ما السبب وراء تراكم الكوليسترول الضار بالجسم؟
ما السبب وراء تراكم الكوليسترول الضار بالجسم؟

ما السبب وراء تراكم الكوليسترول الضار بالجسم؟ صقر نيوز نقلا عن المصرى اليوم ننشر لكم ما السبب وراء تراكم الكوليسترول الضار بالجسم؟، ما السبب وراء تراكم الكوليسترول الضار بالجسم؟ ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صقر نيوز ونبدء مع الخبر الابرز، ما السبب وراء تراكم الكوليسترول الضار بالجسم؟.

صقر نيوز حذر البروفيسور الفرنسي «كرمبت مالوي» رئيس قسم أمراض التمثيل الغذائي والسرطان في جامعة «نانت» الفرنسية، من مسئولية الطعام غير السليم وغير الصحي في 20% من حالات تراكم الكوليسترول الضار في الدم، والناجم عن الإفراط في أخذ الأغذية المحملة بالدهون المشبعة، السكريات، والصودا.

وأكد «كرمبت» أن نجاح الإنسان في خفض وزنه بمعدل 10% فقط يمكنه من التخلص من نسبة كبيرة من مستويات الكوليسترول الضارة.

وينصح البروفيسور الفرنسي بضرورة تبني نظام غذائي صحي ومتوازن، مع استبدال الدهون المشبعة بالخضروات والفاكهة والحبوب الغذائية الكاملة والشعير.

وأوصى «كرمبت» بأهمية أخذ 30 جم من الجوز واللوز والبندق لمحاربة الكوليسترول الضار، إلى جانب ممارسة الرياضة بصورة منتظمة لمدة نصف ساعة ثلاث مرات في الأسبوع، مثل رياضة السباحة، ركوب الخيل، ورياضة الجري.

كما ينصح البروفيسور الفرنسي باستبدال عقار «ستاتين» المخفض للكوليسترول، لما له من آثار جانبية تسبب آلاما في العضلات بنسبة تراوحت ما بين 10 - 20 %.

وفي هذا الصدد، أشارت أحدث الدراسات العلمية الفرنسية الحديثة التي قام بها فريق من خبراء التغذية الفرنسية في جامعة باريس، ونشرت نتائجها في مجلة «فام أكتويل» الفرنسية الأسبوعية، إلى ضرورة اختيار النظام الغذائي الصحي السليم للحفاظ على وظائف المخ، لتفادي تدهور الخلايا العصبية التي تسبب الكثير من الأمراض مع تقدم السن، خاصة بين النساء.

وأفادت الدراسة بضرورة أخذ 30 جم من اللوز يوميا كي نخفض من مستوى الكوليسترول السيء الذي يتراكم على جدار الشرايين، وخاصة شرايين المخ.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صقر نيوز . صقر نيوز، ما السبب وراء تراكم الكوليسترول الضار بالجسم؟، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : المصرى اليوم