أبوتريكه فى روسيا.. ماذا قدم ليحصد ما زرعه غيره؟!
أبوتريكه فى روسيا.. ماذا قدم ليحصد ما زرعه غيره؟!

أبوتريكه فى روسيا.. ماذا قدم ليحصد ما زرعه غيره؟! صقر نيوز نقلا عن مبتدأ ننشر لكم أبوتريكه فى روسيا.. ماذا قدم ليحصد ما زرعه غيره؟!، أبوتريكه فى روسيا.. ماذا قدم ليحصد ما زرعه غيره؟! ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صقر نيوز ونبدء مع الخبر الابرز، أبوتريكه فى روسيا.. ماذا قدم ليحصد ما زرعه غيره؟!.

صقر نيوز بعد تأهل مصر رسميا إلى كأس العالم بروسيا، وعقب المباراة الحاسمة مع الكونغو، طالب البعض بعودة اللاعب المعتزل محمد أبو تريكة مجددا لصفوف المنتخب ليشارك فى المونديال.

من البديهى أن ضم أبوتريكة لتشكيلة الفراعنة الحالية حتى لو كان على سبيل التكريم، فإنه سيكون على حساب عناصر قدمت جهودها للمنتخب خلال مشوار التصفيات.

الأهم هو ماذا قدم أبوتريكة وهو لاعب وشارك فى التصفيات؟ هل نجح فى قيادة المنتخب للوصول لكأس العالم؟ ولماذا يطالب البعض بإشراكه فى مباريات لم يكن له أى دور فى الوصول إليها؟ حتى لو على سبيل التكريم.

أبوتريكة شارك مع منتخب مصر بداية من تصفيات إفريقيا 2006 ولم ينجح المنتخب فى المنافسة على التأهل، وترك الصراع بين كوت ديفوار والكاميرون قبل أن ينجح الأفيال فى حسم البطاقة.

وفى 2010 لعبت مصر مباراة فاصلة مع الجزائر فى أم درمان وخسرت 1/0 بتواجد أبوتريكة ولم ينجح فى صنع الفارق وقيادة الفراعنة.

وفى تصفيات 2014 بالبرازيل لعب مباراة غانا التى خسرها الفراعنة بكوماسى 6/1 واكتفى بإحراز هدف مصر الوحيد من ضربة جزاء، وكانت أمامه فرصة للتألق فى مباراة الاياب ولكن لم يظهر وأنهى مسيرته الدولية كلاعب، فهل لو عاد فى الوقت الراهن يستطيع أن يكون له دور فى المنتخب مع الجيل الحالى؟

كأس العالم والمشاركة به شرف كبير لأى لاعب، ولكن هناك 28 لاعبا قاتلوا فى مشوار التصفيات هم الأحق بالتواجد فى المونديال، خصوصا أن النجومية والتكريم مكانه ليس المشاركة فى كأس العالم، مع الوضع فى الاعتبار نجوم كبار اعتزلوا ولم يشاركوا فى المونديال، على رأسهم محمود الخطيب، أسطورة الكرة المصرية.

ورغم مطالبة البعض بتواجده فى كأس العالم 1990 بعد اعتزاله وعودته للمشاركة من جديد فى التدريبات، تحضيرا للتواجد مع مصر ولكن الخطيب بعد فترة شعر أنه لن يكون قادرًا على المشاركة، والحصول على حق لاعب سيتم استبعاده من القائمة وفضل الانسحاب واحترام تاريخه.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صقر نيوز . صقر نيوز، أبوتريكه فى روسيا.. ماذا قدم ليحصد ما زرعه غيره؟!، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : مبتدأ