نظرة ألمانية: غوريتسكا مهدد بالإصابة بداء "غوتزة وبودولسكي" في بايرن ميونيخ!
نظرة ألمانية: غوريتسكا مهدد بالإصابة بداء "غوتزة وبودولسكي" في بايرن ميونيخ!

نظرة ألمانية: غوريتسكا مهدد بالإصابة بداء "غوتزة وبودولسكي" في بايرن ميونيخ! صقر نيوز نقلا عن Arabia Eurosport ننشر لكم نظرة ألمانية: غوريتسكا مهدد بالإصابة بداء "غوتزة وبودولسكي" في بايرن ميونيخ!، نظرة ألمانية: غوريتسكا مهدد بالإصابة بداء "غوتزة وبودولسكي" في بايرن ميونيخ! ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صقر نيوز ونبدء مع الخبر الابرز، نظرة ألمانية: غوريتسكا مهدد بالإصابة بداء "غوتزة وبودولسكي" في بايرن ميونيخ!.

صقر نيوز بدأ الموسم الجديد وبدأت معه التساؤلات حول مصير الكثير من نجوم بايرن ميونيخ بظل المنافسة الشرسة على مراكز كثيرة خاصة بخط الوسط وبالوقت الذي تبدو فيه الفرصة متاحة للجميع يوجد لاعب يملك حسابات خاصة بالمنافسة وهو الوافد الجديد ليون غوريتسكا الذي انضم مؤخراً للفريق البافاري فما المخاوف التي تحيط بمستقبل اللاعب؟ وهل هو بخطر فعلاً؟

بداية الحكاية:

الخوف من السير على طريق الأسلاف:

YYYYYYYY_YYYYY_217599.jpg

لطالما مثّل بايرن الوجهة المفضلة بالنسبة لمعظم نجوم البوندسليغا لكن بالسنوات الأخيرة لم يكُن صدر النادي رحباً لاستقبال هؤلاء فعانى الكثيرون من تراجع بالمستوى تسبب بخروجهم من الفريق وإن كان مثال بودولسكي يعتبر الأشهر فإن القائمة ممكن أن تتسع بسهولة لكل من غوتزة ورودي ورودة الذين غادروا بايرن بعد أن فشلوا بالحصول على فرصة ثابتة والأهم أن مستواهم بدا بانخفاض واضح حتى بعد الرحيل.

نقطة تحول:

حسابات غير فنية:

YYYYYY_YYYYY_YYYYYYYYY_YYYY_566159.jpg

لا ترتبط المنافسة على اللعب بوسط بايرن بالخيارات الفنية فقط بل تمتد لنقاط كثيرة فمثلاً يرغب بايرن بإقناع خاميس رودريغيز بالاستمرار وتحويل إعارته لشراء، دون إنكار تحكم اللاعب على زملائه الموسم الماضي بالمستوى، وهذا الأمر لن يتم دون إعطائه مكاناً أساسياً باستمرار وبالتالي أصبح واحد من مراكز المحور الثلاثة محجوزاً ومع الحاجة للاعب بنزعة دفاعية عالية تكون كمية المقاعد الشاغرة قد أصبحت مقعداً واحداً.

هذا المقعد يتنافس عليه كل من غوريتسكا وريناتو سانشيز وتياغو، بحال قرر كوفاتش ألا يشركه كلاعب ارتكاز، دون أن ننسَ إمكانية إدخال مولر بهذا الصراع مع اقتناع المدرب الجديد بأهمية إشراك الألماني بالعمق وليس على الأطراف لذا بين كل هؤلاء يمكننا سلفاً حساب صعوبة فرصة غوريتسكا باللعب دون أن نهمل تصريح رومينيغيه الذي قال أن اللاعب بحاجة للمزيد من العمل للانسجام مع الأجواء مقللاً من أهمية أدائه الممتاز خلال مواجهة شتوتغارت.

علامة فشل:

لأن مزمار الحي لا يطرب:

YYYYYYYY_YYYYY_YYYYYYYY_754681.jpg

يتفق الجميع على تقديم غوريتسكا لمستوى رائع بآخر موسمين مع شالكه لكن رغم ذلك يصف البعض ميركاتو بايرن بالـ"صفري" قياساً على عدم دفعه لأي فلس مقابل التعاقد مع غوريتسكا واستعادة غنابري بعد عودته من الإعارة وتأتي الانتقادات الكثيرة لتركز على عدم دفع الإدارة لأي مبلغ.

بالتأكيد لا يمكن لأحد أن يبدو مرتاحاً من ما تقوم به الإدارة من الابتعاد عن دفع مبالغ كبيرة لكن لا يمكننا إهمال قيمة غوريتسكا...دعونا نتخيل أن هذا اللاعب كان إسباني أو إنجليزي الجنسية ويلعب بدوري آخر وتمكن بايرن من التعاقد معه بمبلغ كبير فقياساً لقدراته ربما كان الرقم لن يقل عن 50 أو 60 مليون يورو لكن ظروف انتهاء عقده جعلت منه لاعباً مجانياً لذا فإن صغر قيمة انتقاله لا يجب أن يعمي الجمهور ولا الإدارة على فكرة أن البافاري ضم نجماً قيمته بالملعب أبداً لا تشبه قيمة انتقاله لذا فإن إهمال أهمية هذه الصفقة فقط لأنه ألماني ومجاني لا يبدو أمراً جيداً ولو أن رومينيغيه وقع أيضاً بهذا الفخ حين وصف اللاعب بالـ"مميز خاصة أنه انتقل مجاناً".

تطور القضية:

الحاجة للعب:

YYYYYYYY_YYYYYYY_683527.jpg

يبلغ عمر غوريتسكا 23 عاماً وهو اليوم بحاجة للعب بشكل مستمر كي يحمي القادم من مسيرته والمهم هو ألا يتكرر ما كان يحدث مع غوتزة الذي رغم تقديمه بداية ممتازة مع الفريق لم ينجح بكسب مركز بشكل دائم والسبب كان مرة أخرى المنافسة الشرسة وهو ما جعل مستوى اللاعب يتراجع بشكل كبير حتى أنه بات خارج منتخب ألمانيا والخوف من أن تتسبب المنافسة داخل بايرن أيضاً بتعريض نجم شالكه السابق لذات المصير.

ربما كان الأنسب لبايرن التخلي عن بعض اللاعبين فعلاً بالصيف وتفعيل دور الشباب أكثر ففرصة غوريتسكا وريناتو سانشيز تحسنت بكل تأكيد مع رحيل رودي وفيدال لكن رغم ذلك مازالت كمية النجوم بالوسط كبيرة والمنافسة نارية وبظل وجود الشباب وحاجتهم للعب قد يحتاج كوفاتش للقيام ببعض المجازفة بإجلاس نجوم على الدكة مثل خاميس وتياغو وإشراك الشباب للحفاظ على مستقبلهم ولو أن هذا قد يمثل رهاناً مثيراً.

مجرد رأي:

الحاجة لتوليفة مناسبة:

بظل تقدم روبن وريبيري بالسن وإصابة كومان يبدو أن كوفاتش بات قادراً على إيجاد توليفة جديدة فخلال لقاء شتوتغارت أظهر غوريتسكا ومولر انسجاماً كبيراً حين لعبا بالعمق خلف ليفاندوفسكي ومن ثم جاء دخول خاميس بديلاً ليتواجد الرباعي سوياً بالملعب، بهذا الحال قد يتواجد غوريتسكا أو خاميس على الجهة اليمنى مع بقاء الآخر بحانب مولر بالعمق خلف ليفاندوفسكي وبهذا الشكل يحصل الجميع على فرصة اللعب حتى لو كان ذلك يؤدي للعب بارتكاز واحد ومن أمامه 3 لاعبين بنزعة هجومية فقدرة غوريتسكا وخاميس على تحقيق التوازن ستجعل الفريق قادراً على السيطرة على الوسط وبهذا الشكل يكون كوفاتش قد جمع بين كل ما هو مطلوب.

لمتابعة جميع مواد الرأي عبر الموقع انقر هنا

الخوف على غوريتسكا سيستمر كون ماضي الانتقالات المحلية ليس مثالياً لكن وعود كوفاتش بخلق ثورة وفتح صفحة جديدة قد تنقذ اللاعب من تكرار السيناريو السيء.

لمتابعة الكاتب عبر فيسبوك: مقالات هاني سكر

هذه المقالة تعبر عن آراء الكاتب الخاصة وليس بالضرورة عن رأي الموقع

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صقر نيوز . صقر نيوز، نظرة ألمانية: غوريتسكا مهدد بالإصابة بداء "غوتزة وبودولسكي" في بايرن ميونيخ!، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : Arabia Eurosport