«أبوظبي للإسكان».. خدمات مستدامة لإسعاد المواطنين
«أبوظبي للإسكان».. خدمات مستدامة لإسعاد المواطنين

«أبوظبي للإسكان».. خدمات مستدامة لإسعاد المواطنين صقر نيوز نقلا عن البيان ننشر لكم «أبوظبي للإسكان».. خدمات مستدامة لإسعاد المواطنين، «أبوظبي للإسكان».. خدمات مستدامة لإسعاد المواطنين ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صقر نيوز ونبدء مع الخبر الابرز، «أبوظبي للإسكان».. خدمات مستدامة لإسعاد المواطنين.

صقر نيوز أكد سيف بدر القبيسي مدير عام هيئة أبوظبي للإسكان، أن القيادة الرشيدة لدولة الإمارات وعلى رأسها صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، تولي أهمية بالغة لخدمات الإسكان بصفتها أحد أهم المحاور المتعلقة بتحقيق الرعاية الاجتماعية للمواطنين والاستقرار الأسري.

وقال إن صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، يوجه باستمرار بتوفير كل سبل العيش الهانئ الرغيد للمواطنين وإسعادهم.

وأشار إلى حرص الهيئة على ترجمة توجيهات القيادة بتحقيق أعلى مستويات رضا المواطنين عن خدمات الإسكان وتطوير مجتمعات مترابطة ومتنوعة ومستدامة وأن يتسم قطاع الإسكان في أبوظبي بالاستدامة والشفافية والالتزام بتشريعات ومعايير وافية على الصعيد الاجتماعي والبيئي والمالي والاقتصادي ما يحقق السعادة لأبناء الإمارات.

تنمية مستدامة

وأضاف القبيسي أن قطاع الإسكان يتداخل تداخلاً وثيقاً مع جميع مجالات التنمية المستدامة والتي تهدف إلى ترابط وتحسين نوعية حياة الأسرة باعتبارها نواة المجتمع وهذا أحد أسس القوة الناعمة لدولة الإمارات.

وأوضح أن هيئة أبوظبي للإسكان تعمل على إسعاد المواطنين من خلال تقديم أشكال الدعم كافة لتحقيق الاستقرار السكني في أقل مدة وأعلى جودة وتوفير رحلة مبسطة لهم للحصول على الخدمات الإسكانية وكذلك تنمية محفظة متنوعة ومبتكرة من الخدمات الإسكانية والمالية مع التركيز على إشراك جميع الفئات المجتمعية وتعزيز النسيج الاجتماعي.

ولفت إلى حرص حكومة أبوظبي على تحقيق الاستقرار السكني للأسرة المواطنة من خلال المؤسسات الإسكانية التي تقدم خدمات الدعم السكني وتعد المواطن شريكاً أساسياً في بناء المسكن من خلال الوعي بالدور والمسؤولية التي تقع على عاتقه في تحقيق الاستقرار السكني وبالمؤشر الوطني والمساهمة في تحقيقه من خلال الادخار الملائم وتحديد المسكن كأولوية والإلمام بأسس بناء المسكن.

إنجازات

وقال القبيسي إن الهيئة حققت إنجازات مهمة خلال الفترة الماضية وتحرص على تحقيق رؤية القيادة في توفير المسكن الملائم للمواطنين وتيسير أمورهم في الحصول على الخدمات الإسكانية وفي هذا الإطار فإن العمل جار في الكثير من المشاريع الإسكانية العملاقة .

ومن أبرزها مشروع مجمع الشعيبة السكني الذي يتضمن إنشاء 162 وحدة سكنية شاملة البنية التحتية والمرافق الخدمية وتبلغ مساحته الكلية 42 هكتاراً وتتألف كل فيلا من طابقين وفيها خمس غرف نوم ومجهزة بجميع الخدمات الأساسية التي تلبي احتياجات الأسر الإماراتية.

وأشار إلى مشروع «مجمع الشويب السكني»، حيث يتضمن بناء 186 فيلا على مساحة 39 هكتاراً شاملة البنية التحتية والمرافق الخدمية الضرورية وتتألف كل فيلا من خمس غرف نوم إلى جانب الخدمات الأساسية الأخرى التي تلبي احتياجات الأسرة الإماراتية.

وأضاف مدير عام هيئة أبوظبي للإسكان أن من المشاريع المهمة الجاري تنفيذها حالياً مشروع الحي الإماراتي في مدينة زايد بالقرب من مطار أبوظبي والذي بلغت نسبة الإنجاز فيه نحو 15.8% .

ويشتمل على أعمال التشييد والبناء وتجهيز البنية التحتية وشبكة الطرق ومسارات الخدمات إضافة إلى ألفين و790 قطعة أرض سكنية و36 مسجداً و43 حديقة و15 مدرسة لمختلف المراحل الدراسية ضمن مجتمع سكني يمتد على مساحة ألف و401 هكتار ويتضمن مرافق خدمية ومواصفات إنشائية وفق أحدث المعايير العالمية والمعدة لخدمة ما يقارب 22 ألف مواطن هو عدد السكان المحتمل إقامتهم في الحي بعد إنجازه.

ولفت القبيسي إلى أن مجلس إدارة هيئة أبوظبي للإسكان أقر خلال العام الجاري إعفاء 37 حالة من سداد القرض بسبب الوفاة بقيمة نحو 28 مليون درهم وسبق للهيئة أن أعفت 884 مواطناً من سداد القرض بسبب الوفاة وعددهم 880 حالة بقيمة إجمالية بلغت نحو 524 مليوناً و27 ألفاً و558 درهماً منذ إنشائها.

خدمات

وتقدم هيئة أبوظبي للإسكان مجموعة من الخدمات الإسكانية للمواطنين منها، إعطاء مسكن جاهز ومنح أرض سكنية وقرض بناء مسكن وقرض شراء مسكن جاهز وقرض الهدم وإعادة البناء وقرض توسعة مسكن أو إضافة لمسكن وقرض صيانة المسكن القائم وقرض الصيانة والتوسعة والإضافة لمسكن قائم.

وتبلغ قيمة قرض الإسكان الحكومي في أبوظبي مليوني درهم ويسدد على أقساط شهرية متساوية بلا فوائد ويعفى المواطن من دفع 25 في المئة من إجمالي قيمة القرض الممنوح له عند اكتمال تشييد المسكن وتوصيل الماء والكهرباء .

إضافة إلى الاستفادة من خاصية الإعفاء لمرة واحدة وبنسب محددة عند قيام المواطن بالسداد المبكر للقرض. وفعلت آليات لتشجيع المواطنين الذين حصلوا على قروض الإسكان للسداد المبكر للقروض بحيث يستفيد منها المواطنون الراغبون في سداد جزء من القرض أو القيمة المتبقية مقابل الحصول على خصم من قيمة القرض يتم حسابه وفق آلية الهيئة.

منصة

يوفر مركز الاتصال في الهيئة منصة إلكترونية متكاملة وحديثة لإدارة علاقات المتعاملين معها، إذ بإمكان المتعاملين الاستعلام عن طلباتهم من خلال التطبيق الذكي أو البريد الإلكتروني أو الاتصال بمركز خدمة العملاء التابع للهيئة أوالموقع الإلكتروني.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صقر نيوز . صقر نيوز، «أبوظبي للإسكان».. خدمات مستدامة لإسعاد المواطنين، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : البيان