فتوى الهجرة بالجزائر والقبض على فتاة بسبب فيديو "فاضح" في السعودية
فتوى الهجرة بالجزائر والقبض على فتاة بسبب فيديو "فاضح" في السعودية

فتوى الهجرة بالجزائر والقبض على فتاة بسبب فيديو "فاضح" في السعودية

صقر نيوز نقلا عن بي بي سي BBC Arabic ننشر لكم فتوى الهجرة بالجزائر والقبض على فتاة بسبب فيديو "فاضح" في السعودية، فتوى الهجرة بالجزائر والقبض على فتاة بسبب فيديو "فاضح" في السعودية ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صقر نيوز ونبدء مع الخبر الابرز،

فتوى الهجرة بالجزائر والقبض على فتاة بسبب فيديو "فاضح" في السعودية

.

صقر نيوز موضوعات وهاشتاغات عديدة استأثرت باهتمام المغردين العرب، لعل أبرزها إسقاط طائرة إسرائيلية في سوريا والقبض على فتاة في السعودية بسبب فيديو " فاضح"، وجدل في الجزائر بسبب فتوى تحرم الهجرة غير الشرعية.

#إسقاط_طائرة_اسرائيلية

مع زيـادة حدة التوتر على الحدود الإسرائيلية السورية ، ضجت منصات التواصل الاجتماعي بآلاف التغريدات التي واكبت تطورات الأحداث وناقشت تداعياته على المنطقة.

وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي إن سلاح الجو قصف مضادات جوية سورية وأهدافا عسكرية إيرانية على الأراضي السورية بعد دخول طائرة إيرانية دون طيار إلى إسرائيل.

وتشارك المغردون الخبر عبر عدة هاشتاغات وأوسمة أبرزها #اسقاط_طائرة_اسرائيلية و #الجيش_الإسرائيلي و#إيران و#دمشق.

وتباينت آراء المغردين إزاء ما حدث، فبينما توقع بعضهم أن تتجه الأحداث نحو التصعيد، رأى آخرون أن المواجهة الحالية ستبقى محدودة.

ورجح قطاع من المغردين اندلاع مواجهة بين إسرائيل وإيران في سوريا. كما أعلـن مغردون لبنانيون عن تخوفهم من التطور الميداني الأخير في سوريا، وربطوا ما يجري بالجدار الإسرائيلي العازل والعقوبات الأمريكية الجديدة على حزب الله.

من جهة أخرى، استبعد آخرون اندلاع حرب إقليمية، وتساءل بعضهم عما وصفوه بالصمت الروسي إزاء ما حدث.

وقرأ البعض في الصمت دليلا على وجود اتفاق روسي إسرائيلي على الحد من النفوذ الإيراني بسوريا.

في المقابل، لمس البعض الآخر في ما حدث دليلا على تخبط تل أبيب و اعتبروا اسقاط المقاتلة الإسرائيلية بمثابة اغتيال سياسي لنتانياهو وانتصار لإيران.

ما قصة الفتوى التي تحرم #الهجرة_غير_الشرعية في الجزائر؟

لاتزال فتوى نسبت للمجلس الإسلامي الأعلى في الجزائر، بتحريم الهجرة غير الشرعية، تثير جدلا واسعا على مواقع التواصل الاجتماعي بين الجزائريين.

فقد عادت الحرقة أو الهجرة غير الشرعية إلى واجهة النقاش عبر هاشتاغ #الحرقة و#الهجرة_غير الشرعية .

ويأتي هذا بعد زيـادة عدد المهاجرين غير الشرعيين، عبر البحر المتوسط، نحو أوروبا، في الأشهر الأخيرة.

ويرى مغردون جزائريون أن الأولى تركيز الجهود على محاربة الفساد والظلم وخفض معدلات البطالة، باعتبارها أسبابا رئيسة تدفع الشباب إلى الهجرة غير الشرعية.

في المقابل، أيد آخرون الفتوى وأسهبوا في تعداد سلبيات الهجرة غير الشرعية.

وكانت وسائل إعلام جزائرية نقلت عن رئيس المجلس الاسلامي في الجزائر قوله بأن، "الهجرة غير الشرعية حرام شرعا، وتؤدي بالنفس إلى التهلكة، لكن قضية تحريم الحرقة لا تكفي، وإنما يجب دراسة الظاهرة."

من جهة أخرى نفى وزير الشؤون الدينية الجزائري، محمد عيسى، في حوارات إعلامية وجود أي فتوى أو خطبة جمعة حرمت "الحرقة". ودعا الوزير في صفحة نسبت له على فيسبوك "الجميع إلى تحمل مسؤولية إنقاذ أبناء الجزائر من أخطار هذه الهجرة غير الشرعية.

#القبض_علي_لمياء_القرني... ماوراء هذا الهاشتاغ؟

لاقى القبض على شابة تدعى لمياء عرضت فيديوهات وصفت بالإباحية، ترحيبا واسعا بين أغلب رواد موقع تويتر السعوديين.

فقد حازت قصة لمياء مساحة واسعة من تعليقات المغردين لعدة أيام بعدما عرضت على حسابها على سناب شات صورا تظهرها وهي تشرب الخمر.

ورغم التخفي التي حرصت عليه الفتاة في الفيديوهات إلا أن عدد الشكاوى ضدها ارتفع ومع ذلك عرضت المزيد من الفيديوهات الأمر الذي اعتبره مغردون تحد للسلطات.

وفي حساب منسوب لها على مواقع التواصل الاجتماعي، قالت لمياء إنها "لا تتعمد استفزاز السلطات ولكنها تريد أن تكون حرة."

يذكر أن بي بي سي لم تستطع التأكد من صحة الموضوع.

و بمجرد إعلان السلطات القبض عليها، حتى شن مغردون هاشتاغ #القبض_على_لمياء_القرني، طالبوا من خلاله بإنزال أقسى عقوبة على الفتاة لردع الآخرين عن ارتكاب مثل تلك المخالفات المنافية لتعاليم الدين الإسلامي، حسب قولهم.

وأبدى البعض تخوفهم من تطبيع المحرمات في وطنهم، وطالبوا بعودة هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، في حين حث البعض الآخر إلى احترام الحريات.

وقد ظهر الهاشتاغ في أكثر من 55 ألف تغريدة.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صقر نيوز . صقر نيوز،

فتوى الهجرة بالجزائر والقبض على فتاة بسبب فيديو "فاضح" في السعودية

، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : بي بي سي BBC Arabic