الأغنية المصرية تشهد حركة انتعاش في صيف 2018
الأغنية المصرية تشهد حركة انتعاش في صيف 2018

الأغنية المصرية تشهد حركة انتعاش في صيف 2018 صقر نيوز نقلا عن الصباح العربي ننشر لكم الأغنية المصرية تشهد حركة انتعاش في صيف 2018، الأغنية المصرية تشهد حركة انتعاش في صيف 2018 ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صقر نيوز ونبدء مع الخبر الابرز، الأغنية المصرية تشهد حركة انتعاش في صيف 2018.

صقر نيوز كتبت لمياء حسن

مصر؛ البلد الذي يحتضن نجوم الفن في الوطن العربي بلا استثناء، و تحت راية لهجتها الشقية توّحدوا على حبهم، و حرصوا على اتقانها لغزو الشارع المصري العريق، الضخم، و المحب للمرح و الإيقاع بالدرجة الأولى، لكن ما لبثت الصراعات السياسية والاقتصادية التي تشهدها المنطقة أن أطاحت بروح استقبال الأعمال الغنائية لدى الشعب المصري، لتُطلق كل من "3 دقات"، و "داري يا قلبي" صافرة الانطلاق نحو النجاح من جديد، و الانتشار في أم الدنيا.

و بعد أن عادت الروح المصرية المحبة للأغنية العصرية، بلهجة أهل "الشقاوة"، و "الجدعنة"، حتى عاد أيضًا نجوم طالما حملوا في قلوب المصريين مكانةً و مكانًا، و سطعوا على مدار أعوام في سماء أرض الكنانة، ليشهد صيف العام الجاري 2018، على انتعاش الأغنية باللهجة المصرية من جديد، و بتوقيع السوبرستار، مطرب الثورة، ملكة الإحساس، الديفا، نجم الجيل، و الهضبة.

و بدأ السوبرستار "راغب علامة" طريق عودة الانتعاش إلى السوق الغنائي المصري، حيث أطلق أغنيته "اللي باعنا"، من إنتاج Backstage Production، و التي قدّم خلالها كلمات مميزة اعتاد الشارع المصري ترديدها، ليُضيف إليها من أسلوبه الساحر الذي استطاع أن يشد الجماهير العربية عامة، و المصرية خاصة إلى عالمه، و يضع الشاعر محمد البوغة مضمونًا من العيار الثقيل على وزن كلمة بسيطة على المسامع، و يقوم الملحن محمود الخيامي بوضع موسيقاه الإيقاعية التي توّجها توزيع مدحت خميس، و من هنا وجدت الأغنية طريقها الأسرع نحو الجماهير.

"اللي باعنا" النموذج الأمثل على الساحة الغنائية، لتقديم نمط غنائي يثير اهتمام الجماهير، يُعبّر عنهم دون الوقوع في فخ الابتذال، من توقيع راغب علامة الذي اعتاد اكتساح اللهجة المصرية بأغنيات عاشت على مدار عقود.

و لم يكتف راغب علامة بـ "اللي باعنا"، فقد حرص على إشعال المنافسة، بعد إطلاقه الأغنية الثانية بعنوان "يلا حبيبي"، بالتعاون مع نجمة الـ R & B النيجيرية Seyi Shay.

موضوعات متعلقة.. راغب علامة يُطلق كليب ”اللي باعنا” بلمسة عصرية عالمية

علمًا بأنه عُرف بمطرب الثورة، بعد تألقه في غناء "يا بلادي"، فإن ألحان رامي جمال وصلت إلى الجماهير قبل مرحلة دخوله إلى عالم الغناء، ومذ أن حلّق بصوته في الساحة الغنائية، حتى رحّب الجمهور به، و كأنهم في انتظاره دهورًا، و بإحساس رائع استطاع أن يُغني مكنون مشاعرهم، و يتوّجه الشارع المصري واحدًا من أهم نجوم الأغنية الشبابية.

و أطلق رامي جمال ألبومه الحديث بعنوان "ليالينا" من إنتاج نجوم ريكوردز، و ذلك بعد عامين، من إصدار ألبوم "مالناش إلا بعض" عام 2016، و رغم طرحه لأغنيات مصوّرة على طريقة الفيديوكليب، إلا أن "بحاول أنساكي" لاقت نجاحًا باهرًا بين الجماهير.

و تمكنت "بحاول أنساكي" من تجاوز المليون الثاني في مشاهداتها عبر قناته الرسمية على موقع يوتيوب للفيديوهات العالمي، من كلمات أحمد المالكي، الذي تحدث بلسان الحبيب الجريح، و ألحان محمد وزيري؛ الذي بدوره بات يؤثر بموسيقاه في الجماهير بمزيج شرقي و عصري في آن واحد بطريقة مثيرة للاهتمام، و توزيع أحمد أمين، لتخرج الأغنية متكاملة العناصر، و تصيب هدف النجاح.

اقرأ أيضًا.. في عصر النجاح الإلكتروني.. رامي جمال يوحّد اختيارات الشارع المصري

شهد الموسم الصيفي أيضًا على إصدار ألبوم "إلى كل اللي بيحبوني" للنجمة اللبنانية "إليسا"، من إنتاج روتانا للصويتات والمرئيات، حيث عادت إلى معقل اللهجة المصرية التي طالما امتلكت مفاتيح قلوب شعبها.

و في إطار انتشار ألبوم إليسا الجديد في الشوارع المصرية، كانت لـ "نفسي أقوله" الكلمة العليا، حيث أظهرت قدرة ملكة الإحساس على الاندماج بتناغم واضح يتجدد مع الألحان التركية.

و للمرة الثالثة على التوالي، تختار إليسا الموسيقى التركية، حيث تغنّت هذه المرة بألحان العملاق إبراهيم تاتليس، و وضع الكلمات نادر عبدالله، و من توزيع ناصر الأسعد، كان العمل الذي تصدّر مشاهدات الألبوم على موقع يوتيوب، برصيد يناهز 10 ملايين مشاهدة.

شاهد.. إليسا تبسط سيطرتها على الألحان التركية

و أيضًا.. إليسا تخرج منتصرة من معركتها الخاصة وتُلهم الملايين

"و إن كنت مفلس خالص خالص ومحيلتكش جنيه، قول عالجزمة الباتة اللي أنت لابسها إنها سينيه، مثل ع الدنيا في عز الفقر إن أنت سعادة البيه، متخليش حد يقولك شايل طاجن ستك ليه"، كلمات بات يرددها الجمهور المصري باستمرار، و ذلك بعد أن عرض تامر حسني عدوى السعادة و الطاقة الإيجابية، بطريقة ساخرة رسمت الابتسامة على الوجوه.

و من إنتاج TH PRODUCTION، قام تامر حسني بإطلاق ألبومه الحديث بعنوان "عيش بشوقك"، الأغنية التي اختار تقديمها على طريقة الفيديوكليب، حاصدًا أكثر من 19 مليون مشاهدة في فترة قياسية.

و تعاون تامر حسني مع عدسة المخرج هادي الباجوري، فيما حملت الأغنية كلمات مصطفى حسن الذي يُعتبر الجندي المجهول الذي شارك في انتشارها، و من ألحان بلال سرور، و من توزيع بالتعاوني مع هاني محروس.

لكن تامر حسني و الذي أبدع باختياراته في ألبومه الحديث، تمكن من شد قطبي السعادة، و الأنين في الشارع المصري؛ فبعد الانتشار الخيالي لـ "عيش بشوقك"، كانت "ناسيني ليه" الذي حصدت مليونها الخامس خلال 3 أيام فقط، و قبل أن يطلقها على طريقة الكليب، كتبت النجاح الساحق للون غنائي تميّز به، و سلّط الضوء على نجوميته الكبيرة.

"ناسيني ليه" من كلمات تامر حسين، ألحان تامر علي، و من توزيع وسام عبد المنعم.

و اقرأ أيضًا.. تامر حسني ينشر عدوى السعادة في كليب ”عيش بشوقك”

و لم تخلو الساحة الغنائية الصيفية في مصر من الديفا "سميرة سعيد"، و التي تتصدّر المشهد الجريء في انتقاء الكلمة و الألحان الجديدة، لتؤكد أنها الفنانة الخارقة، حيث يمتلك صوتها الرنّان موجات إيجابية تدخل القلوب في أقصر وقت ممكن.

و بعد سلسلة من الأعمال المميزة التي جعلت سميرة سعيد تًغرد في سرب خاص بها، لعل أبرزها "محصلش حاجة" ضمن ألبومها "عايزة أعيش"، أصدرت سميرة سعيد أغنيتها الجديدة بعنوان "سوبرمان"، و بينما أثارت حفيظة الرجال، إلا أن الفتيات وجدن ضالتهن في عمل غنائي يُعبّر عنهن.

"سوبرمان" باللهجة المصرية التي عشقتها سميرة سعيد، من إنتاج روتانا للصوتيات و المرئيات، حيث ناهزت المليون مشاهدة خلال أيام فقط من طرحها على موقع يوتيوب للفيديوهات العالمي، و هي من كلمات شادس نور، و ألحان بلال سرور.

و لازال الجمهور في انتظار ألبوم النجم "عمرو دياب"، بعنوان "كل حياتي"، علمًا بأنه سرق الأنظار بالملصق الدعائي الاول له.

و كان عمرو دياب قد أطلق أغنية منفردة بعنوان "دا لو اتساب" عبر قناته الرسمية على موقع يوتيوب للفيديوهات العالمي، محققًا نصف مليون مشاهدة.

و من المقرر أن يطلق عمرو دياب ألبومه الحديث آخر أغسطس الجاري، ليضيف انتعاشًا إلى الساحة الغنائية في مصر على وجه الخصوص.

و ينتظر الإيقاع المصري مستقبلًا مميزًا، حيث يتم طرح ألبوم الفنان محمد حماقي، و الفنان تامر عاشور قريبًا، ليكتب العام 2018، أقوى عودة للأغنية المصرية على الساحة الفنية العربية، بعد فترة ركود لا يُستهان بها.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صقر نيوز . صقر نيوز، الأغنية المصرية تشهد حركة انتعاش في صيف 2018، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : الصباح العربي