعارضة وجيش خالد
النظام يسيطر على كامل درعا بعد هزيمة المعارضة وجيش خالد

النظام يسيطر على كامل درعا بعد هزيمة المعارضة وجيش خالد صقر نيوز نقلا عن جي بي سي نيوز ننشر لكم النظام يسيطر على كامل درعا بعد هزيمة المعارضة وجيش خالد، النظام يسيطر على كامل درعا بعد هزيمة المعارضة وجيش خالد ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صقر نيوز ونبدء مع الخبر الابرز، النظام يسيطر على كامل درعا بعد هزيمة المعارضة وجيش خالد.

صقر نيوز صقر نيوز:- رصد المرصد السوري لحقوق الإنسان، الثلاثاء، تمكن قوات النظام من السيطرة على كامل محافظة درعا في جنوب سوريا، بعد تمكنها من السيطرة على آخر جيب من جيش خالد بن الوليد المبايع لتنظيم الدولة. 

وأكدت وكالة النظام السوري الرسمية، "سانا" أن جيش الأسد تمكن من السيطرة على ثماني قرى وبلدات في منطقة حوض اليرموك، بعد عمليات مكثفة في أقصى ريف درعا الشمالي الغربي، أسفرت عن القضاء على الكثير من عناصر تنظيم الدولة.

وبحسب مصدر لـ"عربي21"، فقد ساهمت فصائل المعارضة التي قبلت بالمصالحة بسيطرة النظام الكاملة على منطقة حوض اليرموك، بعد مشاركتها بقتال جيش خالد بن الوليد.

وأطلق المصدر مصطلح "فصائل المصالحة" على القوات التي ساعدت النظام ببسط سيطرته على حوض اليرموك وقتال تنظيم الدولة في الجيوب التي كان يتحصن فيها.

وأكد أن النظام بات يلاحق مع حلفائه ما تبقى من عناصر تنظيم الدولة، الذين لا يتجاوز عددهم الـ100 عنصر عند الحدود مع الأردن، وفق قوله. 

وأشار المصدر إلى تمكن قوات النظام من السيطرة على قرى معرية وكويا والقصير، مؤكدا أنها آخر قرى كانت تحت سيطرة جيش خالد بن الوليد.

وتأتي عملية السيطرة هذه بعد 12 يوما من بدء العمليات العسكرية للنظام السوري ضد تنظيم الدولة في الجنوب السوري.

وتقدم النظام السوري على حساب تنظيم الدولة بعد الشريط المصور الذي هدد في التنظيم في بادية السويداء، بإعدام مدنيات مختطفات في حال لم يجرِ وقف العملية العسكرية على حوض اليرموك."

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صقر نيوز . صقر نيوز، النظام يسيطر على كامل درعا بعد هزيمة المعارضة وجيش خالد، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : جي بي سي نيوز