5 نواب يقترحون توفير سكن وقروض للمسنين دون فوائد
5 نواب يقترحون توفير سكن وقروض للمسنين دون فوائد

5 نواب يقترحون توفير سكن وقروض للمسنين دون فوائد صقر نيوز نقلا عن الشاهد ننشر لكم 5 نواب يقترحون توفير سكن وقروض للمسنين دون فوائد، 5 نواب يقترحون توفير سكن وقروض للمسنين دون فوائد ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صقر نيوز ونبدء مع الخبر الابرز، 5 نواب يقترحون توفير سكن وقروض للمسنين دون فوائد.

صقر نيوز تقدم النواب يوسف الفضالة وخليل أبل وثامر السويط وعبدالكريم الكندري وصفاء الهاشم باقتراح  بإضافة بند جديد إلى المادة 10 من القانون «18» لسنة 2016 بشأن الرعاية الاجتماعية للمسنين  حيث نصت المادة الاولى ان يضاف بند جديد بحرف «و» إلى المادة 10 من القانون رقم 18 لسنة 2016 بشأن الرعاية الاجتماعية للمسنين نصه أن تلتزم الجهات الحكومية المعنية باتخاذ الإجراءات اللازمة لضمان استفادة المسنين من الخدمات العامة والتي منها: توفير وإعطاء الأولوية للمسنين في الخدمات العلاجية والوقائية والإرشادية بالمراكز الصحية والمستشفيات الحكومية. وتوفير عدد كاف من مراكز الخدمة المتنقلة والرعاية النهارية للمسن في جميع مناطق الكويت.
وكذلك توفير وتخصيص مواقف لمركبات المسنين في المرافق العامة ودور العبادة ودور الترفيه ومداخل الأسواق ومواقف السيارات وغيرها من المرافق التي يرتادها المسنون ومنح المسنين الأولوية في إنجاز معاملاتهم في مؤسسات الدولة المختلفة.
وتوفير تجهيزات خاصة في وسائل النقل العام لمراعاة المسنين وفقاً لما تنظمه اللائحة التنفيذية.
والاستفادة من قروض بدون فوائد بغرض توفير السكن الملائم للمسنة المطلقة طلاقاً بائناً أو الأرملة ولدى أي منهما أولاد متزوجين، وتوفير سكن ملائم بقيمة إيجارية منخفضة للمسنين والمسنات الذين لم يسبق لهم الزواج.
وقالت المذكرة الايضاحية للقانون ان المشروع الكويتي اعتنى بفئة المسنين وافرد لهم قانونا ينظم حقوقهم العامة ويضمن لهم العناية والرعاية الاجتماعية الملائمة التي يحتاجونها والتي تعكس التضامن والتراحم الاجتماعي وتستجيب لما يحتاجه المسن من رعاية صحية واجتماعية ونفسية واقتصادية.
ويظل توفير السكن الملائم من العوامل الاساسية التي تشارك في طمأنينة العيش للمسنين وخاصة بعض الفئات منهم كالمطلقات والارامل والذين لم يسبق لهم الزواج ولما كانت احكام القانون رقم «47» لسنة 1993 في شأن الرعاية السكنية والقوانين المعدلة له لم تتضمن ما يتيح لهذه الفئة من المواطنين الاستفادة من القرض الاسكاني ولا من السكن الملائم بقيمة ايجارية مخفضة فقد جاء هذا التعديل باضافة بند جديد للمادة 10 من قانون الرعاية الاجتماعية للمسنين ليجعل من التزامات الجهات الحكومية المعنية تمكين المسنة المطلقة طلاقا بائنا او الارملة ولدى اي منهما اولاد متزوجين من قروض بدون فوائد بغرض توفير السكن الملائم وكذلك توفير سكن ملائم بقيمة ايجارية منخفضة للمسنين والمسنات الذين لم يسبق لهم الزواج.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صقر نيوز . صقر نيوز، 5 نواب يقترحون توفير سكن وقروض للمسنين دون فوائد، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : الشاهد