جريزمان: يُمكننا اللحاق بالثنائي ميسـي ورونالدو!
جريزمان: يُمكننا اللحاق بالثنائي ميسـي ورونالدو!

جريزمان: يُمكننا اللحاق بالثنائي ميسـي ورونالدو! صقر نيوز نقلا عن سبورت 360 ننشر لكم جريزمان: يُمكننا اللحاق بالثنائي ميسـي ورونالدو!، جريزمان: يُمكننا اللحاق بالثنائي ميسـي ورونالدو! ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صقر نيوز ونبدء مع الخبر الابرز، جريزمان: يُمكننا اللحاق بالثنائي ميسـي ورونالدو!.

صقر نيوز غياب ميسي، هى جملة ثقيلة ولها وزن وقيمة كبيرة لم نعتاد على سماعها كثيراً، ما بالك لو كانت تخص المباراة الأهم والأكبر في الموسم، الكلاسيكو الإسباني ضد الغريم ريال مدريد.

ساعات قليلة تفصلنا على المباراة المنتظرة موسمياً بين عملاقي كرة القدم العالمية والإسبانية برشلونة وريال مدريد في الكلاسيكو الإسباني ضمن الجولة العاشرة من عمر الليجا.

الكلاسيكو الإسباني الذي يشهد حدثاً لم نعتاد عليه منذ 11 عاماً تحديداً في ديسمبر عام 2007 وهو غياب ليونيل ميسي بسبب الإصابة التي لحقت به في مباراة إشبيلية الأسبوع الماضي ستبعده عن الملاعب لمدة لن تقل عن أسبوعين من الآن.

لا يوجد شك أن غياب ليو سيكون له تأثيراً كبيراً، لا يوجد شك أن الأسطورة الأرجنتينية ليونيل ميسي هو أفضل لاعب في تاريخ برشلونة، إن لم يكن كذلك في تاريخ الدوري الإسباني وتاريخ كرة القدم، غياب ميسي عن برشلونة هو غياب معنوي وفني.

ميسي و التاريخ..

لن يفتقد برشلونة فقط إلى هدافه التاريخي ضد ريال مدريد، النادي الكتالوني سيفتقد ميسي الهداف التاريخي للكلاسيكو الإسباني برصيد 26 هدفاً من أصل 38 مباراة.

التاريخ أيضاً يقول أن في المرتين التي غابا عنهما ليونيل ميسي أمام ريال مدريد من انطلاقته مع برشلونة في موسم 2004 لم يحقق النادي الكتالوني فيهما الفوز تعادل مرة سلبياً وخسر الأخرى في عام 2007 على ملعب كامب نو.

أرقام ليونيل ميسي ضد ريال مدريد..

شارك ليونيل ميسي في 38 مباراة ضد ريال مدريد، حقق برشلونة الانتصار في 17 لقاء منهم وخسر 12 مباراة.

سجل ليونيل ميسي 26 هدفاً في الكلاسيكو ضد ريال مدريد أكثر من أى لاعب أخر في تاريخ المباراة الأهم عالمياً.

سجل ليونيل ميسي ثلاثية “هاتريك” مرتين في شباك ريال مدريد، الأولى كانت في شهر مارس من 2007 والثانية في عام 2014 على ملعب سانتياجو بيرنابيو.

لعب ميسي 8 نهائيات مختلفة ضد ريال مدريد من أصل إجمالي 38 مباراة، من ضمنهم كأس السوبر الإسباني، نجح فيهم في هز الشباك 6 مرات.

لعب ميسي 35 مباراة متتالية في الكلاسيكو ضد ريال مدريد ويعد أخر غياب له يرجع إلى عام 2007 بسبب الإصابة أيضاً.

ميسي و الشخصية..

عندما غاب ميسي في المرتين عن برشلونة أمام ريال مدريد، كان هناك بالفعل قادة للفريق الكتالوني داخل الملعب، كارلس بويول، تشافي هيرناندز وأندريس إنيستا، هذه الثلاثي الأسطوري لن يتواجد غداً مع برشلونة في ظل غياب ميسي أيضاً.

ليونيل ميسي الذي تسلم شارة القيادة من أندريس إنيستا بعد رحيله في بداية الموسم إلى الدوري الياباني، سيغيب عن المباراة الأهم في الموسم، تاركاً برشلونة ولأول مرة ضد ريال مدريد بدون ميسي، إنيستا، تشافي وبويول صناع التاريخ للنادي الكتالوني.

ميسي و الفنيات..

هجوم برشلونة سيفتقد إلى هدافه التاريخي في جميع العصور، ووسط برشلونة سيفتقد إلى أفضل ممرر للكرة وصانع أهداف في تاريخ النادي، والكلاسيكو سيفقتد إلى هدافه التاريخي أيضاً.

في رأيي أن هجوم برشلونة سيعاني كثيراً في غياب ميسي، المحرك والصانع والهداف يغيب، ميسي كان يفعل كل شئ بالكرة يسجل ويساعد زملائه على التسجيل.

فالفيردي عليه تحديد اللاعب الذي سوف يقوم بالمهمة المستحيلة وهى تعويض غياب ميسي، هل سيعتمد على كوتينيو في وسط الملعب لمساعدة سواريز من العمق، أم سيعتمد على الأجنحة والسرعات، الأمرين اللذان كان يفعلهما ميسي وحده ومن الصعب أن تجد لاعباً يقوم بمهام الأرجنتيني.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صقر نيوز . صقر نيوز، جريزمان: يُمكننا اللحاق بالثنائي ميسـي ورونالدو!، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : سبورت 360