السعودية ترفع الحجب عن تطبيقات الاتصالات عبر الإنترنت
السعودية ترفع الحجب عن تطبيقات الاتصالات عبر الإنترنت

السعودية ترفع الحجب عن تطبيقات الاتصالات عبر الإنترنت صقر نيوز نقلا عن اخبار اليوم ننشر لكم السعودية ترفع الحجب عن تطبيقات الاتصالات عبر الإنترنت، السعودية ترفع الحجب عن تطبيقات الاتصالات عبر الإنترنت ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صقر نيوز ونبدء مع الخبر الابرز، السعودية ترفع الحجب عن تطبيقات الاتصالات عبر الإنترنت.

صقر نيوز أعلن متحدث باسم الحكومة السعودية، أن المملكة سترفع اليوم الخميس الحجب عن المكالمات التي تجري باستخدام تطبيقات الإنترنت لكن مثل هذه الاتصالات ستخضع لإشراف ورقابة.

وكان من المقرر أن تصبح كل خدمات الاتصال المرئي والمسموع على الإنترنت، مثل برنامج سكايب التابع لشركة مايكروسوفت وتطبيقي واتساب وماسنجر من فيسبوك وتطبيق فايبر من شركة راكوتن، متاحة للاستخدام بدءا من منتصف ليل أمس بعدما لبت كل المتطلبات التنظيمية.

وقال عادل أبو حيمد المتحدث باسم هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات السعودية لتلفزيون العربية أمس الأربعاء، إن القواعد الجديدة تهدف بشكل أساسي إلى حماية المعلومات الشخصية للمستخدمين وحجب المحتوى الذي ينتهك قوانين المملكة.

وعندما سئل إن كان بإمكان السلطات أو الشركات فرض رقابة على التطبيقات أجاب "لا يمكن بأي حال من الأحوال أن مستخدما يقوم باستخدام تطبيق للاتصال المرئي أو المسموع دون أن يكون هناك إشراف من هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات سواء كان هذا التطبيق دوليا أو داخليا".

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صقر نيوز . صقر نيوز، السعودية ترفع الحجب عن تطبيقات الاتصالات عبر الإنترنت، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : اخبار اليوم