تركيا: سيناريو انسحاب المسلحين الأكراد من غرب الفرات سيطبق على شرقه أيضا
تركيا: سيناريو انسحاب المسلحين الأكراد من غرب الفرات سيطبق على شرقه أيضا

تركيا: سيناريو انسحاب المسلحين الأكراد من غرب الفرات سيطبق على شرقه أيضا صقر نيوز نقلا عن RT Arabic (روسيا اليوم) ننشر لكم تركيا: سيناريو انسحاب المسلحين الأكراد من غرب الفرات سيطبق على شرقه أيضا، تركيا: سيناريو انسحاب المسلحين الأكراد من غرب الفرات سيطبق على شرقه أيضا ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صقر نيوز ونبدء مع الخبر الابرز، تركيا: سيناريو انسحاب المسلحين الأكراد من غرب الفرات سيطبق على شرقه أيضا.

صقر نيوز أكد رئيس الوزراء التركي، بن علي يلدريم، أن خطة انسحاب مسلحي "وحدات حماية الشعب" الكردية من غرب الفرات في سوريا ستطبق أيضا في جانبه الشرقي.

وقال يلدريم، خلال لقاء أجراه اليوم الخميس مع ممثلي المنظمات المدنية في ولاية غريسون شمال تركيا، في تطرقه إلى المحادثات الجارية بين بلاده والولايات المتحدة بشأن الوضع في مدينة منبج بريف محافظة حلب السورية: "نصر في موضوع مدينة منبج على دفعهم إلى القول تعالوا لنجلس ونبحث هذا الموضوع".

وذكرت "الأناضول" أمس الأربعاء، استنادا إلى "معلومات واردة من مصادر مشاركة في مجموعة العمل التركية الأمريكية"، التي اجتمعت في العاصمة أنقرة الأسبوع الماضي، أن تركيا والولايات المتحدة توصلتا إلى خارطة طريق حول منبج تنص على انسحاب المسلحين الأكراد من المدينة وكذلك من كامل منطقة غرب نهر الفرات.

وأشارت الوكالة إلى أن الإعلان عن الاتفاق النهائي سيجري خلال لقاء وزير الخارجية التركي، مولود جاويش أوغلو، ونظيره الأمريكي مايك بومبيو، يوم 4 يونيو القادم في العاصمة الأمريكية واشنطن.

كما قالت الوكالة إن قيادات التنظيم بدأت بمغادرة المدينة السورية للتوجه لاحقا إلى عين عيسى.

ونفت الخارجية الأمريكية و"وحدات حماية الشعب"الكردية هذا التقرير، قائلة إنه لم يتم بعد التوصل إلى أي اتفاق بين تركيا والولايات المتحدة.

المصدر: الأناضول + وكالات

رفعت سليمان

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صقر نيوز . صقر نيوز، تركيا: سيناريو انسحاب المسلحين الأكراد من غرب الفرات سيطبق على شرقه أيضا، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : RT Arabic (روسيا اليوم)