البحوث الإسلامية توضح حكم دفع زكاة المال للأقارب
البحوث الإسلامية توضح حكم دفع زكاة المال للأقارب

البحوث الإسلامية توضح حكم دفع زكاة المال للأقارب صقر نيوز نقلا عن الوفد ننشر لكم البحوث الإسلامية توضح حكم دفع زكاة المال للأقارب، البحوث الإسلامية توضح حكم دفع زكاة المال للأقارب ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صقر نيوز ونبدء مع الخبر الابرز، البحوث الإسلامية توضح حكم دفع زكاة المال للأقارب.

صقر نيوز أوضحت لجنة الفتوى، التابعة إلى مجمع البحوث الإسلامية، أنه يجوز إخراج زكاة المال للأقارب والأخوات الذين يعانون من الظروف المعيشية الصعبة.

جاء ذلك خلال رد اللجنة، على سؤال ورد إليها عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك"، يقول فيه صاحبه "هل يجوز دفع زكاة المال لأختي التي يعجز  زوجها عن النفقة ؟"

وأجابت اللجنة، بأن ذلك لا حرج فيه، بل أنه من الأفضل إخراج الزكاة لها, لأنها قريبة, فيأخذ المسلم ثواب الزكاة وثواب القرابة, مدللة على ذلك بقول النبي صلى الله عليه وسلم "عن المتصدق للأقربين: "لَهُ أَجْرَانِ أَجْرُ القَرَابَةِ وَالصَّدَقَةِ"، وقَوله "الصَّدَقَةُ عَلَى الْمِسْكِينِ صَدَقَةٌ، وَهِيَ عَلَى ذِي الْقَرَابَةِ اثْنَتَانِ: صِلَةٌ، وَصَدَقَةٌ".

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صقر نيوز . صقر نيوز، البحوث الإسلامية توضح حكم دفع زكاة المال للأقارب، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : الوفد