إصلاحات منزلية يمكنك القيام بها بنفسك فتعلمي كيف
إصلاحات منزلية يمكنك القيام بها بنفسك فتعلمي كيف

إصلاحات منزلية يمكنك القيام بها بنفسك فتعلمي كيف صقر نيوز نقلا عن الجمال ننشر لكم إصلاحات منزلية يمكنك القيام بها بنفسك فتعلمي كيف، إصلاحات منزلية يمكنك القيام بها بنفسك فتعلمي كيف ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صقر نيوز ونبدء مع الخبر الابرز، إصلاحات منزلية يمكنك القيام بها بنفسك فتعلمي كيف.

صقر نيوز تحدث أحيانا بعض الأعطال في منزلك وبدلا من الهرولة لاستدعاء شخص متخصص ليصلحها يمكنك أنت القيام بها وبسرعة وسهولة حتى لو لم يكن لديك خبرة في هذه الأمور، وعند إصلاحها فأنت تجنبين نفسك حدوث مشكلات أكبر وفي نفس الوقت توفرين مالك ووقتك، فهيا بنا نتعرف عليها وعلى كيفية القيام بها.

1- اختبار الثرموستات
المشكلة : لو كانت درجة حرارة منزلك تختلف عما يظهره الثرموستات، فاعلمي أن مكيف الهواء أو السخان لديك يعملان بشكل مجهد.

طريقة الإصلاح : في كل ربيع وخريف، ثبتي ترمومتر منزلي على الحائط بجانب الثرموستات وبعد 15 دقيقة قارني القراءات فإذا كان الفرق بين الرقمين أكثر من درجات قليلة فحاولي إعادة ضبط الثرموستات، ويكون ذلك باتباع التعليمات المدونة على الجهاز.

أثناء قيامك بهذا : لو لم يكن لديك ثرموستات قابل للبرمجة فحاولي شراء واحد وقومي بتركيبه بنفسك، وهذا عمل سهل لا يحتاج إلى إعادة تركيب أسلاك.

2- وقف تسرب الهواء من أسفل الأبواب
الخطر : تبريد أو تسخين الجو خارج منزلك يسبب إهدارًا للطاقة وتكلفة عالية.

كيفية الإصلاح : يتم ضبط عتبات معظم الأبواب لأعلى أو لأسفل عن طريق المسامير ويمكنك لف كل المسامير بشكل متساو حتى يفتح الباب ويغلق بدون أي انحدار وبالتالي يقل تسرب الهواء.

أثناء قيامك بذلك : يمكنك سد أماكن تسريب النوافذ باستخدام سدادات يمكن إزالتها لمنع دخول الهواء البارد في الشتاء، ويمكنك إزالتها بسهولة قبل الربيع.

3- سد حفرة في حائط جاف
 المشكلة : تحدث الثقوب، لكن ليس عليك دفع الكثير من المال لسدها، وأسهل طريقة لعملها بنفسك تكون باستخدام رقعة لاصقة من الألومنيوم وبعض مركبات اللصق.

كيفية الإصلاح : قومي بتنظيف أي حواف خشنة حول الثقب ثم الصقي الرقعة داخل الحائط أو الحفرة واستخدمي سكينًا لفرد طبقة من مادة اللصق فوق الرقعة واتركيها لتجف، ثم قومي بفرد تغطية أخرى أوسع حتى تغطي جميع الأجزاء واتركيها لتجف ثم ضعي طبقة أخرى يصل حجمها 12 بوصة أسفل الرقعة من جميع الاتجاهات، وبعد أن تجف التغطية النهائية استخدمي ورق الصنفرة لتنعيم المنطقة جيدا وبعدها قومي بدهانها.

أثناء قيامك بذلك : يمكنك استخدام مركب لاصق لملء فراغات المسامير أيضا وبعد ملء الحفر أو الثقوب أضيفي طبقة ثانية وافركي الزيادات حتى تلحم المنطقة بالحائط ثم قومي بطلائها.

4- حماية أجهزتك الإلكترونية
المشكلة : التيار المرتفع من الكهرباء الذي ينتج عن عدم اتزان الطاقة أو الاستهلاك الكثيف لبعض الأجهزة مثل الثلاجة أو السخان يمكن أن يحرق الأجهزة الألكترونية لديك، ويشمل ذلك أي شيء بإمكانية رقمية مثل الكمبيوتر والتلفاز والميكروويف والثلاجة الذكية وغيرها.

كيفية الإصلاح : يجب شراء مكثفات زيـادة الطاقة لتكون لديك بالمنزل ثم وصلي أجهزتك بها.

خلال قيامك بذلك : ضعي في اعتبارك استخدام مكثف للمنزل بالكامل لحماية جميع الأجهزة الكهربائية لديك من تيارات الكهرباء الخارجية الغير متزنة وبالطبع ستحتاجين إلى كهربائي لتركيبه.

5- إصلاح نتوء السجاد
الخطر : لو كان لديك سجاد منسوج من الممكن أن يترهل وتتفكك أنسجته بسهولة وينتج عن ذلك ظهور نتوء كبير ويكون الإصلاح أرخص بكثير من استبدال السجادة بأخرى.

كيفية الإصلاح : بلين ادخلي الجزء المفكوك من السجادة للمكان الذي خرج منه واستخدمي لاصق للنسيج أو القماش وغلفي به المنطقة وما حولها ثم ارفعي السجادة في الشمس.

أثناء قيامك بذلك : نظفي السجاد بالمكنسة مرة في الأسبوع على الأقل لأن خبراء السجاد يحذرون من تراكم الاتساخات في نسيج السجاد لأنه يسبب تآكله.

6- تنظيف لفائف الثلاجة
المشكلة : عندما تنسد لفائف الثلاجة بسبب الأتربة أو شعر القطط أو خيوط العنكبوت، لايمكنها إنتاج الحرارة بشكل سليم، مما يجعل كومبريسور الثلاجة يعمل بجهد أكبر ولفترات أطول عن المطلوب، وبالتالي يستهلك المزيد من الطاقة ويقصر من عمر الثلاجة نفسها.

كيفية الإصلاح : تقع لفائف الثلاجة في الظهر أو عبر القاعدة، ولعمل ذلك اسحبي الثلاجة بعيدا عن الحائط.. وقد تحتاجين إلى فرش مشاية على الأرضيات حتى لا يحدث خدش بها، ثم قومي بتنظيف اللفائف بفرشاة مخصصة لذلك ثم استخدمي المكنسة ويجب عمل ذلك كل ستة أشهر.

خلال قيامك بذلك : يجب تنظيف الإطارات المطاطية التي تغلف باب الثلاجة والفريزر لأن الغلق غير المحكم يضعف من كفاءة الجهاز.

7- نظفي غسالة الأطباق
المشكلة : لو كان هناك قصور في عمل غسالة الأطباق لديك، سيحدث إهدار للمياه والطاقة؛ لأنك ستضطرين لإعادة غسل الأطباق من خلال عمل دورة أخرى.

كيفية الإصلاح : التنظيف البسيط يحل المشكلة، ويكون بالبدء بسحب رف الأطباق السفلي وخلع ذراع الرشاش واستخدام قطعة سلك رفيعة لتنظيف كل الثقوب الموجودة به والتي يخرج الماء من خلالها، وبعد ذلك استخدمي المكنسة للتخلص من أي بقايا عالقة لتنقية المكان ثم أزيلي شاشة الفلتر واشطفيها جيدا.

أثناء قيامك بذلك : لو كانت رائحة غسالة الأطباق كريهة فإن تنظيف الفلتر سوف يساعد، كما يجب مسح الباب باستخدام اسبراي منظف.. ولو أمكن اشطفيه جيدا وبعدها شغلي غسالة الأطباق وهي فارغة.

8- تنظيف الشفاط من الشحوم
الخطر : نتيجة لشفط أبخرة الطهي داخل المطبخ تتراكم الدهون والشحوم على فلتر الشفاط مما يسد فتحاته تقريبا، وهذا يسبب حدوث بعض التلوث داخل المطبخ أو تلف الشفاط نفسه.

طريقة الإصلاح : مرة كل شهر اخرجي فلتر الشفاط واغسليه باستخدام غسالة الأطباق أو بفرشاة باستخدام الماء الساخن والمنظف وصودا الخبز واتركيه منقوعًا بها لمدة 10 دقائق ثم اغسليه واشطفيه وبعدها ركبيه.

خلال قيامك بالعمل : امسحي شفرات مروحة الشفاط وكل أجزائه الأخرى باستخدام منظف متعدد الأغراض.

9- تنظيف صنبور المياه
المشكلة : لو لم يكن تدفق المياه من الصنبور جيدا فاعلمي أن هناك انسداد في فتحة خروج المياه بسبب تراكم الأملاح المعدنية.

طريقة الإصلاح: اغلقي فتحة الحوض حتى لا يقع بها شيء ولفي شريط لاصق على المفك أو المفتاح حتي لا يحدث به خدوش ثم فكي الصنبور ونظفيه بفرشاة أسنان ثم اشطفيه ولو كانت هناك بقايا مازالت بالداخل انقعيه في الخل.

خلال قيامك بالعمل : نظفي رأس الدش بنفس الطريقة.

10- تحسين صرف الحوض وتنقيته
المشكلة : يزداد انسداد حوض الحمام أو المطبخ مع الوقت، وبالطبع يكون طلب سباك أمرًا مكلفًا.

كيفية الإصلاح : هناك طرق كثيرة لتسليك الحوض فإذا كان بحوضك سدادة اخلعيها ونظفيها، أو املئي الحوض بأربع بوصات من المياه واستخدمي سلاكة الحوض أو جربي خلع ماسورة الحوض ونظفيها.

خلال العمل : امزجي كوب من صودا الخبز وكوب من الملح وربع كوب من منتج لتسليك الأحواض واستخدمي هذا المزيج داخل الحوض كل أسابيع قليلة.

11- تنظيف فتحات مجفف الغسيل
المشكلة : قد ينتج عن تراكم وبر الملابس بالقرب من محرك المجفف ومصدر الحرارة نشوب حريق قد ينتشر في منزلك كله، كما أن انسداد المجفف يجعل عملية تجفيف الملابس تستغرق وقتا أطول.

طريقة الإصلاح : يجب تفريغ حاجز الوبر قبل كل غسلة، وللتنظيف الكامل لفتحات المجفف افصلي الغسالة واغلقي ونظفي حول الموتور بالمكنسة واستخدمي فرشاة للتنظيف.

خلال العمل : نظفي بالمكنسة خلف المجفف باستمرار وأخرجي فلتر الوبر كل فترة واشطفيه تحت الصنبور، وإن لم يتم تنظيفه استخدمي فرشاة قوية لتنظيفه مع الماء الساخن وقليل من مسحوق الغسيل.

12- اختبار ماسورة صرف حوض الاستحمام
المشكلة : يحدث كثيرا أن يفيض حوض الاستحمام ولا تكتشفي أن ماسورة الحوض مكسورة.

كيفية الإصلاح : اخلعي غطاء حوض الاستحمام وصُبِّي به بعض جرادل الماء فإذا لم يجري الماء عبر الماسورة أو ارتد فاعلمي أن لديك مشكلة بحاجة إلى إصلاح من متخصص.

13- تنظيف الوحدة المركزية بمكيف الهواء
المشكلة : الوحدة الخارجية لمكيف الهواء المركزي تحتوي على مروحة محاطة بحائط من الأنابيب والزعانف الصغيرة فلو انسدت هذه الزعانف بالرواسب أو الوسخ لا يتدفق الهواء بشكل طبيعي وبالتالي يستهلك المكيف من 10 إلى 30 % طاقة أكثر.

طريقة الإصلاح : أولا يجب فصل المكيف وسحب غطائه للخارج، والآن اسحبي شبكة المكيف واغسليها بالماء متوسط الضغط حتى يتم تنظيفها تماما.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صقر نيوز . صقر نيوز، إصلاحات منزلية يمكنك القيام بها بنفسك فتعلمي كيف، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : الجمال