«سقيا الإمارات» توفّر مياه شرب لـ45 ألفاً في طاجيكستان
«سقيا الإمارات» توفّر مياه شرب لـ45 ألفاً في طاجيكستان

«سقيا الإمارات» توفّر مياه شرب لـ45 ألفاً في طاجيكستان صقر نيوز نقلا عن البيان ننشر لكم «سقيا الإمارات» توفّر مياه شرب لـ45 ألفاً في طاجيكستان، «سقيا الإمارات» توفّر مياه شرب لـ45 ألفاً في طاجيكستان ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صقر نيوز ونبدء مع الخبر الابرز، «سقيا الإمارات» توفّر مياه شرب لـ45 ألفاً في طاجيكستان.

صقر نيوز دشنت مؤسسة سقيا الإمارات، تحت مظلة مؤسسة مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية، مشروعاً تنموياً مستداماً لتوفير مياه الشرب النظيفة لأكثر من 45000 نسمة في جمهورية طاجيكستان.

جاء ذلك في إطار مشاركة المؤسسة في برنامج «رسالة خير» الذي أطلقته هيئة كهرباء ومياه دبي بالشراكة والتعاون مع مؤسسة سقيا الإمارات ومؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم للأعمال الخيرية والإنسانية، بهدف تنفيذ أعمال إنسانية تنموية ومستدامة خارج الدولة.

وشمل المشروع افتتاح بئر ارتوازية جديدة يبلغ عمقها نحو 70 متراً في إحدى المناطق النائية في طاجيكستان، وتفقد محطة مياه سقيا الإمارات في طاجيكستان، وهي أحد المشاريع التي نفذتها المؤسسة عام 2015، وتضم بئراً ارتوازية بعمق 70 متراً وتوفر مياه الشرب النظيفة لأكثر من 15000 نسمة.

تنمية مستدامة

وقال سعيد محمد الطاير، رئيس مجلس أمناء مؤسسة سقيا الإمارات: تماشياً مع أهداف عام الخير، وتزامناً مع إعلان صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، 2018 «عام زايد».

واستجابةً لتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، للعمل على دعم التنمية المستدامة، حرصت مؤسسة سقيا الإمارات على المشاركة الفعالة في تنفيذ أولى حملات برنامج «رسالة خير» الإنساني في جمهورية طاجيكستان، الذي تنظمه هيئة كهرباء ومياه دبي بالتعاون مع سقيا الإمارات ومؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم للأعمال الخيرية والإنسانية، في إطار جهودها لتحقيق أهدافها الاستراتيجية المتمثلة في توفير مياه صالحة للشرب للمحتاجين والمنكوبين والمحرومين حول العالم.

والمساهمة في إيجاد حلول مستدامة ومبتكرة لقضية شح المياه حول العالم، من خلال الدراسات والبحوث ومشاريع توفير المياه النقية باستخدام الطاقة الشمسية، وتأكيد حرص دولة الإمارات على المشاركة الفاعلة في إيجاد حلول للتحديات التي تواجه المجتمع الإنساني.

دعم

وأضاف الطاير: نحرص من خلال مشاريع توفير مياه الشرب للمناطق النائية والمحتاجة حول العالم إلى تعزيز مكانة دولة الإمارات العربية المتحدة، ومتابعة دورها الرائد عالمياً في التصدي للتحديات التي تواجه البشرية، فضلاً عن حضورها البارز في توفير الدعم اللازم وتقديم المساعدات الإنسانية، ومد يد العون للمجتمعات الفقيرة ودعم التنمية المستدامة في جميع أرجاء العالم.

الأمر الذي أدى إلى تصدر دولة الإمارات جميع دول العالم في تقديم المساعدات التنموية الإنسانية للعام 2016 نسبة إلى دخلها بحسب منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية، ما يؤكد أن دولة الإمارات تضع الإنسان على رأس أولوياتها، وأن الخير الحقيقي كما أرسى قواعده صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، هو في إحداث فرق في حياة إنسان أو حياة مجتمع أو مسيرة وطن.

وتابع الطاير: يعكس مشروع إنشاء البئر الجديدة، ضمن أنشطة وفعاليات برنامج «رسالة خير» في طاجيكستان، المعاني والقيم الإنسانية والحضارية السامية، وليؤكد سيرنا على نهج القيادة الرشيدة لدولة الإمارات، التي غرست في نفوس أبنائها حب الخير والعطاء وإسعاد الناس.

وسوف نواصل العمل على عرض وترسيخ مفهوم المسؤولية المجتمعية، ودعم المنظومة المتكاملة والمستدامة للعمل التطوعي في دولة الإمارات، إلى جانب إعلاء قيمة التطوع والتلاحم المجتمعي بين الموظفين وأفراد المجتمع.

حلول دائمة

من جهته، قال محمد عبد الكريم الشامسي، المدير التنفيذي بالوكالة لمؤسسة سقيا الإمارات، إن المؤسسة تلتزم، من خلال إطلاق المشروعات المستدامة والتنموية في جميع أنحاء العالم، بتنفيذ أحد أهم أهداف مؤسسة مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية، المتمثل في مكافحة الفقر والأمراض عبر المساهمة في إيجاد حلول دائمة وجذرية لمشكلة شح مياه الشرب.

وأضاف: بلغ عدد المستفيدين من مشروعات «سقيا الإمارات» حتى نهاية 2016 أكثر من 8 ملايين شخص في 19 دولة حول العالم، بالتعاون مع عدد من الهيئات والمؤسسات الخيرية الرائدة، في إطار التزام المؤسسة بتنفيذ التوجيهات الحكيمة للقيادة الرشيدة لتعزيز العمل في المجال الإنساني.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صقر نيوز . صقر نيوز، «سقيا الإمارات» توفّر مياه شرب لـ45 ألفاً في طاجيكستان، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : البيان