البيئة: حملات تفتيشية للحد من تلوث الهواء بالدقهلية والبحيرة  
البيئة: حملات تفتيشية للحد من تلوث الهواء بالدقهلية والبحيرة  

البيئة: حملات تفتيشية للحد من تلوث الهواء بالدقهلية والبحيرة   صقر نيوز نقلا عن اتحاد الإذاعة والتلفزيون المصرى ننشر لكم البيئة: حملات تفتيشية للحد من تلوث الهواء بالدقهلية والبحيرة  ، البيئة: حملات تفتيشية للحد من تلوث الهواء بالدقهلية والبحيرة   ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صقر نيوز ونبدء مع الخبر الابرز، البيئة: حملات تفتيشية للحد من تلوث الهواء بالدقهلية والبحيرة  .

صقر نيوز  

نفذت وزارة البيئة من خلال فرع جهاز شئون البيئة بالمنصورة مجموعة من الأنشطة في مجال مواجهة تلوث الهواء حيث تم تحويل (42) طن مخلفات إلى سماد عضوي وأعلاف وذلك في إطار برتوكول تعاون تدوير المخلفات الزراعية.

وأوضحت الوزارة في تقرير اليوم الأربعاء بشأن الجهود المبذولة لمواجهة نوبات تلوث الهواء الحادة أنه تم تحرير 10 محاضر حرق مخلفات زراعية للفلاحين وذلك بالتعاون مع شرطة المسطحات والبيئة بجانب المتابعة الجادة لمنظومة زراعة وحصاد ونقل وتدوير المخلفات الزراعية حيث بلغ ما تم جمعه من المخلفات الزراعية المجمعة بالدقهلية (1181) طن وذلك بالمواقع التابعة لبروتوكول الجمع والبالغ عددها (224) موقعا يعمل منها (81) حتى الآن.

وتم تنفيذ مجموعة من الحملات التفتيشية على عدد من المنشآت الصناعية والأنشطة التي قد ينتج عنها زيادة في نسب تلوث الهواء حيث تم التفتيش على (159) منشآة صناعية تبين مطابقة (27) منشأة وتوقف (105) ومخالفة (28) منشأة كما تم التفتيش على (75) مكمورة فحم حيث تبين تمنع (51) مكمورة وتطابق واحدة ومخالفة (23) تم اتخاذ الإجراءات القانونية حيالها.

وأشار التقرير إلى أنه بالمرور على (19) مقلب بمدن (أجا – ميت غمر – السنبلاوين  – بلقاس – دكرنس – سندوب-  قلابشو  -نبروه – شربين) تبين هدوء (16) مقلب والسيطرة على 3 حرائق.  كما نفذ جهاز شئون البيئة بالتعاون مع الإدارة العامة للمرور والإدارة العامة لشرطة البيئة والمسطحات بالمحافظة 24 حملة لفحص عوادم السيارات  تبين مطابقة (1999) سيارة ومخالفة (439) وتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

وأكد تواجد غرفة عمليات على مدار اليوم لمتابعة أعمال منظومة قش الأرز وتلقي الشكاوى من المواطنين بالنسبة لبؤر الحرق المكشوف حيث بلغ عدد الشكاوى الواردة للغرفة 8 شكاوى حتى الآن يتم التعامل معها في الحال بالاستعانة بلجان المرور اليومى على مدار الساعة وإخماد الحرائق وإبلاغ المواطنين بالنتائج.

واستنادا إلى الدور الفعال الذي يقوم به جهاز شئون البيئة في رفع التوعية البيئية تم تنفيذ ندوتين للفلاحين بمركز المنصورة ومركز طلخا كما أعلنت مديرية أوقاف الدقهلية أخذ الأئمة التنبية بأضرار الحرق المكشوف للمتبقيات الزراعية ضمن خطبة الجمعة المقبلة.

وفي سياق متصل وفي إطار الأنشطة المتنوعة التي يقوم بها الفرع الإقليمي بالبحيرة للحد من تلوث الهواء تم اليوم تجميع (6700) طن قش أرز وذلك طبقا للإحصاءات الواردة من مديرية الزراعة كما تم تحويل (20) طن مخلفات إلى سماد عضوي وأعلاف وذلك في إطار برتوكول تعاون تدوير المخلفات الزراعية وتم تحرير(15) محضر حرق مخلفات.

وتقوم وزارة البيئة بدعم المزارع الصغير وتقديم كافة المستلزمات مجانا لتدوير قش الأرز إلى أعلاف غير تقليدية وأسمدة عضوية.  ولفت التقرير إلى أنه تم تنفيذ حملات تفتيشية على عدد من المنشآت الصناعية حيث تم التفتيش على (57) مصنع طوب تبين مطابقة (16) مصنع ومخالفة مصنعين وتوقف (39) مصنعا وبالتفتيش على (71) مكمورة فحم و(47) فاخورة تبين توقفهم عن العمل.

وقام جهاز شئون البيئة بالتعاون مع الإدارة العامة للمرور والإدارة العامة لشرطة البيئة والمسطحات بالمحافظة بحملة لفحص عوادم السيارات لعدد (20) سيارة تبين مطابقة (17) سيارة بينما تم التصالح مع (3) سيارات.

كما تلقت غرفة عمليات متابعة أعمال منظومة قش الأرز وتلقى الشكاوى من المواطنين (4) شكاوى حيث تم التعامل معها في الحال بالاستعانة بلجان المرور اليومي ليبلغ إجمالي عدد الشكاوى حتى اليوم (19) شكوى. وفي مجال التوعية بمنظومة السحابة السوداء تم تنفيذ 5 ندوات توعية للسيدات والمزارعين ومهندسي الإرشاد بمركز شباب الضهرية بإيتاي البارود وحوش عيسى, أبو حمص.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صقر نيوز . صقر نيوز، البيئة: حملات تفتيشية للحد من تلوث الهواء بالدقهلية والبحيرة  ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : اتحاد الإذاعة والتلفزيون المصرى