القرد “ناروتو” يربح ملكية صورته “السيلفي”
القرد “ناروتو” يربح ملكية صورته “السيلفي”

القرد “ناروتو” يربح ملكية صورته “السيلفي” صقر نيوز نقلا عن اخبار مصر ننشر لكم القرد “ناروتو” يربح ملكية صورته “السيلفي”، القرد “ناروتو” يربح ملكية صورته “السيلفي” ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صقر نيوز ونبدء مع الخبر الابرز، القرد “ناروتو” يربح ملكية صورته “السيلفي”.

صقر نيوز  

تغلب المصور “ديفيد سلاتر” في نزاع قضائي حول حقوق الملكية الفكرية لـ “سيلفي القرد” بعد نزاع قضائي إستمر نحو عامين، بحسب ما ذكرت شبكة “بي بي سي” البريطانية الاربعاء.

وكان قرد يدعى “ناروتو” من نوع قردة المكاك قد اتخذ لنفسه صورة في الغابة الإندونيسية عام 2011 بعد أن اختطف من المصور “سلاتر” الكاميرا والتقط لنفسه الكثير من الصور وحازت صورة منهم شهرة واسعة في عالم الصور الذاتية المعروفة باسم “سيلفي”، فيما حكم القضاء الأمريكي بعدم جواز تطبيق حقوق الملكية الفكرية لقرد بعكس ما حثت منظمة “بيتا” المعنية بحقوق الحيوانات إلى وجوب حصول القرد على مزايا.

أما محكمة الاستئناف في سان فرانسيسكو حكمت لصالح سلاتر بعد عامين من النزاع القضائي.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صقر نيوز . صقر نيوز، القرد “ناروتو” يربح ملكية صورته “السيلفي”، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : اخبار مصر