إنقاذ حوالى 300 لاجئ سوري قبالة سواحل قبرص
إنقاذ حوالى 300 لاجئ سوري قبالة سواحل قبرص

إنقاذ حوالى 300 لاجئ سوري قبالة سواحل قبرص صقر نيوز نقلا عن العالم ننشر لكم إنقاذ حوالى 300 لاجئ سوري قبالة سواحل قبرص، إنقاذ حوالى 300 لاجئ سوري قبالة سواحل قبرص ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صقر نيوز ونبدء مع الخبر الابرز، إنقاذ حوالى 300 لاجئ سوري قبالة سواحل قبرص.

صقر نيوز –

ويعد هذا العدد الأكبر من اللاجئين الذين ينقذهم جهاز خفر السواحل القبرصي في يوم واحد منذ بدء الازمة السورية في 2011.

وأفادت الشرطة القبرصية أن اللاجئين وبينهم 30 امرأة و73 طفلا، هم 305 أشخاص بالاجمال انطلقوا من مرسين في تركيا ودفع كل منهم مبلغ ألفي دولار للمهربين.

كما أوقف رجل في الـ36 عاما يشتبه في أنه ربان إحد المركبين ويفترض أن يمثل أمام محكمة بافوس.

وسينقل اللاجئون الذين بدوا في صحة جيدة بأغلبيتهم إلى مركز استقبال في نيقوسيا ، فيما نقلت سيدة ورضيعها البالغ 10 اشهر إلى المستشفى.

وتبعد قبرص 150 كلم عن سوريا لكنها لم تسجل حتى الآن تدفق اعداد كبيرة من اللاجئين، لكن ومنذ سبتمبر/ أيلول عام 2014، وصلت أكثر من عشرة قوارب الى الجزيرة الواقعة في البحر المتوسط على متنها أكثر من 1500 مهاجر.

من جهة أخرى تمكنت البحرية الإسبانية، اليوم الأحد، من إنقاذ 15 مهاجر سريا مغربي، خلال محاولتهم عبور مضيق جبل طارق، انطلاق من الساحل الشمالي لبلادهم.

وحسب البيان، فإن تدخل البحرية الإسبانية، جاء بعد تلقيها معلومات تفيد بحدوث عطب في محرك قارب يقل مهاجرين سريين في عرض البحر.

و اضاف البيان ان عملية إنقاذ هذه المجموعة من المهاجرين المغاربة، تمت على مستوى مياه البوران، قبالة سواحل مدينة ألميرية (جنوبي إسبانيا)، بعد إبحارهم على متن قارب مطاطي من ساحل مدينة الحسيمة (شمالي المغرب).

وأشار المصدر أنه تم نقل جميع هؤلاء المهاجرين إلى ميناء ألميرية، حيث تلقوا أسعافات أولية ومساعدات من منظمة الصليب الأحمر الإسباني.

وتُعد محاولة هؤلاء المهاجرين واحدةً من مئات المحاولات سنويا والتي يقوم بها مهاجرون للتوجُّه إلى أوروبا انطلاقًا من السواحل المغربية، ما جعل القوات البحرية المغربية والاسبانية في حالة استنفار وتنسيق مستمرين لمنع هذه المحاولات.

215-104

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صقر نيوز . صقر نيوز، إنقاذ حوالى 300 لاجئ سوري قبالة سواحل قبرص، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : وكالات