برلمانية تسأل وزيرة الهجرة عن آلية إنشاء قاعدة بيانات للمصريين بالخارج
برلمانية تسأل وزيرة الهجرة عن آلية إنشاء قاعدة بيانات للمصريين بالخارج

برلمانية تسأل وزيرة الهجرة عن آلية إنشاء قاعدة بيانات للمصريين بالخارج صقر نيوز نقلا عن الوطن ننشر لكم برلمانية تسأل وزيرة الهجرة عن آلية إنشاء قاعدة بيانات للمصريين بالخارج، برلمانية تسأل وزيرة الهجرة عن آلية إنشاء قاعدة بيانات للمصريين بالخارج ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صقر نيوز ونبدء مع الخبر الابرز، برلمانية تسأل وزيرة الهجرة عن آلية إنشاء قاعدة بيانات للمصريين بالخارج.

صقر نيوز توجهت النائبة نانسي نصير عضو مجلس النواب، بسؤال إلى نبيلة مكرم وزيرة الهجرة والمصريين في الخارج، بشأن بيان رسمي صدر عن الوزارة بخصوص لجنة لإنشاء "قاعدة بيانات المصريين بالخارج".

وتساءلت البرلمانية، في بيان صادر اليوم، ما هي الآلية التي ستتبعها الوزارة لإنشاء قاعدة بيانات للمصريين بالخارج، وما هو العدد المستهدف والمدة الزمنية لمبادرة طرق الأبواب، وما مدى دقة البيانات التي تصدرها كل جهة باللجنة ومدى مردودها على قاعدة البيانات.

وأشارت إلى أنه تم تكوين لجنة من وزارات، الخارجية والاتصالات، والرقابة الإدارية والبنك المركزي وهيئة البريد، لتشكيل لجنة لسرعة الانتهاء من جمع البيانات من الوزارات والجهات المعنية.

واجتمعت اللجنة، في أول لقاء مع ممثل حكومى ضمن حملة طرق الأبواب، التي بدأتها وزارة الهجرة بلقاء عقد بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي لمناقشة الإستراتيجية المستقبلية للربط المعلوماتي والاستفادة من البيانات الموجودة لدى الجهات المختلفة.

وتابعت النائبة: "في حين لم تذكر الوزارة الآليات المعتمدة والمنهجية العلمية التى بناء عليها سيتم إعداد قاعدة البيانات، ومدى مصداقية البيانات التى سيتم إدراجها ضمن قاعدة البيانات".

كما تساءلت عن "ماهية الفترة الزمنية المحددة لعمل اللجنة للانتهاء من دورها، وهل سيتم استمرار عمل اللجنة فيما بعد لتحديث قاعدة البيانات أم أن دورها سينتهي بمجرد الانتهاء من تجميع بيانات المصريين في الخارج؟".

ولفتت إلى أن البيان الصادر عن الوزارة أفاد بأنه سيتم مراعاة ما وضعته منظمة الأمم المتحدة للعلوم والطفولة والتربية "اليونسكو" من خطوط عريضة تحكم عمل قواعد البيانات وتفعيلها والاستفادة منها، متابعة أن ذلك سيضمن الوصول للعلماء في التخصصات المختلفة، دون توضيح كيف سيتم ذلك.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صقر نيوز . صقر نيوز، برلمانية تسأل وزيرة الهجرة عن آلية إنشاء قاعدة بيانات للمصريين بالخارج، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : الوطن