4 أرقام تاريخية يسعى محمد صلاح لتحطيمها
4 أرقام تاريخية يسعى محمد صلاح لتحطيمها

4 أرقام تاريخية يسعى محمد صلاح لتحطيمها صقر نيوز نقلا عن الموجز ننشر لكم 4 أرقام تاريخية يسعى محمد صلاح لتحطيمها، 4 أرقام تاريخية يسعى محمد صلاح لتحطيمها ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صقر نيوز ونبدء مع الخبر الابرز، 4 أرقام تاريخية يسعى محمد صلاح لتحطيمها.

صقر نيوز اليوم الجديد - عمر القاضي 

سجل محمد صلاح، لاعب ليفربول الإنجليزي، هدفين لفريقه في المباراة التي جمعته، أمام ضيفه توتنهام، في المباراة التي جمعت الفريقين، ضمن مباريات الجولة 26 من عمر مسابقة الدوري الإنجليزي.

هدفان رفع رصيد المحترف المصري بصفوف ليفربول للهدف رقم 21، في وصافة هدافي المسابقة بفارق هدف عن الإنجليزي هاري كين، مهاجم توتنهام، والذي سجل هدفًا من ضربة جزاء في مباراة الأمس.

واستطاع صلاح بهدفيه أمس، أن يكسر عددًا من الأرقام التاريخية لليفر بكونه أسرع لاعب يصل للهدف رقم 21 بعد مرور 26 جولة متفوقًا على الثنائي توريس وستوريدج واللذان وصلًا لهذه الأرقام بعد 27 مباراة.

نجح "مو" كما تطلق عليه جماهير الليفر في تحقيق أرقام مميزة بالهدفين، ليضع اسمه في تاريخ من نور، وهو ما نستعرضه في التقرير التالي:-

1-للمرة 62 بالبريميرليج.. لاعب يسجل 21 هدفًا بالمسابقة

سجل صلاح 21 هدفًا في المسابقة حتى الآن، وهو الأمر الذي تكرر في المسابقة التي انطلقت موسم 1992/1993، 61 أخرهم الإنجليزي هاري كين، مهاجم توتنهام، والذي كان قد سجل 21 هدفًا قبل لقاء الفريقين أمس.

صلاح بهدفين وصل للهدف 21 وهو ما تكرر 61 مرة من قبل عبر 35 لاعبًا، نجح بعضهم في تكرار هذا الأمر أكثر من مرة مثل الهداف الأسطوري آلان شيرار والذي تخطى 21 هدفًا في 8 مواسم، بجانب تيري هنري، مهاجم أرسنال السابق، والذي تكرر الأمر معه 5 مرات، الآن هاري كين الذي وصل لتكرار الأمر بعد هذا الموسم للمرة الرابعة.

ويمكن لصلاح بتسجيل هدف خلال الفترة القادمة أن يتخطى 10 مراكز دفعة واحدة في ترتيب الهدافين ليصل للمركز 52 للاعبين الذين يسجلون أهداف في موسم واحد.

2- صلاح أكثر لاعب يسجل في موسم واحد بالبريميرليج

يوجد فارق 13 هدفًا بين صلاح وبين الهدافين التاريخيين للبريميرليج في موسم واحد، واللذان سجل 34 هدفًا، وهو أندي كول، مهاجم نيوكاسيل، صاحب 34 هدفًا في موسم 1993/1994، وفي الموسم الذي يليه سجل أيضًا آلان شيرار حينما كان يلعب بقميص بلاكبرن نفس العدد من الأهداف، ولكن في هذه المواسم كانت البطولة تلعب 42 مباراة وليس 38 كما هو الآن.

3- خامس لاعب في ليفربول يسجل 21 هدفًا

أصبح صلاح خامس لاعب في تاريخ ليفربول يصل للهدف 21 في موسم واحد، وذلك بعدما نجح أسطورة الليفر روبي فولر في تسجيل 25 هدفًا ثم 28 في موسمي 1994/1995 والموسم الذي يليه، ثم توريس عام 2008 بتسجيله 24، والأورجوياني لويس سواريز والذي سجل 23 هدفًا في موسم 2012/2013، ثم 31 في الموسم التالي له، وهو نفس الموسم الذي سجل فيه ستوريدج 22 هدفًا.

ويحتاج صلاح 10 أهداف في 12 مباراة قادمة من أجل معادلة رقم لويس سواريز، وهو ما يحتاج إلى جهد كبير من الفرعون المصري خاصة مع مواجهات فرق تنافس على الهبوط وأخرى تنافس على القمة.

4- هداف الأفارقة في البريميرليج

صلاح حاليًا في المركز الثالث في قائمة الأفارقة بالبريميرليج في موسم واحد، ولا يتفوق عليه سوى الإيفواري ديديه دروجبا والذي سجل 29 هدفًا في موسم 2009/2010، والتوجولي أديبايور صاحب 24 هدفًا في موسم 2007/2008، وهو الأقرب لتحقيقه خلال الفترة القادمة.

ويحتاج صلاح تسجيل 9 أهداف فقط في المباريات القادمة ليكون أكثر لاعب إفريقي تسجيلًا للأهداف خلال منافسات البريميرليج في موسم واحد.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صقر نيوز . صقر نيوز، 4 أرقام تاريخية يسعى محمد صلاح لتحطيمها، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : الموجز