"التأمين الصحي" يهدم "شبه الدولة" بأمر الرئيس.. وأحزاب: ثورة طبية
"التأمين الصحي" يهدم "شبه الدولة" بأمر الرئيس.. وأحزاب: ثورة طبية

"التأمين الصحي" يهدم "شبه الدولة" بأمر الرئيس.. وأحزاب: ثورة طبية صقر نيوز نقلا عن الوطن ننشر لكم "التأمين الصحي" يهدم "شبه الدولة" بأمر الرئيس.. وأحزاب: ثورة طبية، "التأمين الصحي" يهدم "شبه الدولة" بأمر الرئيس.. وأحزاب: ثورة طبية ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صقر نيوز ونبدء مع الخبر الابرز، "التأمين الصحي" يهدم "شبه الدولة" بأمر الرئيس.. وأحزاب: ثورة طبية.

صقر نيوز أكد عدد من قيادات الأحزاب السياسية، أن توجيه الرئيس عبدالفتاح السيسي الحكومة بسرعة إنهاء حزمة إجراءات لتفعيل المشروع القومي للتأمين الصحي الشامل، وبدء إطلاقه، خطوة على الطريق الصحيح، ويؤكد إحساس الرئيس بالمواطن المصري، وسعيه لتحقيق العدالة الاجتماعية، والانتهاء من فكرة "شبه الدولة" التي كانت تقدم شبه خدمات للمواطنين.

وقال الدكتور محمد منظور، نائب رئيس حزب "مستقبل وطن"، إن توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي بشأن إطلاق التأمين الصحي الشامل دليل واضح على مدى حرصه بحل العقبات والأزمات التي يواجها المصريين وخاصة في قطاع الصحة.

"مستقبل وطن": القانون يمثل نقلة نوعية في منظومة الصحة

وأضاف "منظور"، لـ"صقر نيوز"، أن تطبيق قانون التأمين الصحي سيشعر المواطن البسيط بوقوف الدولة بجانبه، مشيرًا إلى أن القانون يعد ثورة في الرعاية الصحية وتطبيقه سيحقق العدالة الاجتماعية بين جميع طوائف المجتمع المصري ويمثل نقلة نوعية في منظومة الصحة الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين.

وتابع نائب رئيس حزب "مستقبل وطن"، أن "التأمين الصحي الشامل" يهم كل المصريين وينتظره الجميع منذ سنوات، مؤكدًا أن القيم الإنسانية ترتبط ارتباط وثيق وأصيل بالتأمين الصحي الذي طال انتظاره من الشعب المصري خاصة الفقراء ومحدود الدخل.

"الجيل": تطبيقه ينهي فكرة "شبه الدولة" التي تقدم شبه خدمات للمواطنين

وقال إبراهيم ناجي الشهابي، أمين شباب حزب "الجيل الديمقراطي"، إن توجيه الرئيس عبدالفتاح السيسي للحكومة بسرعة إطلاق وتفعيل التأمين الصحي الشامل، يدل على توجه الدولة نحو مفهوم جديد للعدالة الاجتماعية، عكس المفهوم الراسخ لدى قطاع كبير عن أن العدالة الاجتماعية تعني رغيف خبز أو كيلو سكر.

وأضاف "الشهابي"، لـ"صقر نيوز"، أن مفهوم العدالة الاجتماعية الحقيقي هو أن يحصل جميع المواطنين على خدمات متساوية دون تفرقة بين غني وفقير، مبينًا أن هذا ما يسعى له الرئيس السيسي خلال فترة حكمه جاهدا لتوفير تعليم وخدمات صحية مناسبة لكل مواطن، والعمل على توسيع مفهوم العدالة الاجتماعية، والانتهاء من فكرة "شبه الدولة" التي كانت تقدم شبه خدمات للمواطنين.

وتابع أمين شباب حزب "الجيل الديمقراطي"، أن إطلاق التأمين الصحي الشامل يؤدي إلى تكافؤ الفرص، ما يعد نجاح كبير للدولة لأن التأمين الصحي كان جزء من رؤيتها، وتفعيل الخدمات المقدمة للمواطنين بشكل أفضل، وتوفير مناخ من العدالة الاجتماعية أكثر عمقًا من عقود طويلة مضت.

"الحركة الوطنية": خطوة على الطريق الصحيح تدل على إحساس الرئيس بمعاناة المواطن

وقال خالد العوامي، المتحدث باسم حزب "الحركة الوطنية"، أن ملف الصحة من أولويات الرئيس عبدالفتاح السيسي منذ ولايته الأولى، وتوجيهه للحكومة بسرعة إنهاء اجراءات تفعيل التأمين الصحي يؤكد أن الرئيس السيسي وضع هذا الملف على رأس أولوياته خلال ولايته الثانية.

وأضاف "العوامي"، لـ"صقر نيوز"، أنه يجب على الحكومة الإسراع في تنفيذ إجراءات إطلاق المشروع القومي للتأمين الصحي الشامل وتفعيله على أرض الواقع لأن التأمين الصحي ينتظره المواطن المصري منذ فترة طويلة، وهذا المشروع يحقق قدر من العدالة الاجتماعية.

وتابع المتحدث باسم حزب "الحركة الوطنية"، أن توجه الرئيس السيسي بالإهتمام بملف الصحة والتعليم هو خطوة إيجابية على الطريق الصحيح، ويدل على احساس الرئيس بمعاناة المواطن المصري، موضحًا أنه يجب على الحكومة أن تسرع في خطواتها مع الرئيس نحو تطوير منظومتي الصحة والتعليم.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صقر نيوز . صقر نيوز، "التأمين الصحي" يهدم "شبه الدولة" بأمر الرئيس.. وأحزاب: ثورة طبية، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : الوطن