المعارضة السورية: دي ميستورا يهين ضحايا نظام الأسد
المعارضة السورية: دي ميستورا يهين ضحايا نظام الأسد

المعارضة السورية: دي ميستورا يهين ضحايا نظام الأسد صقر نيوز نقلا عن جي بي سي نيوز ننشر لكم المعارضة السورية: دي ميستورا يهين ضحايا نظام الأسد، المعارضة السورية: دي ميستورا يهين ضحايا نظام الأسد ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صقر نيوز ونبدء مع الخبر الابرز، المعارضة السورية: دي ميستورا يهين ضحايا نظام الأسد.

صقر نيوز صقر نيوز :- بدأت الهيئة العامة للائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية، السبت، اجتماعاً في مدينة إسطنبول التركية لبحث الموقف من التطورات السياسية والميدانية.

وقال الائتلاف في بيان إن أعمال الدورة العادية الـ35 لاجتماعات الهيئة ستتناول نتائج التقرير الصادر الأربعاء الماضي، عن لجنة مستقلة تابعة للأمم المتحدة، والتي أثبتت فيه مسؤولية رئيس النظام السوري بشار الأسد عن 27 هجوماً ضد المدنيين استعمل فيها السلاح الكيماوي.

وأكد عضو الهيئة السياسية، عقاب يحيى، أن تلك النتائج "خطوة هامة في تحقيق العدالة ومحاسبة بشار الأسد وزمرته الحاكمة المتورطة بدماء الشعب السوري".

وطالب يحيى مجلس الأمن بتفعيل المادة الـ21 من القرار 2118، التي تنص على فرض تدابير وفق الفصل السابع في حال استخدام السلاح الكيماوي في سوريا.

من جهته أعلـن عضو الهيئة العامة، محمد الدغيم، عن الاستغراب من إصرار مبعوث الأمم المتحدة الخاص الى سوريا، ستافان دي ميستورا، على إطلاق تصريحات "بعيدة عن الواقع ومهينة لضحايا نظام الاستبداد"، مشيراً إلى "استمراره بسياسة تجاهل الجاني والمجني عليهم".

وشدد الدغيم على أنه "لا يمكن لأحد التهرب من تطبيق القرارات الدولية التي تنص على إحداث انتقال سياسي كامل في سوريا، وهو الأمر الذي لن يكتمل من دون رحيل بشار الأسد وزمرته".

وجدير بالذكر أن وفد المعارضة السورية في مفاوضات جنيف اتهم، الخميس، المبعوث الأممي دي ميستورا بتبنِّي أجندة روسيا لحل الأزمة، محذراً الأمم المتحدة من أن أي صفقة تتعارض مع مطالب السوريين لن يُكتب لها النجاح.

المصدر: وكالات 

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صقر نيوز . صقر نيوز، المعارضة السورية: دي ميستورا يهين ضحايا نظام الأسد، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : جي بي سي نيوز