«التغيّر المناخي» ترصد  في عجمان مخالفات لبيع أسماك يقل طولها عن المسموح
«التغيّر المناخي» ترصد في عجمان مخالفات لبيع أسماك يقل طولها عن المسموح

«التغيّر المناخي» ترصد في عجمان مخالفات لبيع أسماك يقل طولها عن المسموح صقر نيوز نقلا عن البيان ننشر لكم «التغيّر المناخي» ترصد في عجمان مخالفات لبيع أسماك يقل طولها عن المسموح، «التغيّر المناخي» ترصد في عجمان مخالفات لبيع أسماك يقل طولها عن المسموح ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صقر نيوز ونبدء مع الخبر الابرز، «التغيّر المناخي» ترصد في عجمان مخالفات لبيع أسماك يقل طولها عن المسموح.

صقر نيوز رصد فريق التدقيق السمكي التابع لقطاع التدقيق الخارجي بوزارة التغير المناخي والبيئة عدداً من المخالفات للقرار الوزاري رقم (580) لسنة 2015م بشأن منع صيد وبيع وتسويق الأحجام الصغيرة من الأسماك التي تقل أطوالها عن الحد المسموح به، في سوق السمك بعجمان.

وقام موظفو بلدية عجمان بمصادرة تلك الأسماك وتم طلب بيانات الدلالين من الجمعية لتحرير مخالفات بحقهم.

وجاءت المخالفات خلال زيارة تفتيشية مفاجئة لفريق الوزارة وبالتنسيق مع بلدية عجمان وجمعية الصيادين بعجمان؛ للتدقيق على المنشآت البيئية والزراعية والحيوانية والسمكية.

وتمت الزيارة لسوق السمك وموقع الإنزال والدلالة في الإمارة وذلك بهدف الاطلاع على مدى الالتزام بالتشريعات الاتحادية المنظمة لحماية وتنمية الثروة السمكية وتعزيز فرص استدامتها للأجيال الحالية والمستقبلية.

وتشدّد وزارة التغير المناخي والبيئة على ضرورة الالتزام بالقرارات الوزارية الصادرة التي من شأنها الحفاظ على الثروة السمكية، إذ قامت الوزارة بإصدار عدد من القرارات الوزارية الخاصة بتنظيم الصيد.

وذلك حرصاً منها على تحقيق أهدافها الاستراتيجية المتمثلة بتعزيز سلامة الطعام واستدامة الإنتاج المحلي، ومنها القرار الوزاري رقم (580) لسنة 2015م بشأن منع صيد وبيع وتسويق الأحجام الصغيرة من الأسماك التي تقل أطوالها عن الحد المسموح به.

سلامة

ويؤكّد القرار على أنه في حال وقعت تلك الأسماك المنصوص عليها في القرار في معدات الصيد بضرورة إعادتها إلى البحر مع توخّي العناية الكاملة لسلامتها، كما يحمل القرار الأسماك سواء المحلية أو المستوردة.

ويتولى قطاع التدقيق الخارجي بالوزارة مهام التدقيق على مدى التزام المنشآت السمكية بالتشريعات الاتحادية الخاصة بتنظيم واستغلال الثروات المائية الحية، بالتنسيق بين الوزارة والسلطات المحلية.

وتحرص الوزارة على تأهيل وتدريب مجموعة من المدققين للقيام بزيارات ميدانية للتدقيق والتفتيش وفق البرنامج الزمني للزيارات على المنشآت المعنية بتطبيق التشريعات الاتحادية المنظمة للثروات المائية الحية.

وفي إطار الأهداف والأنشطة الفرعية للخطة التشغيلية لقطاع التدقيق الخارجي، قام القطاع بعقد دورات وورش تدريبية لمفتشي ومراقبي أسواق الأسماك بالسلطات المحلية وذلك بهدف رفع قدرات الكوادر البشرية في السلطات المحلية. وتقوم الوزارة بتطبيق لائحة الجزاءات الإدارية لمخالفي القرارات التنظيمية الخاصة بالثروات المائية.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صقر نيوز . صقر نيوز، «التغيّر المناخي» ترصد في عجمان مخالفات لبيع أسماك يقل طولها عن المسموح، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : البيان