6 قضايا في مسلسلات رَمَضَـانُ.. «غادة» تواجه الاغتصاب و«الأسطورة» ضد الإرهاب
6 قضايا في مسلسلات رَمَضَـانُ.. «غادة» تواجه الاغتصاب و«الأسطورة» ضد الإرهاب

6 قضايا في مسلسلات رَمَضَـانُ.. «غادة» تواجه الاغتصاب و«الأسطورة» ضد الإرهاب صقر نيوز نقلا عن التحرير الإخبـاري ننشر لكم 6 قضايا في مسلسلات رَمَضَـانُ.. «غادة» تواجه الاغتصاب و«الأسطورة» ضد الإرهاب، 6 قضايا في مسلسلات رَمَضَـانُ.. «غادة» تواجه الاغتصاب و«الأسطورة» ضد الإرهاب ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صقر نيوز ونبدء مع الخبر الابرز، 6 قضايا في مسلسلات رَمَضَـانُ.. «غادة» تواجه الاغتصاب و«الأسطورة» ضد الإرهاب.

صقر نيوز ملخص a22df32ed7.jpg

«الدراما انعكاس للمجتمع» هكذا يُقال دائمًا، لذلك كتاب الأعمال الرمضانية يقتربون من القضايا الشائكة بكل جرأة، ويفتحون النار على جريمة الاغتصاب والإرهاب فى سيناء والظلم الذي يولد الانتقام وفساد الأخلاق داخل المجتمع المصري.

3 أشهر تفصلنا عن بدء الموسم الرمضاني، فجميع نجوم المسلسلات المرتقبة فى حالة تأهب داخل لوكيشنات التصوير، من أجل الانتهاء من الأعمال الدرامية وفقًا للخريطة الزمنية المحددة، وهناك منافسة شرسة بين الفنانين الذين يعملون الآن بكل طاقتهم ويستعرضون كل مواهبهم من أجل تقديم عمل مميز ينجح فى اكتساح النسبة الأعلى فى المشاهد والحصول على الإشادات من قبل الجمهور والنقاد، وأن يقلب رأي جمهور «السوشيال ميديا» ويسيطر على إعجابهم وتعليقاتهم، فالأمر ليس سهلًا، فهى معادلة صعبة لتقديم عمل درامي متكامل يخاطب جميع الطبقات ويحترم عقول المشاهدين ويخلق حلولا لمشكلاتهم.

ومع الكشف عن تفاصيل أغلب الأعمال، هناك عدد من المسلسلات يقترب من القضايا والموضوعات الشائكة ويفتح النار على المذنبين ويواجه المجتمع بعيوبه ومشكلاته، وهي قضبان تسير عليها حكايات 6 أعمال درامية تسابق الزمن للعرض في رمضان القادم.

غادة عبد الرازق تفتح النار على «الاغتصاب»

تفتح الفنانة غادة عبد الرازق هذا العام النار على «قضايا الاغتصاب» التي زادت معدلاتها فى السنوات الماضية، خاصة بعد ثورة 25 يناير، وفقًا لآخر إحصائية صادرة عن الجهاز المركزي للتعبئة والإحصاء، والتي تؤكد زيـادة معدلات التحرش الجنسي والاغتصاب فى الشارع المصري، والتي تقدر بأكثر من 120 حالة اغتصاب سنويًا.

إذ تخوض «عبد الرازق» السباق الرمضاني القادم من خلال مسلسل «ضد مجهول»، الذي يدور فى إطار من الإثارة والغموض حول وقوع جريمة اغتصاب لابنة مهندسة ديكور (ندى وصفى) وتنقلب حياتها من هنا رأسا على عقب، وتحاول البحث عن المجرم الذي قام باغتصاب ابنتها، وتقوم الفنانة الشابة جومانة فؤاد بدور ابنتها (ريم)، بينما يجسد المطرب الشعبي محمد دياب شخصية سائق دليفري ضمن قصة المسلسل الذي يقوم بالتعدي عليها.

و«ضد مجهول» من إخراج طارق رفعت وتأليف أيمن سلامة، ومن بطولة غادة عبد الرازق، محمد الكيلاني، فراس سعيد، حنان مطاوع، رانيا منصور، وروجينا، ومن إنتاج شركة سينرجي للمنتج تامر مرسي.

محمد رمضان يواجه الإرهاب

سخّر الكاتب محمد عبد المعطي قلمه فى مسلسل «نسر الصعيد» لفضح المخطط الإرهابي الذي يستهدف الجنود المصريين في رفح وسيناء، وراح ضحيته الآلاف من خير أجناد الأرض، فداخل كل بيت مصري قصة تحكيها الأسرة عن فقدان شخص غال، إذ تدور قصة المسلسل حول ضابط صعيدي يخدم فى القوات المسلحة يدعى (زين) يحبه الجميع فى منطقته، ويعتبرونه القدوة فى جميع المجالات، حيث يتمتع بالشهامة والجدعنة وأخلاق ابن البلد، ويصدر قرار بنقله إلى سيناء لمحاربة الإرهاب.

وضمن قصة المسلسل يتزوج «زين» -الفنان محمد رمضان- من فتاة قاهرية -الفنانة درة- وبعد ذلك يتزوج مرة ثانية من ابنة عمه -الفنانة عائشة بن أحمد- وتقوم الفنانة سلوى خطاب بدور (زوجة والده)، بينما تجسد الفنانة عايدة رياض دور (زوجة عمه)، عندما ينتقل الضابط زين إلى سيناء تنشأ صراعات كثيرة بينه وبين شيخ القبيلة فى سيناء.

«نسر الصعيد» من ﺇﺧﺮاﺝ ياسر سامي وإنتاج شركة «العدل» جروب، ويشارك فى بطولته أسماء جلال، فتحي عبد الوهاب، محمد عز.

«الانتقام» يحرق مصطفى شعبان

الظلم والانتقام من أكثر الأشياء التي تؤرق صاحبها، فهناك الكثير من الأشخاص الذين يتعرضون للظلم ويقع عليهم الضرر على الرغم من كونهم لا يستحقون ذلك، فيكون الانتقام هو الحل الوحيد والعدالة من وجهة نظرهم، هذا ما يركز عليه مسلسل «أيوب» للفنان مصطفى شعبان، الذي يدخل من خلاله ماراثون رمضان القادم، إذ تدور الأحداث في إطار اجتماعي حول موظف فى أحد البنوك يدعى (أيوب) يتعرض للظلم ويُسجن بسبب تورطه فى قضية، وعقب خروجه من السجن يقرر الانتقام ويتحول لنصاب ويقوم بسرقة البنك الذي كان يعمل فيه.

والمسلسل من تأليف محمد سيد بشير وإخراج أحمد صالح، ويشارك فى البطولة ميرهان حسين في دور «زوجته»، وأيتن عامر فى دور «شقيقته»، وهنا الزاهد فى دور «ابنة عمه»، وسلوى خطاب فى دور «عمته»، بجانب الفنان محمد لطفي، وليال عبد الخالق.

هنيدي يعادي «فساد الأخلاق» 

وفى الوقت الذي نعاني منه من انحطاط الأخلاق، يدخل الفنان محمد هنيدي سباق رمضان من خلال مسلسل «أخلاق للبيع» المأخوذة عن رواية «أرض النفاق» للكاتب يوسف السباعي، التي صدرت فى أربعينيات القرن الماضي، وحققت نجاحًا كبيرًا فور تحويلها إلى عمل سينمائي قدمه الثنائي الرائع شويكار وفؤاد المهندس، والتي تدور حول ضياع الأخلاق وانتشار الفساد.

ويستعرض مسلسل «أخلاق للبيع» شخصية (مسعود) عامل إنارة في الحي الذي يسكن فيه، فدخله ضئيل وحياته بائسة، ودومًا ما يواجه خلافات مع زوجته وحماته، اللتين لم تعودا قادرتين على العيش معه، ويمتلك والده محلًا لبيع (الكُسكُسي)، وفي يومٍ تستدرجه الحياة ليتعرف على دكتور ماضي، الذي يقدم له أخلاقًا للبيع على هيئة حبوب، فيبدأ في أخذ الحبوب تباعًا، ليكتشف معها حياة جديدة، بشخصيات جديدة، وأخلاق مستعارة.

والمسلسل من ﺇﺧﺮاﺝ سامح عبد العزيز، بطولة محمد هنيدي، هنا شيحة، بوسي، سمير العصفوري، محمد جمال سعيد، ودلال عبد العزيز.

«مرض العصر» فى الرحلة «710»

داخل كل بيت مصري حكاية مع مرض السرطان سواء أخ أو أخت أو صديق أو قريب، حالة من المعاناة والمشاعر المختلطة ما بين حزن وألم وابتسامة، ومع صعوبة المرض ومراحل علاجه، فإن هناك قصصا مليئة بالإصرار والعزيمة لمحاربة هذا المرض اللعين، رغم لحظات الصدمة بالمرض ورفض العلاج من قبل المرضى فى البداية، وهذا هو موضوع مسلسل «الرحلة 710» للفنان باسل خياط.

وتدور قصة المسلسل حول «أسامة» طبيب كيميائى، متزوج من الفنانة ريهام عبد الغفور، ولكن مع تصاعد أحداث «الرحلة 710» ينفصلان وتبقى ابنتهما الرابط الوحيد بينهما، وبعد ذلك يكتشف الطبيب أنه يعانى من المرض ذاته كأغلب المشاركين فى العمل، بينما تجسد الفنانة حنان مطاوع شخصية «كيمي» وتكتشف أنها مريضة بالسرطان عن طريق المصادفة؛ حينما توجهت لعمل فحوصات من أجل عملية تجميلية وتتحول حياتها إلى صراع مع المرض.

و«الرحلة 710» من إخراج حسام علي وتأليف نور شيشكلي، وبطولة وليد فواز، إسلام جمال، حنان مطاوع، مي سليم، وأيتن عامر.

«رسايل» الطبقة المتوسطة

غالبية الأعمال الدرامية التي تعرض فى موسم رمضان تركز على الطبقة «الكلاس» ومشكلاتها التى تتلخص فى تكوين ثروة كبيرة والسفر إلى أوروبا فى الإجازة الصيفية، بينما الطبقة المتوسطة أصبحت غير موجودة، لذلك هناك اهتمام من قبل بعض صناع الدراما بتناولها وتسليط الضوء عليها، فى مسلسل «رسايل» للفنانة مى عز الدين، وتركز من خلاله على أحوال هذه الطبقة التى اختفت من الأعمال الفنية وسيطر عليها رجال الأعمال المليارديرات، بالإضافة إلى الأشخاص الذين يعيشون تحت خط الفقر بالحارة الشعبية.

و«رسايل» من إخراج إبراهيم فخر وتأليف محمد سليمان عبد المالك، ويشارك فى البطولة خالد سليم، أحمد حاتم، هشام إسماعيل، أحمد خليل، ومها أحمد.


 

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صقر نيوز . صقر نيوز، 6 قضايا في مسلسلات رَمَضَـانُ.. «غادة» تواجه الاغتصاب و«الأسطورة» ضد الإرهاب، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : التحرير الإخبـاري