5 وقائع مهمة يجب معرفتها عن نهائي أبطال أفريقيا.. ما هي؟
5 وقائع مهمة يجب معرفتها عن نهائي أبطال أفريقيا.. ما هي؟

5 وقائع مهمة يجب معرفتها عن نهائي أبطال أفريقيا.. ما هي؟ صقر نيوز نقلا عن عربي 21 ننشر لكم 5 وقائع مهمة يجب معرفتها عن نهائي أبطال أفريقيا.. ما هي؟، 5 وقائع مهمة يجب معرفتها عن نهائي أبطال أفريقيا.. ما هي؟ ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صقر نيوز ونبدء مع الخبر الابرز، 5 وقائع مهمة يجب معرفتها عن نهائي أبطال أفريقيا.. ما هي؟.

صقر نيوز يستضيف نادي الأهلي المصري، السبت، نظيره الوداد البيضاوي المغربي على ملعب برج العرب، في مباراة مشوقة لحساب ذهاب نهائي دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم.

وفي هذا الإطار، أوردت وكالة الأنباء الفرنسية "أ ف ب" أبرز 5 وقائع تاريخية متعلقة بالدور النهائي لهذه المسابقة الأهم والأغلى في القارة السمراء على مستوى الأندية.

- يحمل النادي الإفريقي التونسي الرقم القياسي في عدد الأهداف بمباراة نهائية، بتسجيله ستة في ذهاب نهائي 1991 على حساب فيلا الأوغندي، في مباراة انتهت بنتيجة 6-2.

- حقق نادي كانون ياوندي الكاميروني أبرز نتيجة لفريق خارج أرضه في الدور النهائي، بفوزه على بيليما من جمهورية الكونغو الديمقراطية بنتيجة 3-صفر في كينشاسا عام 1980.

- حقق نادي مولودية الجزائر أبرز عودة في الدور النهائي، بفوزه 3-صفر على حافيا كوناكري الغيني في الإياب بعد تأخره بالنتيجة نفسها ذهابا، وأحرز اللقب بركلات الترجيح عام 1976.

- حقق مازيمبي الكونغولي أكبر هامش فوز في مباراة نهائية، بتغلبه على النجم التوغولي 5-صفر عام 1968، وبالنتيجة نفسها على الترجي التونسي في 2010.

- حقق النجم الساحلي التونسي أكبر مفاجأة في الدور النهائي، بإسقاطه مضيفه الأهلي المصري بنتيجة 3-1 بعد تعادلهما ذهابا سلبا عام 2007، علما أن الأهلي كان في حينها حامل اللقب.

 

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صقر نيوز . صقر نيوز، 5 وقائع مهمة يجب معرفتها عن نهائي أبطال أفريقيا.. ما هي؟، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : عربي 21