فيديو.. «البترول»: مياه وصحراء مصــر لم يكشفا بعد كافة أسرارهما
فيديو.. «البترول»: مياه وصحراء مصــر لم يكشفا بعد كافة أسرارهما

فيديو.. «البترول»: مياه وصحراء مصــر لم يكشفا بعد كافة أسرارهما صقر نيوز نقلا عن بوابة الشروق ننشر لكم فيديو.. «البترول»: مياه وصحراء مصــر لم يكشفا بعد كافة أسرارهما، فيديو.. «البترول»: مياه وصحراء مصــر لم يكشفا بعد كافة أسرارهما ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صقر نيوز ونبدء مع الخبر الابرز، فيديو.. «البترول»: مياه وصحراء مصــر لم يكشفا بعد كافة أسرارهما.

صقر نيوز قال طارق عبد العزيز، المتحدث باسم وزارة البترول، إن مياه وصحراء مصر لم تبح بعد بكل أسرارها البترولية والغازية، وهو ما يؤكده إقبال الشركات العالمية على المزايدات وتوقيع الاتفاقيات البترولية، متابعًا: «ما زالت هناك احتمالات بترولية جيدة، وما زالت مصر بخير».

وأضاف «عبد العزيز»، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «غرفة الأخبار»، المذاع عبر فضائية «إكسترا نيوز»، مساء الثلاثاء، أن المهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، وقع 3 اتفاقيات بترولية بين هيئة البترول وشركات «إيجاز» و«إيني» الإيطالية و«اينا نافتا» الكرواتية و«بي بي» البريطانية، موضحًا أن الحد الأدنى بها لاستثمارات البحث والاكتشاف 139 مليون دولار، بالإضافة إلى 55 مليون دولار إعطاء توقيع لا ترد.

وذكر أن الاتفاقيات الثلاث تتضمن حفر 15 بئرًا جديدًا في مدد زمنية محددة بمناطق برية وبحرية، مشيرًا إلى استهداف الوزارة في استراتيجيتها للبترول، طرح مزايدات عالمية وتوقيع اتفاقيات جديدة لاكتشاف البترول وزيادة الإنتاج والاحتياطي.

وأوضح أن هيئة البترول والشركة القابضة للغاز، طرحا 27 منطقة للبحث عن البترول والغاز في مزايدة عالمية، منهم 16 منطقة في مياه البحر المتوسط ودلتا النيل طرحتهم القابضة للغازات، بينما طرحت هيئة البترول 11 منطقة في خليج السويس والصحراء الغربية، لافتًا إلى مد أجل التقدم بسبب الإقبال، وسيليها تقييم العروض واتخاذ الإجراءات القانونية لصدور الاتفاقيات.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صقر نيوز . صقر نيوز، فيديو.. «البترول»: مياه وصحراء مصــر لم يكشفا بعد كافة أسرارهما، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : بوابة الشروق