عزت العلايلى عن عبدالرحمن الشرقاوى: كان مبدعا متعدد المواهب
عزت العلايلى عن عبدالرحمن الشرقاوى: كان مبدعا متعدد المواهب

عزت العلايلى عن عبدالرحمن الشرقاوى: كان مبدعا متعدد المواهب صقر نيوز نقلا عن بوابة الشروق ننشر لكم عزت العلايلى عن عبدالرحمن الشرقاوى: كان مبدعا متعدد المواهب، عزت العلايلى عن عبدالرحمن الشرقاوى: كان مبدعا متعدد المواهب ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صقر نيوز ونبدء مع الخبر الابرز، عزت العلايلى عن عبدالرحمن الشرقاوى: كان مبدعا متعدد المواهب.

صقر نيوز قال الفنان عزت العلايلى إنه واحد من مريدى الكاتب الكبير عبدالرحمن الشرقاوى، وإنه كان يسعى دائما للتواجد فى الأماكن التى يرتادها الشرقاوى.

 

وفى الندوة التى أقيمت أمس الأول ضمن فعاليات الدورة 49 لمعرض الكاتب، وشارك فيها المخرج مجدى أحمد على، والناقد الفنى عصام زكريا، وأدارها على أبو شادى، أكد العلايلى على موهبة عبدالرحمن الشرقاوى، وقال إنه مبدع متعدد المواهب، وكان صاحب خلفية اجتماعية وسياسية غنية.

 

وأضاف بأنه تعرف على الشرقاوى عن قرب حين كان يكتب سيناريو فيلم «الأرض»، موضحًا أن الشرقاوى دعاه لحضور جلسات كتابة السيناريو فى بيته، كاشفا عن أن المخرج كرم مطاوع كان صاحب فكرة سحل الفنان محمود المليجى فى فيلم «الأرض».

 

ووجه المخرج مجدى أحمد على الشكر لإدارة معرض الكتاب على اختيارها عبدالرحمن الشرقاوى شخصية العام، مؤكدًا أنه كان مثقفا موسوعيا جمع بين الكتابة للصحافة والأدب والمسرح والسينما.

 

وأضاف بأن القضايا التى أثرها الكاتب لم تُحسم حتى الآن، لافتًا إلى أن فيلم «الأرض» كان آخر ما قُدم عن الفلاح المصرى، متسائلا كيف تنجح السينما المصرية وهى لا تتحدث عن أغلب سكانها.

 

وقال الناقد عصام زكريا إن عبدالرحمن الشرقاوى كان صاحب وعى اجتماعى كبير، لافتًا إلى أن فيلم «الأرض» من أهم الافلام التى ناقشت الواقع الاجتماعى المصرى والصراع الطبقى وضجت بالتفاصيل المهمة عن ريف مصر.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صقر نيوز . صقر نيوز، عزت العلايلى عن عبدالرحمن الشرقاوى: كان مبدعا متعدد المواهب، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : بوابة الشروق