احذري.. المطهرات المنزلية الشائعة قد تصيبك بذلك المرض القاتل!
احذري.. المطهرات المنزلية الشائعة قد تصيبك بذلك المرض القاتل!

احذري.. المطهرات المنزلية الشائعة قد تصيبك بذلك المرض القاتل! صقر نيوز نقلا عن فوشيا ننشر لكم احذري.. المطهرات المنزلية الشائعة قد تصيبك بذلك المرض القاتل!، احذري.. المطهرات المنزلية الشائعة قد تصيبك بذلك المرض القاتل! ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صقر نيوز ونبدء مع الخبر الابرز، احذري.. المطهرات المنزلية الشائعة قد تصيبك بذلك المرض القاتل!.

صقر نيوز حذرت دراسة فرنسية حديثة من أن استخدام مواد التبييض والمطهرات المنزلية الشائعة، تزيد من خطر الإصابة بأحد أمراض الرئة القاتلة بمقدار الثلث تقريباً. وتبين من خلال النتائج التي توصل إليها الباحثون أن استنشاق مواد التنظيف الكيميائية القوية بشكل منتظم أمر يزيد من خطر الإصابة بمرض الانسداد الرئوي المزمن ( COPD ) – الذي يرتبط عادة بالتدخين – وذلك بنسبة تصل إلى 32 %.

وتُلقِي تلك النتائج بظلالها على الممرضات، عمال النظافة وغيرهم من الأشخاص الذين يستخدمون تلك المنتجات الخاصة بالتنظيف كجزء من روتين أعمالهم اليومي.

وكانت دراسات بحثية سابقة قد ربطت بين التعرض للمطهرات وبين الإصابة بمشكلات خاصة بالتنفس مثل الربو، لكن لم يكن هناك أي اهتمام بالدور الذي قد تساهم به تلك المطهرات الكيميائية في تزايد خطر الإصابة بمرض الانسداد الرئوي المزمن.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات: desk (at) foochia.com

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صقر نيوز . صقر نيوز، احذري.. المطهرات المنزلية الشائعة قد تصيبك بذلك المرض القاتل!، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : فوشيا