اكتشاف علمي جديد يقاوم الشيخوخة وينعش #خلايا_الجسم
اكتشاف علمي جديد يقاوم الشيخوخة وينعش #خلايا_الجسم

اكتشاف علمي جديد يقاوم الشيخوخة وينعش #خلايا_الجسم صقر نيوز نقلا عن صحيفة الاحساء ننشر لكم اكتشاف علمي جديد يقاوم الشيخوخة وينعش #خلايا_الجسم، اكتشاف علمي جديد يقاوم الشيخوخة وينعش #خلايا_الجسم ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صقر نيوز ونبدء مع الخبر الابرز، اكتشاف علمي جديد يقاوم الشيخوخة وينعش #خلايا_الجسم.

صقر نيوز مدة القراءة: 1 دقائق

تمكن باحثون مؤخرا من التحكم بصورة لافتة في خلايا مسؤولة عن تدهور الجسم مع التقدم في العمر، وسط آمال بأن يساعد الكشف العلمي على مقاومة الشيخوخة مستقبلاً، وإطالة مرحلة الشباب قدر الإمكان.

وبحسب دراسة لجامعة “إيكستر” البريطانية، فإن اختبارات أجريت على الحيوانات كشفت أن إنعاش خلايا الشيخوخة المتراكمة في أنسجة وأعضاء الجسم أدى إلى تحسن ملحوظ.

وأدى استخدام مادة كيماوية لدى الحيوانات في إفراز مركب هيدروجين السلوفيد الكيماوي، الذي تسبب في إنعاش الخلايا التي شاخت في الجسم، وبما أن هذه المادة قد تكون سامة، فإن العلماء منشغلون بإيجاد طريقة ممكنة لإيصالها إلى الخلية بصورة سليمة لا تؤذي.

ومن المعروف طبياً أن خلايا الشيخوخة لا تعمل بالصورة المطلوبة، ولا يقف الضرر عند هذا الحد، فهذه الخلايا تؤثر أيضا على خلايا أخرى محيطة بها.

وتحدث الشيخوخة لدى الإنسان مع التقدم في العمر، وغالباً ما ترافقها متاعب صحية خطيرة ومزمنة مثل داء السكري وضغط الدم والخرف.

وتؤدي شيخوخة الخلايا في جسم الإنسان إلى إلحاق ضرر بالحمض النووي، كما تؤدي إلى التهاب في جزيئات موجودة في آخر “الكروموسوم” وهو جزء مجهري وخيطي من الخلية، وفق ما نقلت “ساينس ألرت”.

ورجحت دراسة منشورة في الآونة الأخيرة أن تكون الشيخوخة مرتبطة بفقدان الإنسان للقدرة على تشغيل الخلايا أو توقيفها في الوقت والمكان المناسبين من الجسم.

 

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صقر نيوز . صقر نيوز، اكتشاف علمي جديد يقاوم الشيخوخة وينعش #خلايا_الجسم، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : صحيفة الاحساء