تكريم اسم محفوظ عبدالرحمن بـ مهرجان «الإفريقي الآسيوي»
تكريم اسم محفوظ عبدالرحمن بـ مهرجان «الإفريقي الآسيوي»

تكريم اسم محفوظ عبدالرحمن بـ مهرجان «الإفريقي الآسيوي» صقر نيوز نقلا عن المصرى اليوم ننشر لكم تكريم اسم محفوظ عبدالرحمن بـ مهرجان «الإفريقي الآسيوي»، تكريم اسم محفوظ عبدالرحمن بـ مهرجان «الإفريقي الآسيوي» ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صقر نيوز ونبدء مع الخبر الابرز، تكريم اسم محفوظ عبدالرحمن بـ مهرجان «الإفريقي الآسيوي».

صقر نيوز قررت إدارة مهرجان شرم الشيخ الإفريقي الأسيوي للسينما والفنون والسياحة، في دورته الأولى تكريم اسم الكاتب والسيناريست الراحل محفوظ عبدالرحمن، خلال فعاليات المهرجان الذي سينطلق الخميس القادم، ويستمر حتى 20 من نفس الشهر، برئاسة الفنانة سهير المرشدي، بمشاركة 30 دولة ويتنافس على جوائزه 50 فيلمًا روائيًا طويلاً وقصيرًا، ويشهد عروض 8 فرق فنون شعبية من ثمان دول إفريقية وآسيوية وتحل أندونيسيا ضيف ششرف الدورة الأولى.

وقال الدكتور حلمي الحديدي، رئيس منظمة تضامن الشعوب الإفريقية الآسيوية، التي تقوم على تنظيم المهرجان، إنه سيتم إقامة حفل يليق باسم الكاتب الراحل بحضور زوجته الفنانة سميرة عبدالعزيز، تقديرًا لعطائه الكبير للفن والفكر والثقافة، ليس في مصر فقط بل في الوطن العربي، مرجعًا أن الراحل كان أحد أبرز كُتاب الدراما المصرية إن لم يكن أهمهم على الإطلاق، في تجسيد وتسليط الضوء على الجوانب الهامة من تاريخ البلاد، ليجسدها في أعماله الدرامية منها مسلسل «بوابة الحلواني»، والذي سلط من خلاله الضوء على نواحي الحياة الاجتماعية والسياسية والاقتصادية للحقبة الزمنية في فترة حكم الخديوي إسماعيل، إلى بدايات القرن الماضي، و«ليلة سقوط غرناطة»، كما أنه الكاتب الوحيد الذي أخذ تأميم قناة السويس من خلال فيلم «ناصر 56»، بالإضافة إلى الكثير من الأعمال.

أين تذهب هذا المساء؟.. اشترك الآن

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صقر نيوز . صقر نيوز، تكريم اسم محفوظ عبدالرحمن بـ مهرجان «الإفريقي الآسيوي»، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : المصرى اليوم