جراحات السمنة تسبب العقم لدى الرجال
جراحات السمنة تسبب العقم لدى الرجال

جراحات السمنة تسبب العقم لدى الرجال صقر نيوز نقلا عن اخبار مصر ننشر لكم جراحات السمنة تسبب العقم لدى الرجال، جراحات السمنة تسبب العقم لدى الرجال ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صقر نيوز ونبدء مع الخبر الابرز، جراحات السمنة تسبب العقم لدى الرجال.

صقر نيوز  

كشفت دراسة حديثة أن عمليات جراحة إنقاص الوزن، يمكن أن تؤدي إلى العقم لدى الرجال، على الرغم من تحسن نوعية الحياة الجنسية والوزن ومستويات الهرمون بعد العملية.

وقام باحثون في مستشفى “داس كلينيكاس” في ساو باولو، بتحليل للرجال الذين كانوا يحاولون إقامة علاقة مع شريكاتهم، وتم متابعة 23 شخصا من المشاركين في الدراسة لمدة 5 سنوات على الأقل بعد إجراء جراحة لعلاج السمنة، و23 آخرين لمدة سنتين بعد إجراء العملية، و18 مشاركا ممن يعانون من السمنة المفرطة ولكن لم يخضعوا لإجراء الجراحة، و15 آخرين من ذوي الوزن الصحي.

وأكمل جميع المشاركين استبيانا يسألهم عن نوعية حياتهم الجنسية، وتم تقييم مستوى السكر في الدم لديهم وهرمون التستوستيرون وفيتامين “د” والزنك ومستويات السائل المنوي.

وكشفت النتائج عن حدوث تشوهات في السائل المنوي لدى نسبة تصل إلى 57.1% من الرجال بعد عامين من إجراء جراحة لعلاج السمنة، كما أوضحت النتائج أن بإمكان 4% فقط من المشاركين في الدراسة أن يصبحوا آباء بعد إجراء العملية، بالمقارنة مع 13% قبل إجرائها.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صقر نيوز . صقر نيوز، جراحات السمنة تسبب العقم لدى الرجال، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : اخبار مصر