مصــر.. مقتل 7 أشخاص في إطلاق نار بمحافظة المنيا و"داعش" يتبنى الهجوم
مصــر.. مقتل 7 أشخاص في إطلاق نار بمحافظة المنيا و"داعش" يتبنى الهجوم

مصــر.. مقتل 7 أشخاص في إطلاق نار بمحافظة المنيا و"داعش" يتبنى الهجوم صقر نيوز نقلا عن RT Arabic (روسيا اليوم) ننشر لكم مصــر.. مقتل 7 أشخاص في إطلاق نار بمحافظة المنيا و"داعش" يتبنى الهجوم، مصــر.. مقتل 7 أشخاص في إطلاق نار بمحافظة المنيا و"داعش" يتبنى الهجوم ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صقر نيوز ونبدء مع الخبر الابرز، مصــر.. مقتل 7 أشخاص في إطلاق نار بمحافظة المنيا و"داعش" يتبنى الهجوم.

صقر نيوز أعلن تنظيم "داعش"، يوم الجمعة، تبنيه للهجوم الذي استهدف حافلة في المنيا بمصر والذي راح ضحيته عشرات من الأقباط.

ولقي 7 أشخاص على الأقل مصرعهم وأصيب 14 آخرون في إطلاق نار نفذه مسلحون على حافلة للأقباط كانت متوجهة نحو كنيسة قبطية بالمنيا حسبما نقلته وكالة "رويترز".

وأفادت رويترز بأن مسلحين هاجموا الحافلة التي كانت قادمة من محافظة سوهاج في طريقها إلى دير الأنبا صموئيل بالمنيا في جنوب مصر.

من جهته، قال المهندس بيتر إلهامي المسؤول الإعلامي لمطرانية مغاغة إنه أبلغ بوقوع حادث لأتوبيس يقل مجموعة من الأقباط بطريق دير "الأنبا صموئيل" وسقوط عدد من المصابين، بحسبما نقله موقع "المصريون".

وأضاف بيتر إلهامي أنه لا يعلم حتى الآن سبب الحادث الحقيقي أو سقوط قتلى من عدمه، أو هل الهجوم إرهابي أم حادث مروري.

ويأتي الهجوم قبل ساعات من بدء المنتدى العالمي الثاني للشباب بشرم الشيخ (شمال شرق مصر)، والذي يفتتحه السيسي يوم السبت، بمشاركة آلاف الشباب من مختلف دول العالم.

ويعد هذا الهجوم هو الثاني من نوعه خلال عام ونصف العام قرب الدير ذاته، ففي مايو 2017، قتل 29 وأصيب أكثر من 20 شخصا، في هجوم مسلح استهدف حافلتين كانتا تقلان مسيحيين بمحافظة المنيا إلى الدير نفسه، وأعلن تنظيم "داعش" مسؤوليته عنه آنذاك.

المصدر: وكالات

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صقر نيوز . صقر نيوز، مصــر.. مقتل 7 أشخاص في إطلاق نار بمحافظة المنيا و"داعش" يتبنى الهجوم، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : RT Arabic (روسيا اليوم)