التحالف الدولي: قوات الأسد مرت قرب قوافل "تنظيم الدولة" ولم تهاجمها
التحالف الدولي: قوات الأسد مرت قرب قوافل "تنظيم الدولة" ولم تهاجمها

التحالف الدولي: قوات الأسد مرت قرب قوافل "تنظيم الدولة" ولم تهاجمها صقر نيوز نقلا عن جي بي سي نيوز ننشر لكم التحالف الدولي: قوات الأسد مرت قرب قوافل "تنظيم الدولة" ولم تهاجمها، التحالف الدولي: قوات الأسد مرت قرب قوافل "تنظيم الدولة" ولم تهاجمها ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صقر نيوز ونبدء مع الخبر الابرز، التحالف الدولي: قوات الأسد مرت قرب قوافل "تنظيم الدولة" ولم تهاجمها.

صقر نيوز صقر نيوز :- كشف التحالف الدولي لمحاربة تنظيم "داعش" أن قوات النظام السوري مرّت الجمعة، قرب 11 حافلة تابعة للتنظيم دون التعرّض لها.

وقال بيان للتحالف: إنه "في الساعة الـ 7 من صباح الجمعة، مرّت قوات النظام السوري بالقرب من الحافلات الـ 11 التابعة لداعش، شرقي الصحراء السورية".

ولفت إلى أن التحالف الدولي ألقى بمسؤولية الحافلات والمسافرين على النظام السوري، الذي قام منذ البداية، في 29 أغسطس الماضي، بالتعاون مع حزب الله اللبناني، بعقد اتفاق مع داعش على نقل إرهابييه إلى العراق.

وأضاف أن "تجاوز قوات النظام القافلة دون التعرّض لها يؤكد استمرار مسؤولية النظام عن الحافلات والإرهابيين، ولكن كما هو معهود، فإننا سنفعل أقصى ما بوسعنا لضمان عدم تقدّم أيٍّ من إرهابيي داعش باتجاه حدود شركائنا العراقيين".

وأشار البيان إلى أن "طائرة التحالف التي تراقب الحافلات الـ 11، اضطرّت إلى الانسحاب من المنطقة بناء على طلب من روسيا، التي كانت تهاجم منطقة دير الزور، وتنفيذاً لاتفاق مبرم بين موسكو وواشنطن قبل عامين؛ يحدد حركة الطائرات لتجنّب اصطدامها فوق الأراضي السورية".

وفي وقت سابق الجمعة، نفى المتحدث باسم التحالف الدولي، رايان ديلون، أن يكون التحالف سمح لمسلحي "داعش" بالهروب إلى مدينة دير الزور، شرقي سوريا، في قافلة عبرت الحدود اللبنانية باتجاه الحدود السورية العراقية، في 29 أغسطس الماضي.

ولفت إلى أن "التحالف راقب القافلة، ودمّر40 آلية، وقتل 85 مقاتلاً داعشياً حاولوا الالتحاق بها"، وفق الخليج اونلاين.

وبرّر عدم قصف التحالف لقافلة مسلحي "داعش" بأنها كانت تضم عدداً من "النساء والأطفال".

وينصّ اتفاق "حزب الله" مع "داعش" على السماح بانتقال عناصر لـ "داعش" من مناطق الحدود اللبنانية مع سوريا إلى مناطق الحدود العراقية - السورية، مقابل تسلّم "حزب الله" من التنظيم أسيراً وجثث عدد من عناصره.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صقر نيوز . صقر نيوز، التحالف الدولي: قوات الأسد مرت قرب قوافل "تنظيم الدولة" ولم تهاجمها، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : جي بي سي نيوز