230 قتيلا حصيلة قصف النظام وروسيا بغوطة دمـشـق (فيديو)
230 قتيلا حصيلة قصف النظام وروسيا بغوطة دمـشـق (فيديو)

230 قتيلا حصيلة قصف النظام وروسيا بغوطة دمـشـق (فيديو) صقر نيوز نقلا عن جي بي سي نيوز ننشر لكم 230 قتيلا حصيلة قصف النظام وروسيا بغوطة دمـشـق (فيديو)، 230 قتيلا حصيلة قصف النظام وروسيا بغوطة دمـشـق (فيديو) ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صقر نيوز ونبدء مع الخبر الابرز، 230 قتيلا حصيلة قصف النظام وروسيا بغوطة دمـشـق (فيديو).

صقر نيوز صقر نيوز : - أكدت مصادر محلية أن أكثر من 230 مدنيا قتلوا خلال الأيام الخمسة الماضية جراء القصف الروسي والسوري علىالغوطة الشرقية بريف دمشق، فضلا عن مقتل العشرات بمحافظة إدلب.

ونقل مراسل الجزيرة عن مصادر طبية ومحلية وأخرى في الدفاع المدني أن أكثر من 230 مدنيا قتلوا خلال الأيام الخمسة الماضية جراء التصعيد الواسع في الغوطة الشرقية المحاصرة، والذي تسبب أيضا في شلل الأسواق والمستشفيات، وهو ما يزيد من سوء الوضع الإنساني.

وسقط الليلة الماضية وحدها 75 قتيلا في الغوطة الشرقية، وبث الدفاع المدني السوري وناشطون صور آثار الغارات التي استهدفت بلدات عربين وسقبا وحمورية، كما أظهرت الصور عمليات إنقاذ نساء وأطفال بينهم رضع.

وفي شمال سوريا، أفاد مراسل الجزيرة بمقتل شخص على الأقل وإصابة العشرات جراء غارات استهدفت الأحياء السكنية في بلدتي الحراكي والقطرة بريف إدلب الجنوبي.

وأضاف المراسل أن القصف شمل أيضا مدينة جسر الشغور وأطراف مدينة أريحا بريف إدلب الغربي، وأن الأضرار اقتصرت على المادية، بينما تعطلت صلاة الجمعة خوفا على حياة المصلين.

وذكرت وكالة مسار أن فصائل المعارضة دمرت دبابة لقوات النظام شرقي إدلب، بينما تحاول الأخيرة اقتحام منطقة تل السلطان، في حين تدور معارك في بلدة اللويبدة بين المعارضة وتنظيم الدولة الإسلامية الذي اجتاز مناطق قوات النظام دون قتال، وفقا للوكالة.

من جهة أخرى، أعربت وزيرة الدفاع الفرنسية فلورنس بارلي عن قلق بلادها من الوضع في سوريا، وقالت إن فرنسا تريد إنهاء الضربات الجوية هناك.

وأضافت لراديو فرانس إنترناسيونال أن المدنيين هم الأهداف في إدلب وفي شرق دمشق، وأن "هذا القتال غير مقبول إطلاقا"، داعية لفتح ممرات إنسانية في أقرب وقت ممكن.


شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صقر نيوز . صقر نيوز، 230 قتيلا حصيلة قصف النظام وروسيا بغوطة دمـشـق (فيديو)، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : جي بي سي نيوز