اختاري اللون الأزرق في الديكور لمنزل عصري وشيك
اختاري اللون الأزرق في الديكور لمنزل عصري وشيك

اختاري اللون الأزرق في الديكور لمنزل عصري وشيك صقر نيوز نقلا عن التحرير الإخبـاري ننشر لكم اختاري اللون الأزرق في الديكور لمنزل عصري وشيك، اختاري اللون الأزرق في الديكور لمنزل عصري وشيك ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صقر نيوز ونبدء مع الخبر الابرز، اختاري اللون الأزرق في الديكور لمنزل عصري وشيك.

صقر نيوز الأزرق من أكثر الألوان المريحة للعين لأنه مرتبط بالصفاء والهدوء، ويعبر عن المشاعر الإيجابية، فإذا نظرت إلى أي شيء لونه أزرق ستجدين نفسك سعيدة، لأن هذا اللون مرتبط في ذهننا بلون البحر والسماء، أي مرتبط بالطاقة الإيجابية والمشاعر الجميلة، فما بالك لو استخدمت الأزرق في الديكور ونسقتِه كلون دهان للحوائط؟

اللون الأزرق يساعد في إضافة لمسة جمالية إلى ديكور منزلك، ويمكنك استخدامه في أكثر من مكان بشقتك، بداية من غرف الأطفال إلى الحمام والنوم والريسبشن، ولكن يجب تنسيقه مع ألوان أخرى تتناسب معه، واختيار الستائر والسجاد والأثاث الملائم كذلك، ولكن هناك عدة معايير عليك معرفتها جيدًا قبل استخدام اللون الأزرق في الديكور، ومنها:

- مساحة الغرفة

اللون الأزرق يتناسب مع كل مساحات الغرف، فهو يناسب غرفتك الصغيرة، وليس له علاقة بالاكتئاب كما يتصور البعض، فيمكنك استخدام الدرجات الفاتحة منه في المساحات الصغيرة، والداكنة في المساحات الواسعة، ولكن يجب تنسيقه مع ألوان هادئة مثل الأبيض، واستخدامه في حائط واحد وليس في كل أركان الغرفة، كما يمكنك استخدام اللون الأزرق في المساحات الكبيرة، فهو مريح للعين ويملأ المكان بهجة.

- غرفة النوم

اللون الأزرق من أكثر الألوان الدافئة، لذلك هو اختيار مميز لغرف النوم، ويساعد على الراحة والنوم في استرخاء وهدوء بعد يوم عمل شاق، ويمكنك استخدام الأزرق مع الأبيض أو البيج، كما أنه يتناسب مع أي لون أثاث في غرفتك سواء كان أسود أو بنيا أو أبيض، ويمكنك تنسيقه مع ألوان الستائر والسجاد والمفروشات داخل غرفتك.

- الريسبشن

تصميم لون حائط بورق جدران لونه أزرق من الحلول المثالية لديكور مميز لغرفة الريسبشن (الاستقبال)، فاختاري ورق حائط باللون الأزرق ذا نقوشات مبهجة، ونسقيه مع ألوان هادئة من الستائر والسجاد، كما يمكنك استخدام بعض البراويز الجميلة التي تساعدك في إضافة لمسة جمالية على الغرفة تسعد ضيوفك.

- المطبخ

يمكنك استخدام اللون الأزرق بدرجاته في المطبخ، سواء كان الداكن أو الكحلي أو الأزرق السماوي، فهذه الألوان تضيف المرح للمكان، وتساعدك في إعداد الوجبات اللذيذة لأطفالك بهدوء، واستخدمي كذلك الأبيض أو الرمادي أو الأسود مع أي درجة من درجات الأزرق.

- غرف الأطفال

الأزرق من أكثر الألوان التي نجدها في غرف الأطفال، خاصة إذا كان المولود ولدا، فهو لون مميز يتناسب مع الأحمر أو الأبيض أو الرمادي، ويساعد طفلك على النوم في هدوء وراحة، فاستخدميه مع بعض الدرجات الفاتحة لتجهيز غرفة جميلة لطفلك.

- التأثير النفسي

اللون الأزرق يساعد على الشعور بالهدوء وخفض ضغط الدم ومعدل نبض القلب، كما أنه يعطي إحساسا بالدفء والاسترخاء.

اهتمي بديكور شقتك، واحرصي دائمًا على تعطير الغرف وتنسيقها، خاصة غرف الأطفال والمطبخ، لأنها من أكثر الغرف التي تتعرض للفوضى بشكل يومي.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صقر نيوز . صقر نيوز، اختاري اللون الأزرق في الديكور لمنزل عصري وشيك، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : التحرير الإخبـاري