سان جيرمان يذل موناكو بـ«سباعية» ويتوّج بالدوري الفرنسي
سان جيرمان يذل موناكو بـ«سباعية» ويتوّج بالدوري الفرنسي

سان جيرمان يذل موناكو بـ«سباعية» ويتوّج بالدوري الفرنسي صقر نيوز نقلا عن الشاهد ننشر لكم سان جيرمان يذل موناكو بـ«سباعية» ويتوّج بالدوري الفرنسي، سان جيرمان يذل موناكو بـ«سباعية» ويتوّج بالدوري الفرنسي ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صقر نيوز ونبدء مع الخبر الابرز، سان جيرمان يذل موناكو بـ«سباعية» ويتوّج بالدوري الفرنسي.

صقر نيوز توج باريس سان جيرمان بلقب الدوري الفرنسي لكرة القدم بأفضل طريقة ممكنة من خلال اكتساحه ضيفه وملاحقه موناكو بطل الموسم الماضي 7-1 في المرحلة الثالثة والثلاثين، مجددا تفوقه التام على نادي الامارة.

وحسم نادي العاصمة لقبه الخامس في المواسم الستة الأخيرة والسابع في تاريخه قبل 5 مراحل على ختام الموسم، بعدما رفع رصيده الى 87 نقطة في الصدارة بفارق 17 نقطة عن نادي الامارة الذي أصبح مهددا بمركزه الثاني كونه يتقدم بفارق اربع نقاط عن كل من ليون ومرسيليا.
وهو اللقب الثاني الذي يحرزه سان جيرمان هذا الموسم من دون نجمه البرازيلي نيمار المصاب، إذ سبق له احراز كأس الرابطة بالفوز على موناكو بالذات 3-صفر في 31 مارس الماضي. ويملك فريق المدرب الإسباني اوناي ايمري فرصة احراز الثلاثية المحلية كونه وصل الى نصف نهائي الكأس حيث يلتقي كاين الأربعاء القادم.
وأكد نادي العاصمة الذي يبقى أكبر فوز له في الدوري ضد تروا 9-صفر في 13 مارس 2016، تفوقه على موناكو الذي خسر مواجهاته الست الأخيرة بينهما.
ففي نهائي كأس الرابطة، هيمن عليه مرتين في 2017 بنتيجة 4-1 وقبل ايام قليلة 3-صفر. وفي كأس فرنسا، سحق ابناء العاصمة ضيوفهم القادمين من الامارة الجنوبية 5-صفر في نصف نهائي العام الماضي، وكرروا ذلك في افتتاح الموسم 2-1 في الكأس السوبر. وفي الدوري المحلي، عاد سان جرمان فائزا ذهابا 2-1 بفضل نيمار وهدافه التاريخي الاوروغواياني ادينسون كافاني الذي كان على الموعد في لقاء الأحد الحاسم الذي ضمن سان جيرمان نقاطه الثلاث قبل مرور نصف ساعة على البداية بتقدمه برباعية مع الدقيقة 27، بينها ثنائية للأرجنتيني الشاب جيوفاني لو سيلسو.
وبتتويجه السابع، انضم سان جيرمان الى ليون «7 مرات لكل منهما» بفارق لقب خلف موناكو ونانت، فيما يتشارك سانت اتيان ومرسيليا لائحة الابطال «10 لكل منهما لكن الأخير سجل أول القابه ايام دوري الهواة».
وأحرز الأوروغواياني ادينسون كافاني هدفه الـ113، ليتساوى بذلك مع نجم نادي العاصمة السابق السويدي زلاتان إبراهيموفيتش، كأفضل هداف للنادي في الدوري الفرنسي لكرة القدم.
وكان كافاني، قد خلع في يناير الماضي من إبراهيموفيتش لقب أفضل هداف في تاريخ نادي باريس سان جيرمان، كما أصبح سان جيرمان أول فريق يسجل 100 في الدوري هذا الموسم في البطولات الأوروبية الخمس الكبرى.
وبتتويجه للمرة السابعة، بلقب الدوري الفرنسي، يتساوى سان جيرمان بنادي «ليون»، الذي تغلب باللقب 7 مرات، بينما يتصدر نادي «سانت إتيان» الرقم القياسي بالفوز باللقب الذي توج به 10 مرات، يليه مارسيليا «9» وموناكو ونانت «8» لكل منهما.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صقر نيوز . صقر نيوز، سان جيرمان يذل موناكو بـ«سباعية» ويتوّج بالدوري الفرنسي، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : الشاهد