الشرطة الصينية ترتدي نظارات ذكية لمراقبة المواطنين
الشرطة الصينية ترتدي نظارات ذكية لمراقبة المواطنين

الشرطة الصينية ترتدي نظارات ذكية لمراقبة المواطنين صقر نيوز نقلا عن صدي التقنية ننشر لكم الشرطة الصينية ترتدي نظارات ذكية لمراقبة المواطنين، الشرطة الصينية ترتدي نظارات ذكية لمراقبة المواطنين ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صقر نيوز ونبدء مع الخبر الابرز، الشرطة الصينية ترتدي نظارات ذكية لمراقبة المواطنين.

الشرطة الصينية ترتدي نظارات ذكية لمراقبة المواطنين

صقر نيوز ترتدي الشرطة الصينية الآن في مدينة تشنغتشو نظارات تتيح لهم التعرف على الوجوه لتعقب المجرمين، وتستخدم شرطة السكك الحديدية في المدينة الصينية الكبيرة النظارة المدمج بها تقنية للتعرف على الوجوه لملاحقة المجرمين خلال ذروة السفر في عطلة رأس السنة القمرية الجديدة.

وقالت الشرطة الصينية في تشنغتشو أنها نجحت اعتمادا على النظارة الذكية التي يمكنها التعرف على الوجوه في القبض على سبعة مجرمين متهين في قضايا جنائية كبيرة من ضمنها قضايا إتجار بالبشر، هذا بالإضافة إلى القبض على 26 شخصا يستخدمون هويات مزيفة في أثناء السفر.

وترتبط النظارة الذكية التي تشبه أي نظارة شمسية تقليدية مع وجود كاميرا في الأعلى تجعلها شبيهة بنظارة جوجل الذكية بحاسوب لوحي “تابلت”، بحيث يمكن التعرف على الوجوه ومن ثم البحث في أجزاء من الثانية في قاعدة بيانات تحتوي معلومات عن 10 الآف شخص الآن لا تحتاج إلى الإتصال بالإنترنت، وتطور النظارة حسب موقع Quartz الإخباري شركة مقرها العاصمة الصينية بكين باسم LLVision، والذي قال متحدث باسمها لصحيفة وول ستريت جورنال أن الإصدار الأساسي من النظارة الذي يمكنه التقاط مقاطع فيديو فقط متوفر للشراء من قبل المستهلكين بسعر 630 دولار في الكثير من الدول حول العالم من ضمنها الولايات المتحدة واليابان.

وتخطط الشرطة الصينية لتركيب 400 مليون كاميرا مراقبة في جميع أنحاء البلاد خلال السنوات الثلاث القادمة، هذا بالإضافة إلى بناء قاعدة بيانات للتعرف على الوجوه يمكنها التعرف على أي مواطن صيني في خلال 3 ثوان فقط.

وتشدد الحكومة الصينية الرقابة على المواطنين في إقليم شينجيانغ الذي يعد موطنا لأقلية الإيجور المسلمين، حيث أجبرت الحكومة مواطني الإقليم في وقت سابق من العام الماضي 2017 على تثبيت تطبيق للمراقبة على هواتفهم الذكية.

لا يفوتك أيضا:

Sesame Credit: نظام الكتروني يراقب ولاء المواطنين الصينيين للحكومة

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صقر نيوز . صقر نيوز، الشرطة الصينية ترتدي نظارات ذكية لمراقبة المواطنين، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : صدي التقنية