"جوجل" تشارك بإنشاء أضخم مركز ابتكار برمجيات في العالم بالرياض
"جوجل" تشارك بإنشاء أضخم مركز ابتكار برمجيات في العالم بالرياض

"جوجل" تشارك بإنشاء أضخم مركز ابتكار برمجيات في العالم بالرياض صقر نيوز نقلا عن صحيفة سبق اﻹلكترونية ننشر لكم "جوجل" تشارك بإنشاء أضخم مركز ابتكار برمجيات في العالم بالرياض، "جوجل" تشارك بإنشاء أضخم مركز ابتكار برمجيات في العالم بالرياض ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صقر نيوز ونبدء مع الخبر الابرز، "جوجل" تشارك بإنشاء أضخم مركز ابتكار برمجيات في العالم بالرياض.

صقر نيوز أكد متخصص تقني أن السعودية تقود المستقبل عبر الذكاء الاصطناعي بأضخم إنتاج في البرمجة والبرمجيات، وهي أكبر من مجرد روبوت سعودي أو هاتف ذكي سعودي، عبر إنشاء أكبر مركز ابتكار في العالم بالرياض.

وقال الخبير التقني فيصل السيف لبرنامج "أخباركم" على قناة المجد: إن مراكز جوجل للابتكار ستكون حاضنة لما بعد المراحل التعليمية بعد الثانوية، على أن تكون الفكرة مبتكرة وفق اشتراطات مقننة لهذه المراكز.

وأضاف "السيف": إنَّ الأفكار الإبداعية من بعض الهواة لا يعني ضرورة تبنيها ودقة هذه الاشتراطات. مؤكدًا أن السعودية تتجه بشكل ضخم نحو مشاريع ضخمة وعملاقة في البرمجة والبرمجيات عبر الذكاء الاصطناعي. وهذه الصناعات أهم من مجرد صناعة هاتف ذكي أو روبوت سعودي. وهذه المرحلة قبل التحول الكبير والروبوتات ستصبح من الماضي.

وأوضح "السيف" أن اتفاقية الاتحاد السعودي للأمن السيبراني والبرمجة مع شركة جوجل تزامنت مع اتفاقية أخرى، هي 100 ألف متدرب من مؤسسة مسك الخيرية. ومنصة مهارات جوجل مفتوحة حاليًا ومتاحة للجميع بمجرد كتابة مهارات جوجل على محرك البحث؛ وبالتالي فإن التدريب لدى "جوجل" ضخم، ومنه مركز الابتكارات.

وكان الاتحاد السعودي للأمن السيبراني والبرمجة قد وقَّع اتفاقية نهائية مع شركة جوجل لإنشاء مركز ابتكارات جوجل؛ وذلك سعيًا إلى تطوير وتدريب الموهوبين المحليين في مجال إنتاج النماذج الأولية، وتصميم تطبيقات الذكاء الاصطناعي.

وتهدف الاتفاقية إلى إنشاء خمسة مراكز ابتكار جوجل موزعة على مناطق السعودية؛ وذلك لاحتضان المواهب، وتعزيز الجهود المشتركة المتعلقة بتطوير القدرات الوطنية في مجال البرمجيات المتقدمة. وسيكون الأول منها في مقر الاتحاد بالرياض، ويُعد الأكبر من نوعه في العالم بطاقة تصل إلى 40 ألف متدرب سنويًّا.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صقر نيوز . صقر نيوز، "جوجل" تشارك بإنشاء أضخم مركز ابتكار برمجيات في العالم بالرياض، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : صحيفة سبق اﻹلكترونية