غادة رجب أحيت ليلة كلثومية رائعة بصوت ملائكي عذب
غادة رجب أحيت ليلة كلثومية رائعة بصوت ملائكي عذب

غادة رجب أحيت ليلة كلثومية رائعة بصوت ملائكي عذب صقر نيوز نقلا عن الشاهد ننشر لكم غادة رجب أحيت ليلة كلثومية رائعة بصوت ملائكي عذب، غادة رجب أحيت ليلة كلثومية رائعة بصوت ملائكي عذب ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صقر نيوز ونبدء مع الخبر الابرز، غادة رجب أحيت ليلة كلثومية رائعة بصوت ملائكي عذب.

صقر نيوز كتبت دينا صلاح الدين:

قلنا أطربينا فقالت، ولما قالت قلوبنا ذابت، ولما ذبنا،هي  زادت، ولما انسجمنا استفاضت، لا هي عن اللحن مالت ولا مسامعنا عن نغمها تاهت، فسهرت عيوننا ما نامت.

غادة رجب
هي حالة فنية منفردة بذاتها  تسمعها بأذنك فتشعر أنها مزيج من الماضي والحاضر مجتمعين، تراها بعينك فتكتمل عندك الصورة التي اختارت المطربة غادة رجب أن ترسمها لنفسها، تستشعرها بقلبك، فتطرب بها نفسك، تبحث عن أصولها فتجدها تلك الفتاة التي تنحدر من اسرة فنية عريقة، فوالدها هو د.رضا رجب عميد المعهد العالي للموسيقى العربية والعازف المرموق على آلة الكمان، كما أن والدتها خريجة كلية التربية الموسيقية، وقد ظهرت على غادة علامات النبوغ منذ صغرها، واجتهدت ونمت بداخلها تلك الموهبة حتى أنها فازت بجائزة الميكروفون الذهبي عن أغنية «نعشق الحياة»، وفي محطات رحلتها احيت حفلات ليالي التلفزيون، وحفلات مهرجان الموسيقى العربية، كل تلك النقاط خولتها لتكون المطربة المختارة ليستهل بها مركز الشيخ جابر الأحمد الثقافي خميسه الأول في شهره الجديد، لتكون غادة ضمن الكوكبة المختارة لتقوم بالغناء لـ«كوكب الشرق» أم كلثوم.

أم كلثوم
وقد خصص المركز الثقافي في مركز الشيخ جابر الأحمد للسيدة أم كلثوم في الخميس الأول لمستهل كل شهر حفلة موسيقية بعنوان «كلثوميات» لكوكب الشرق، وبالرغم من مرور ما يقارب الأربعين عاماً على رحيلها إلا انها قد انفردت بمنزلة عند جمهورها عبر الأجيال لا يشاركها فيها أحد ولا ينافسها عليها سواها، فقد جمعت كوكب الشرق بين اللحن السديد والكلمات البليغة والحنجرة الذهبية، فصنعت لنفسها توليفة ذات مذاق خاص، وللسيدة أم كلثوم 297 أغنية شدت بها خلال مسيرة امتدت لنصف قرن تعاملت خلالها مع عمالقة الفن والأدب من شعراء وملحنين.

الأمسية الكلثومية
أطلت علينا غادة كالقمر «في ليلة حب حلوة من ألف ليلة وليلة» فحرصت على أن تخطف أنظار الجمهور بذلك الفستان الأخضر الهادئ وأسدلت شعرها الذي بدا أشقرا مختلفا عن العادة وتلك المجوهرات الناعمة الرقيقة التي تجبرك أن تحب النظر اليها بمظهرها الأنيق البسيط، وقد كان من المفترض أن تبدأ بأغنية فكروني، لكنها اثرت أن تستبدلها بأغنية أنت فين والحب فين لتفاعل الجمهور معها بشكل اكبر ولادائها تلك الأغنية بشكل أفضل، وكان قد رتب أوراقه المايسترو.عماد الدين خورشيد وأعطى اشارة البدء ليسعد الجميع بليلة كلثومية من طراز رفيع، والذي اختار معه فرقة موسيقية غنية بالعازفين المخضرمين والتي تضم 20 عازفا متفرقين على الالات الموسيقية المتباينة بين كمان، تشيللو، عود، ناي، رق ، ايقاع، قانون وكونتر باص.
وعند بداية غنوة انت فين والحب فين تفاعل الجمهور مع الأغنية التي هي من كلمات عبد الوهاب محمد وألحان بليغ حمدي ، وبعد أن انتهت منها ،أتبعتها بأغنية عودت عيني على رؤياك، والتي هي كلمات أحمد رامي، وألحان رياض السنباطي، وعندها زاد التفاعل، ثم ألحقتها بأغنية جمال الدنيا وهي كلمات أحمد رامي وألحان زكريا أحمد ثم جاءت بعدها أوقدوا الشموس «الرضا والنور»  - من فيلم رابعة العدوية - لتلاقي تفاعلاً جماهيريا كبيرا واختتمت تلك السهرة بأغنية ودارت الأيام كلمات مأمون الشناوي وألحان محمد الموجي وقد لاقت تفاعلاً مدوياً في القاعة حيث انسجم معها الجمهور وهي تتغنج وتتمايل على جملة «ما أقدرش على بعد حبيبي» وعندما انتهت تلك الأمسية الماسية حيت غادة جمهورها العزيز وقد حياها جمهورها أيضاً هي والفرقة الموسيقية متمنياً لو أن تلك السهرة ليس لها نهاية، وبعدها اسدل الستار ليكتب نهاية حفل من أجمل الحفلات الموسيقية الكلثومية.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صقر نيوز . صقر نيوز، غادة رجب أحيت ليلة كلثومية رائعة بصوت ملائكي عذب، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : الشاهد