الصين تفرض قيودا على أجور الممثلين
الصين تفرض قيودا على أجور الممثلين

الصين تفرض قيودا على أجور الممثلين

صقر نيوز نقلا عن بي بي سي BBC Arabic ننشر لكم الصين تفرض قيودا على أجور الممثلين، الصين تفرض قيودا على أجور الممثلين ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صقر نيوز ونبدء مع الخبر الابرز،

الصين تفرض قيودا على أجور الممثلين

.

صقر نيوز أعلنت السلطات الصينية عزمها وضع سقف لأجور الممثلين، كإجراء ضمن خطة تهدف لمكافحة "الجشع" والتهرب الضريبي، في قطاع إنتاج الأفلام.

ووفقا للخطة سيتحدد أجر الممثلين، في الأفلام والبرامج التلفزيونية الصينية، بما لا يزيد عن 4 في المئة من القيمة الإجمالية لتكلفة الإنتاج.

وحاليا لا يمكن لكبار الممثلين أن يتقاضوا أكثر من 70 في المئة، من إجمالي أجور العاملين، حسب ما تقول الحكومة الصينية.

يأتي ذلك عقب جدل حول أجور المشاهير، ومزاعم حول تهرب ضريبي في مجال صناعة الأفلام.

وجاء الإعلان عن هذا الإجراء في بيان مشترك، لخمس هيئات حكومية صينية، من بينها وزارة الثقافة والسياحة، والهيئات المنظمة للإذاعة والتلفزيون وصناعة السينما.

ولم يحدد البيان لماذا تضيق الحكومة الخناق على أجور المشاهير الآن، لكنها تقول إن هناك حاجة للتعامل مع "الأجور بالغة الارتفاع" للممثلين، و"التهرب الضريبي وقضايا أخرى".

  • اقرأ أيضا: باينوود ستوديوز البريطانية للسينما تدخل السوق الصيني
  • اقرأ أيضا: افتتاح مجمع تشينغداو السينمائي في بكين بتكلفة 7.9 مليار دولار

وأضاف البيان أن تلك المشاكل "أضرت بأجواء صناعة السينما، والبرامج التلفزيونية"، وأدت إلى "الجشع وإلى أن الشباب يطاردون المشاهير بشكل أعمى".

وربما يكون هذا الإجراء مرتبط بجدل، أثير الشهر الماضي، حول تهرب بعض المشاهير من الضرائب.

وفي مايو/ أيار الماضي، عرض مقدم برامج صيني ما قال إنه عقد وقعته الممثلة فان بينغبينغ، وهي واحدة من أشهر الممثلات في بكين، بقيمة 1.6 مليون دولار.

وذكر مقدر البرامج أن كثيرا من المشاهير يوقعون نسختين من العقود، ويقدمون للسلطات نسخة العقد ذات القيمة المالية الأقل، بهدف التهرب من الضرائب.

ونفت الممثلة ارتكابها أية مخالفات.

---------------------------------------

يمكنكم تسلم إشعارات بأهم الموضوعات بعد تنزيل أحدث نسخة من تطبيق بي بي سي عربي على هاتفكم المحمول.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صقر نيوز . صقر نيوز،

الصين تفرض قيودا على أجور الممثلين

، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : بي بي سي BBC Arabic