مهرجان الفنون والرقص اختتم فعالياته وسط حضور جماهيري
مهرجان الفنون والرقص اختتم فعالياته وسط حضور جماهيري

مهرجان الفنون والرقص اختتم فعالياته وسط حضور جماهيري صقر نيوز نقلا عن الشاهد ننشر لكم مهرجان الفنون والرقص اختتم فعالياته وسط حضور جماهيري، مهرجان الفنون والرقص اختتم فعالياته وسط حضور جماهيري ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صقر نيوز ونبدء مع الخبر الابرز، مهرجان الفنون والرقص اختتم فعالياته وسط حضور جماهيري.

صقر نيوز كتب ياسر صديق:

بعد أربعة أيام مضيئة، اختتمت أكاديمية لوياك للفنون الأدائية «لابا» مهرجان الفنون والرقص «F.A.D» مساء أول أمس، بمقرها داخل المدرسة القبلية.
تصدى لتقديم الحفل الفنان دافي والفنانة كارول سوكي، وسط حضور جماهيري مكثف من الشباب والأطفال وأولياء الأمور الذين أتوا لتشجيع أبنائهم، وحرصوا على مشاركتهم لحظات الفوز والمتعة بالعروض التي قدموها خلال فترة المهرجان .
بداية رحبت رئيس مجلس إدارة لوياك فارعة السقاف بالحضور، وتوجهت بالشكر للجنة التحكيم ورئيس اللجنة التنظيمية تني ماتن، وجميع القائمين على المهرجان الذي وصفته بــ «العمل الصعب»، كما رحبت بأولياء الأمور وشكرتهم على تشجيعهم ودعمهم المستمر لأعمال «لابا» مؤكدة حرص لوياك على خلق بيئة ثقافية جديدة من نوعها في الكويت .
وخلال ساعتين توالت فقرات الحفل الذي تضمن عرضاً مميزاً لفريق باليه الأطفال من أكاديمية «لابا» الذي حاز إعجاب الجمهور، والذين أنهوا اداءهم برقص «البوبينغ» و«البريك دانس» بمشاركة مدرب أول الرقص بالأكاديمية محمد العيدان.
تلى ذلك رقصة جماعية احترافية «بوبينغ» للفرق «Junior» المؤهلة للتصفيات النهائية مع مدرب الرقص محمد العيدان قابلها الجمهور بالتصفيق الحار .
وقدم مدربو الرقص بأكاديمية لابا للفنون عروضاً مبدعة لفنون الرقص المعاصر مثل «الأولد ستايل» و«كرامب» و«الهيب هوب» و«البريك دانس»، عمل على تصميمها المدرب زوكي ومشعل الرومي وميلوني بيريرا ومحمد العيدان، كل مع فريقه منفردين، تلتها فقرة متنوعة جماعية للمدربين عبرت عن الحب والسلام، في لوحة استثنائية متناغمة الحركات ذات احترافية عالية وروعة في الأداء .
أعقب ذلك لوحة استعراضية لفريق «شاكي» الأرمني، تألقت خلالها الأزياء الأرمينيّة التقليدية المزركشة والملوّنة بحركات منتظمة مدروسة، رقصات تنبع من الفلسفة الأرمينيّة التي تقوم على الإيقاع بالأقدام ولها حكمة تقول «قد تتعلم الخطوات لكنّ الروح هي التي ترقص».
وعلى هامش الحفل، وبمناسبة يوم التطوع العالمي الذي تزامن مع إقامة المهرجان،قامت ماتن بتكريم الطلبة المتطوعين والمنظمين بمنحهم شهادات تقدير، وقالت: «إننا بحاجة لأشخاص يساعدوننا في ترجمة أفكارنا وتحقيق أحلامنا حتى تتجلى على أرض الواقع فهم الجنود المجهولة وراء كل عمل عظيم يمتعنا».
وتوجهت ماتن بشكر خاص للفنانة التشكيلية أميرة بهبهاني لتلوينها عددا من الكراسي الطبية المتحركة تبرعت بها شركة التقدم التكنولوجي «ATC»، وذلك بمشاركة طلبة ورشة عمل «أطلق الفنان الذي بداخلك» حيث تم عرض فيديو لمراحل إعداد وتلوين الكراسي وتجهيزها للتبرع بها لمستشفى الأميري والجمعية الكويتية لرعاية المعاقين، بمرافقة عدد من موظفي وطلبة لوياك المتطوعين، الذين قاموا بزيارتهم وتقديم الكراسي تحت شعار «نبي نلون حياتنا...نبي نلون بيئتنا» لإضفاء السرور والبهجة على المرضى.
وقدم الثنائي كارينا بانكوبا من روسيا وعبدالمجيد محمد من تنزانيا عرض Afro Dance «Moto Dance، ثم انضم اليهما عواشه من لابا، وخديجة الشيخ من السعودية، وتم منحهم درع لابا للمتميزين وأهدت MOTO DANCE القميص الخاص بها لمقدمي الحفل .
كما قدمت راقصة الباليه التشيكية هيلين الكسندر عرضا منفردا والتي أبدت إعجابها بهذا التنوع الثقافي الفني الذي استشعرته منذ الوهلة الأولى لزيارتها للكويت .
وكان للفائزين فى التصفيات النهائية Level Up Competition للأطفال والكبار عروض منفردة، حيث فازت الطلفة روجينا في البريك دانس بدرع «لابا» للتميز، وحازت أوكسنا في الرقص المعاصر درع «لابا» للتميز مستوى الكبار .
أعقب ذلك تكريم الفائز في مسابقة Mash Art Competition « فريق تمارا» وذلك من خلال تصويت لجنة الحكام المكونة من فارعة السقاف وفتوح الدلالي ونسرين ناصر ورسول الصغير وتانيا صالح ويوسف البعيجان.
وجاء الختام مع استعراض لملكة الــكرامب يايا فانكوفا من الولايات المتحدة الأميركية، والتي قدمت عرضاً منفرداً لمجموعةٍ من الحركات المتناغمة مع إيقاع موسيقي معين، ثم انضم اليها مدربو الرقص في لابا وقدموا عرضا مشتركاً Choreography من إعداد وتصميم يايا .
جدير بالذكر أن مهرجانF.A.D قد شكل ظاهرة فنية فريدة من نوعها قدمتها «لابا» لأول مرة في الكويت، كبداية مهمة لقطاع اقتصادي جديد في مجال الفنون، كرافد من روافد الاقتصاد والبناء الحضاري والامني في المجتمعات .

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صقر نيوز . صقر نيوز، مهرجان الفنون والرقص اختتم فعالياته وسط حضور جماهيري، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : الشاهد