الغارديان: قضية خاشقجي "قد تؤثر على دعم بريطانيا لتدخل السعودية في اليمن"
الغارديان: قضية خاشقجي "قد تؤثر على دعم بريطانيا لتدخل السعودية في اليمن"

الغارديان: قضية خاشقجي "قد تؤثر على دعم بريطانيا لتدخل السعودية في اليمن" صقر نيوز نقلا عن المصدر اونلاين ننشر لكم الغارديان: قضية خاشقجي "قد تؤثر على دعم بريطانيا لتدخل السعودية في اليمن"، الغارديان: قضية خاشقجي "قد تؤثر على دعم بريطانيا لتدخل السعودية في اليمن" ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صقر نيوز ونبدء مع الخبر الابرز، الغارديان: قضية خاشقجي "قد تؤثر على دعم بريطانيا لتدخل السعودية في اليمن".

صقر نيوز عرضت الغارديان مقالا لمحرر الشؤون الدبلوماسية باتريك وينتور وترجمه موقع بي بي سي  بعنوان "قضية خاشقجي قد تؤثر على دعم بريطانيا للتدخل السعودي في اليمن".

ويقول وينتور إن إمكانية تأثير التحقيقات في قضية اغتيال خاشقجي على الدعم العسكري البريطاني للسعودية في تدخلها باليمن طرحها وبصراحة وزير الدولة البريطاني لشؤون الشرق الأوسط الياستر بيرت.

ويضيف وينتور ان بيرت قال هذا الكلام في جلسة عامة أمام أعضاء مجلس العموم ثم عاد وكرره أمام لجنة العلاقات الخارجية في البرلمان في جلسة وصفت بالعاصفة بسبب التداعيات الأخيرة في اليمن والتي تحذر وكالات الإغاثة من أنها على حافة مجاعة كبرى.

ويوضح وينتور أن تصريحات بيرت تأتي في الوقت الذي قابل فيه جيريمي هانت وزير الخارجية البريطاني مارتن غريفيث، مبعوث الامم المتحدة الخاص لليمن، في لندن مشيرا إلى أن دعم حكومة حزب المحافظين للحرب في اليمن تضرر وبشدة من تداعيات قضية خاشقجي.

وينقل وينتور عن بيرت قوله إن بريطانيا ليست طرفا في الحرب في اليمن، ملقيا اللوم على الحوثيين في انهيار المفاوضات الاخيرة لوقف إطلاق النار في البلاد.

ويضيف أن بيرت رغم تصريحات لازال يبقي على بعض المساندة للسعودية حيث أشار إلى أن إنهاء إمدادها بالسلاح لن يوقف الحرب في اليمن ولن يساعد الامم المتحدة على التوصل لهدنة بين الطرفين المتحاربين.


شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صقر نيوز . صقر نيوز، الغارديان: قضية خاشقجي "قد تؤثر على دعم بريطانيا لتدخل السعودية في اليمن"، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : المصدر اونلاين