«ظلال الحكايات» في متحف محمود مختار الخميس المقبل
«ظلال الحكايات» في متحف محمود مختار الخميس المقبل

«ظلال الحكايات» في متحف محمود مختار الخميس المقبل صقر نيوز نقلا عن التحرير الإخبـاري ننشر لكم «ظلال الحكايات» في متحف محمود مختار الخميس المقبل، «ظلال الحكايات» في متحف محمود مختار الخميس المقبل ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صقر نيوز ونبدء مع الخبر الابرز، «ظلال الحكايات» في متحف محمود مختار الخميس المقبل.

صقر نيوز يفتتح الفنان الدكتور خالد سرور، رئيس قطاع الفنون التشكيلية، في الساعة السابعة من مساء الخميس القادم، معرض التصوير الضوئي الذي يقيمه "نادي القاهرة للكاميرا" بمناسبة مرور 10 سنوات علي إنشائه (2007- 2017)، في مركز محمود مختار الثقافي، تحت عنوان "ظلال الحكايات"، ويستمر حتى 18 مارس الحالي.

الجدير بالذكر أن مركز محمود مختار الثقافي يمارس أنشطته الفنية والثقافية من خلال متحف محمود مختار، الكائن في 5 شارع التحرير، بجانب نادي القاهرة الرياضي، أما مختار فربما كان غنيا عن التعريف، فهو المثال الأشهر في مصر الحديثة، صاحبة التمثال الأشهر؛ نهضة مصر.

أما عن المعرض وعنوانه، ونادي القاهرة للكاميرا، فيقول المصور محمد ربيع، المدير الفني للنادي: إن مفهوم المعرض مستوحى من عبارة الأديب البريطاني الراحل جون بيرجر: "الشيء الذي يجعل من التصوير الفوتوغرافي اختراعا غريبا هو مواده الخام التي تتمثل في الضوء والوقت"، ومن هذا المنطلق يحاول فنانو ومصورو "نادي القاهرة للكاميرا" رصد هذه التجليات الفنية الضوئية لعلاقات الظل والنور في شكل أعمال فوتوغرافية أحادية؛ حيث تتجلى عظمة الظل والنور، وما تنتجه من ظلال الحكايات في التباين ما بين الأبيض والأسود، وما بينهما من درجات تونية خلاقة.. لتبرز الروح في الجماد".

ويقول المصور والمعماري، وسام الشرقاوي، مدير "نادي القاهرة للكاميرا": "ولدت فكرة هذا النادي في عام 2007 كأقدم تجمع فني معاصر غير ربحي لعدد من المصورين الهواة الذين لا يتكسبون من فن الفوتوغرافيا حيث يعملون في مهن أخرى مختلفة، ولكن تجمعهم هذه الهواية الرائعة، كما أن هذا النادي قام بتنظيم مجموعة من المعارض الجماعية الفوتوغرافية التي كان لها عظيم الصدى في الوسط الفوتوغرافي المصري".

أما جون بيرجر، (1926 – 2017)، فمتعدد المواهب والإنجازات الفنية والثقافية، فهو شاعر وروائي وكاتب مسرحي ورسام وناقد فني بريطاني الجنسية، لكنه كتب عن طبقات اجتماعية فقيرة في عدد من بلدان العالم مستخدما ثقافته وانتماءه الفكري للماركسية كوسيلة ومنهج لفهم وقائع العالم السياسية والاجتماعية، وكان له موقف مؤيد للقضية الفلسطينية.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صقر نيوز . صقر نيوز، «ظلال الحكايات» في متحف محمود مختار الخميس المقبل، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : التحرير الإخبـاري