مشاركون بورش "أجندة إفريقيا 2063": مواجهة الإرهاب في القارة أولوياتنا
مشاركون بورش "أجندة إفريقيا 2063": مواجهة الإرهاب في القارة أولوياتنا

مشاركون بورش "أجندة إفريقيا 2063": مواجهة الإرهاب في القارة أولوياتنا صقر نيوز نقلا عن الوطن ننشر لكم مشاركون بورش "أجندة إفريقيا 2063": مواجهة الإرهاب في القارة أولوياتنا، مشاركون بورش "أجندة إفريقيا 2063": مواجهة الإرهاب في القارة أولوياتنا ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صقر نيوز ونبدء مع الخبر الابرز، مشاركون بورش "أجندة إفريقيا 2063": مواجهة الإرهاب في القارة أولوياتنا.

صقر نيوز فرق تعمل كل منها في موضوعها الخاص ضمن أجندة إفريقيا 2063، بفعاليات منتدى شباب العالم المقرر انطلاقه غدا السبت حتى 6 نوفمبر في مدينة شرم الشيخ، برعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي.

ويسبق بدء المنتدى ورش عمل تناقش أجندة إفريقيا 2063، حيث يخرج ممثل عن كل فريق لشرح التوصيات الأخيرة بعد بحث ومناقشة المحاور التي تقررها كل فرقة.

ويقول محمود صلاح عضو تنسيقية شباب الأحزاب وأمين مساعد بلجنة السياسات والتخطيط الاستراتيجي بحزب مستقبل وطن، إنه يحضر ورش أجندة إفريقيا 2063 للعام الثاني من منتدى شباب العالم، لمناقشة كيفية مواجهة الإرهاب ومحاربته في إفريقيا، مع مشاركين من جنسيات عربية وإفريقية أبرزهم من جنوب إفريقيا، ونيجيريا

وتابع صلاح في تصريحاته لـ"صقر نيوز"، أن التوصيات التي خرجت بها الورشة كانت استكمالا لتوصيات العام الماضي، موضحا أنهم سيعلنون عن التوصيات النهائية في نهاية المناقشات نظرا لأن الورش التمهيدية تعتمد على المقترحات بشكل أكبر، مشددا على أنهم "يركزون على قضية مكافحة الإرهاب".

ومن جانبه قال عمرو درويش عضو تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، إنه كان ضمن المشاركين في فعاليات ورش أجندة إفريقيا 2063 اليوم وأمس حيث ناقشوا أسباب التطرف والإرهاب في إفريقيا، وتأثير التطرف والإرهاب على السلام والتنمية في القاهرة.

وأوضح درويش، في تصريحاته لـ"صقر نيوز" أنهم ناقشوا أيضا سبل مكافحة الإرهاب والتطرف وتنفيذ توصيات أجندة أفريقيا 2063 في استدامة السلام في القارة السمراء.

أما إيهاب دعبس، عضو تنسيقية شباب الأحزاب وعضو الهيئة التنفيذية العليا لحزب مصر الحديثة، وضمن حضور منتدي شباب، أوضح أن تنسيقية شباب الأحزاب بحثت أجندة المؤتمر وحددت المحاور الأساسية التي ستركز عليها للمناقشة من خلال وفد في ورش عمل أربعة وهي إفريقيا 2063 التي نريدها وتمكين ذوي الإعاقة، وريادة الأعمال والشركات الناشئة ودورها في النمو الاقتصادي العالمي، وكذلك التعاون الأورومتوسطي.

وأوضح في تصريحاته لـ"صقر نيوز"، أن ليس كل شباب التنسيقية يشاركون في المنتدى إنما يجتمعون للخروج بنقاط أساسية ويعرضها الممثلون عنهم في الورش للخروج بتوصيات متفق عليها مع باقي الشباب من جميع أنحاء العالم.

 

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صقر نيوز . صقر نيوز، مشاركون بورش "أجندة إفريقيا 2063": مواجهة الإرهاب في القارة أولوياتنا، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : الوطن