وكيل الأوقاف يكشف الحالة الوحيدة التي تسمح للزوجة بتطليق نفسها
وكيل الأوقاف يكشف الحالة الوحيدة التي تسمح للزوجة بتطليق نفسها

وكيل الأوقاف يكشف الحالة الوحيدة التي تسمح للزوجة بتطليق نفسها صقر نيوز نقلا عن الوفد ننشر لكم وكيل الأوقاف يكشف الحالة الوحيدة التي تسمح للزوجة بتطليق نفسها، وكيل الأوقاف يكشف الحالة الوحيدة التي تسمح للزوجة بتطليق نفسها ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صقر نيوز ونبدء مع الخبر الابرز، وكيل الأوقاف يكشف الحالة الوحيدة التي تسمح للزوجة بتطليق نفسها.

صقر نيوز قال الشيخ فؤاد عبد العظيم، وكيل وزارة الأوقاف السابق، إن اقتراح أحد نواب البرلمان بتقديم مشروع قانون يسمح للزوجة بتطليق نفسها ويشترط موافقتها على الزواج الثاني للرجل، غير جائز شرعًا ولم يرد أي نص قرآني أو حديث نبوي بذلك.

وأضاف عبد العظيم، في تصريحات لـ"بوابة الوفد"، أن الطلاق والزواج الثاني أمور شرعية لا تحتاج إلى اجتهاد أو آراء أو مقترحات بقوانين في مجلس النواب، مؤكدًا أن هناك حالة واحدة فقط يسمح فيها للزوجة بتطليق نفسها، وهي إذا ثبت في عقد الزواج أن العصمة في يدها، لأن الزوج في هذا الحالة ارتضى أن يتنازل عن حقه بطيب خاطر منه وأما غير ذلك فلا يجوز للزوجة تطليق نفسها.

وأوضح وكيل وزارة الأوقاف السابق، أنه رغم عدم جواز موافقة الزوجة على الزواج الثاني لزوجها، إلا أن ذلك لا يعني أن نستخدم الزواج الثاني بشكل عشوائي، حيث إن هذا الزواج يجب أن يكون مقيدا، مستشهدا برأي الإمام الشافعي الذي جعل الزواج الثاني حراما في حالة عدم المقدرة المالية، قائلًا "إحنا للأسف في المجتمع الناس بتتجوز وتطلق أزواجها وترميهم في الشارع ودي ظاهرة سيئة تهدد أمن المجتمع".

وكان النائب عبد المنعم العليمي عضو لجنة الشئون الدستورية والتشريعية بمجلس النواب، أعلن اقتراحه مشروع قانون يشترط على الزوج قبل الزواج ألا يقترن بزوجة أخرى إلا في حالة موافقة الزوجة موافقة مكتوبة وموثقة منها ويتم تقديمها للمأذون ولمحكمة الأسرة، ويعطي الحق للزوجة في تطليق نفسها، بشرط ألا تحصل على حقوقها، موضحًا أن هذا الطلاق يكون بديلًا للخلع وللتخفيف على محاكم الأسرة وحفظ حق الزوجة.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صقر نيوز . صقر نيوز، وكيل الأوقاف يكشف الحالة الوحيدة التي تسمح للزوجة بتطليق نفسها، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : الوفد