“التعليم العالى” تبحث الارتقاء بتصنيف الجامعات المصرية
“التعليم العالى” تبحث الارتقاء بتصنيف الجامعات المصرية

“التعليم العالى” تبحث الارتقاء بتصنيف الجامعات المصرية صقر نيوز نقلا عن اخبار مصر ننشر لكم “التعليم العالى” تبحث الارتقاء بتصنيف الجامعات المصرية، “التعليم العالى” تبحث الارتقاء بتصنيف الجامعات المصرية ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صقر نيوز ونبدء مع الخبر الابرز، “التعليم العالى” تبحث الارتقاء بتصنيف الجامعات المصرية.

صقر نيوز استقبل د. عصام خميس نائب وزير التعليم العالي والبحث العلمي أشون فرنانديز المدير الإقليمي لتصنيف QS البريطاني في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا والهند بحضور د. رانيا صلاح الدين مدير مكتب العلاقات الدولية بجامعة عين شمس وذلك بمقر الوزارة.

وخلال اللقاء بحث الجانبان ترتيب الجامعات المصرية في تصنيف QS عام 2017 حيث إحتلت جامعة القاهرة المرتبة 481 – 490 على مستوى دول العالم، وجامعة عين شمس المرتبة 701 – 750، وجامعة الإسكندرية المرتبة 751 – 800.

واقترح د.خميس ضرورة البدء في وضع نظام جديد لتقييم المراكز البحثية أسوة بالجامعات حيث أنها تعتمد فقط على الأبحاث ومخرجاتها والابتكارات والنماذج الأولية، وقد وعد المدير الإقليمي لتصنيف QS بدراسة هذا الاقتراح.

ومن جانبه أكد فرنانديز على أهمية إدراج الجامعات المصرية في أنظمة تصنيف الجامعات العالمية “Ranking” وكذلك نظام ترتيب الجامعات “Rating” ويمثله نظام النجوم “Stars” في QS؛ بهدف تمكين خريجي الجامعات المدرجة والمقيمة في التصنيفات العالمية من الحصول على وظائف متميزة في سوق العمل، ووضع معلومات مفيدة عن إمكانيات الجامعات التعليمية والبحثية وخدماتها للمجتمع على موقع التصنيف.

 

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صقر نيوز . صقر نيوز، “التعليم العالى” تبحث الارتقاء بتصنيف الجامعات المصرية، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : اخبار مصر